يا حلوّ الصوت: مصري وتوظيف الموسيقى العودة إلى الوطن

تنقّلت المحاولات الأولى لـ مصري في إصدار الاغاني بين عدة شركات تسجيل، ليستقرّ مؤخرًا مع تسجيلات آفالون ويقدّما سويًا أغنية جديدة
مصري (الصورة من حسابه على إنستغرام)
مصري (الصورة من حسابه على إنستغرام)
Change Font Size 20

في الفيديو التقديمي له بعد تعاقده مع شركة آفالون الهولندية للإنتاج الموسيقي، يتحدث الفنان الشاب مصري عن أهمية تلك الخطوة، وأنه حريص على أن يكون الطابع المصري حاضرًا في كل مكان يغني فيه، لأن "مصر أم الدنيا"، وقد تأثرت أصوله الموسيقية بالتأثيرات الفنية، مؤكدًا أنه سيحاول دائمًا أن يلمس القلوب ويحرك المشاعر فيما يقدّمه. تأتي هذه الخطوة مهمةً لفنان شاب مغترب، بالتعاقد مع التسجيلات التي تنتج للعديد من الأسماء عالمية الإنتشار وفي رأسهم ديستانكت.

في مطلع العام 2020، قرر مصري إصدار أغنية "On My Way" من إنتاج موسيقي لبيسكوتو، وقد ضمت إنترو بالعربية مع إضافات من لهجة أقرب للمغاربية مع اللغة الهولندية بشكل أساسي، معتمدًا في غنائها على فلو راب. وكانت الأغنية تتحدث عن تحديات وصعاب المجال القادمة، ورغبته في اقتحامه والتواجد به. لكن سرعان ما قرر أن يتجه ناحية اللون العاطفي، بالتعاون مع إم دي بيتس بالإنتاج الموسيقي ليقدم "الله الله"، بألحان الكترونية من جُنرا الهاوس مكثفة ومضخمة، معتمدًا على لازمة "الله الله الله… الجمال ده يلا"، مستعينًا باللهجة المصرية ضمن إيقاع مرح ينقلب للأبليفتينج جروف في المقطع الثاني من الأغنية لنجدها تميل للأجواء الصيفية، وبأوترو استعملت تقنية تيك توك في التبطيء، كما أصدر أيضًا منها نسخة مسرعة حققت عدد مشاهدات أكبر.

استمر مصري بالتجريب، فقد كوفرات عربية لأغاني "Another Love" و"Golden Hour" التي حقّقت انتشارًا متواضعًا، لينتقل للأفروبيت في "Betovered"، والتي التزم فيها باللون العاطفي مع غلبة اللغتين الهولندية والإنجليزية.

في سبتمبر/ أيلول 2023، وبإنتاج من شركة Paperchase Music، قام مصري بتغيير جذري في "إنتي معايا" باتجاهه للهجة المصرية بالكامل، ودمجها مع موسيقى الأفروبيت مع تطعيمها بالمزمار الشعبي المغاربي. جعلت تلك النقلة أرقام مشاهداته ترتفع بشكل ملحوظ. استغل ذلك ليقدم بعدها "الحب صعب" مع شيرين عتيلي والتي يناقش فيها تعقيدات العلاقات العاطفية، أو العلاقات السامة. اعتمد الإخراج البصري على ثنائية المغنيين فقط دون عناصر إضافية من ديكور أو إضاءات مختلفة. جاءت الأغنية من كلمات نرمين جرجس وكيرولوس جرجس وشيرين أتيللي، ومن إنتاج موسيقي لرافيل لتحقق أربعة مليون مشاهدات على يوتيوب وحدة، فيقدّم منها نسخة آكواستيك مع شيرين.

في شهر مايو/ أيار الجاري بعد إعلان تسجيلات آفالون عن إعلان مصري بين أجدد الفنانين المتعاقدين معها، لم يستغرق وقتًا طويلًا ليصدر بعدها بثلاثة أيام "قلبي يدق" بمشاركة ريكي ريتش وإنتاج رايدر وسينو. اندمج مصري تمامًا في هذه الأغنية مع لون إصدارات آفالون، حيث يأتي الإصدار بتأثير الأوتوتيون، وبحضور الكيبورد والأورج، مقدمًا الأغنية العاطفية في قالب مرح. يستمد ذلك المرح من الكلمات في جمل مثل "حبي واخدني يا بنت الإيه"، أو الكليب البصري الذي يعتمد على الدمج بين المناطق الطبيعية الهادئة كالجبال المحاطة بالبحر أو مناطق مدنية شديدة الهدوء. ربما نقول بأن الطرفين وجدا ضالتهما بالتعاون مع بعضهما البعض، وربما يكون مصري هو النجم الصاعد القادم لمجموعة آفالون، خاصةً وأن الأغنية دخلت منذ إصدارها بقوة إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100 لتصل مباشرةً إلى المرتبة 44 في أسبوعها الأول.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع