شاكيرا في تصريحات جديدة: "أوقفت مسيرتي من أجل جيرارد بيكيه"

بالتزامن مع موعد إطلاق ألبومها الجديد، تتتابع تصريحات شاكيرا حول انفصالها عن بيكيه وارتباطه بإصداراتها الموسيقية
شاكيرا (جيتي إيمجز)
شاكيرا (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

منذ إعلانها عن انفصالها رسميًا من لاعب كرة القدم جيرارد بيكيه في صيف العام 2022 بعد علاقة استمرت لأكثر من 11 عامًا، مرت شاكيرا بالعديد من مراحل التجاوز المختلفة. انتقلت النجمة العالمية من الصمت، إلى التلميح والإشارات في كلمات أغانيها التي تحولت إلى هيتات، ثم الحديث العلني عن الإنفصال مع الصحافة، وصولًا إلى الانشغال بالنشاط الفني الكبير وإعلانها العمل على ألبومها اللاتيني القادم. فمنذ الإعلان عنه، كان واضحًا أن الألبوم الذي يحمل عنوان "Las Mujeres Ya No Lloran" أي "النساء لم يعدن يبكين" هو ألبوم انفصال بامتياز، سيوثق الحديث عن كل ما مرت به في تجربتها الشخصية.

لكن التركيز على مسيرتها وإصداراتها القادمة لم يمنع شاكيرا من الحديث إلى الصحافة في كل فرصة عمّا تختبره في كل مرحلة من مراحل الانفصال. وفي تصريحاتها الأحدث ضمن مقابلتها مع جريدة ذَ تايمز البريطانية، علّقت شاكيرا على ما مرت بها قائلةً: "لوقت طويل، أوقفت مسيرتي لأكون بجانب جيرارد، حتى يتمكن من لعب كرة القدم… لقد قدمت الكثير من التضحيات من أجل الحب." انتقل اللقاء بعد ذلك للحديث عن الألبوم القادم والذي سيصدر بعد أيام في 22 مارس/ آذار القادم، ووصفته بأنه: "تحويل الألم إلى الإبداع، والإحباط إلى الإنتاجية، والغضب إلى شغف، والهشاشة إلى مقاومة".

عبر السنتين الماضيتين، كانت شاكيرا قد كتبت وأصدرت العديد من الأغنيات التي تعبر عمّا مرت به، ضمن ما وصفته بأنه الطريقة صحية لإطلاق مشاعرها بعد عام شديد الصعوبة عليها. أطلقت في البداية "Monotonía" بعد الانفصال مباشرةً والتي تضمنت كلمات وتعابير حزينة وحذرة نسبيًا. أتبعتها بعد ذلك بالأغنية الأكثر مباشرةً والتي سمت الأشياء بمسمياتها في إصدار حمل عنوان "BZRP Music Session #53" بالاشتراك المنتج بيزارراب، حيث عنونت خيانة بيكيه ولمّحت كاشفةً عن اسم عشيقته. نجحت هذه اللأغنية وحدها بتحقيق 14 رقمًا قياسيًا لشاكيرا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، من بينها أسرع أغنية لاتينية تصل مئة مليون مشاهدة على يوتيوب، وحصدت أبرز جوائز الجرامي للأغنية اللاتينية في العام 2023.

دفعت هذه الإصدارات صحيفة ذَ تايمز غلى سؤال شاكيرا عمّا إذا كانت أغنيات الألبوم الجديد تتناول علاقتها ببيكيه، وخاصة أغنية "Ultima" والتي تعني الأخير أو الأخيرة، وقد تسرّب من كلماتها ما تقول فيه: "بالطبع مع مرور الوقت ستندم/ ويومًا ما سترغب في أن تعود وتقف على بابي". تعليقًا على ذلك قالت شاكيرا ضاحكة: "آمل أنها ستكون آخر أغنية أكتبها عن كل هذا، وعنه".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع