آخر أخبار قوائم بيلبورد عربية: أغاني الإندي تجتاح هوت 100

تتنوع الجنرات على القوائم في كل تحديث لها الأسبوع تلو الآخر لنتابع التنوع الكبير فيما يسمعه الجمهور على امتداد العالم العربي
No Image
Change Font Size 20

مع تقدم العديد من الجنرات المتنوعة طوال الأسابيع الماضية على قوائم بيلبورد عربية، من هيب هوب وراي وأغاني الشعبي الشامي، نشهد هذا الأسبوع دخولًا قويًا لنجوم وأغاني الإندي العربي على قائمة هوت 100، لأغنيات سمعناها ورددناها طوال السنوات الماضية، لكنها عادت لتجد طريقها متصدرةً منصات الاستماع.

جاءت هذه الدخلة القوية لهذا اللون وأغنياته بالتزامن مع أصداء الموسم الثاني من "مدرسة الروابي للبنات" والشعبية الكبيرة التي حققها، فتحولت معظم الأغاني التي رافقت مشاهده إلى ترند. من بين أبرز هذه الأغاني حضرت "وينك من زمان" ليزن حيفاوي في المرتبة 45 الصادرة للمرة الأولى في العام 2011، وأغنية "مافي منك" لنجم الإندي عزيز مرقة في المرتبة 54 الصادرة عام 2019 ودخل اسمه إلى المرتبة 61 على قائمة 100 فنان. فيما تقدّمت أغنية "حلم" لآمال مثلوثي إلى المرتبة 52 في أسبوعها الثاني على القوائم وتقدّمت آمال إلى المرتبة 68.

أما من البوب فدخل الديو الذي جمع للمرة الأولى النجمين بلقيس ومروان خوري "خدي الغمرات" باللهجة اللبنانية في المركز 87. جاءت كذلك أكبر مفاجآت هذا الأسبوع ضمن جنرا الليفانتين بوب مع دخول تراك "ديرة" الذي يجمع سانت ليفانت بإم سي عبدول في أسبوعه الأول مباشرةً إلى المرتبة 29. بذلك دخل اسم كل من سانت ليفانت وإم سي عبدول على قائمة 100 فنان في المراتب 91 و90 على الترتيب ليكون بذلك إم سي عبدول هو أصغر فنان يظهر اسمه على قوائم بيلبورد عربية منذ انطلاقتها.

في صدارة قائمة 100 فنان يحافظ كل من شيرين عبد الوهاب والشامي وعمرو دياب وديستانكت على مراكزهم على الترتيب. أما على قائمة هوت 100 فتتتابع كل من "هيجيلي موجوع" لتامر عاشور و"صبرًا" للشامي و"لا" لديستانكت و"سبب فرحتي" لأحمد سعد وأصالة على مراكز الصدارة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع