أغاني الإندي لم تغب عن قائمة هوت 100 منذ انطلاقها

نستعرض أبرز أغنيات الاندي التي استطاعت المنافسة بقوة لمدة 26 أسبوع في قائمة بيلبورد عربية هوت 100
محمد سعيد ومُسلم
محمد سعيد ومُسلم
Change Font Size 20

منذ انطلاق قوائم بيلبورد عربية في ديسمبر الماضي تنافست أغاني من مختلف الجنرات الموسيقية ومختلف مشاهد العالم العربي في قائمة هوت 100. بعد مرور 26 أسبوعًا على انطلاقة القائمة، لاحظنا حضور العديد من الأغاني بثبات، مع نسب استماعها المرتفعة على المنصات الموسيقية المختلفة حول العالم. نجمع لكم في هذه القائمة أغاني الإندي العربي تحديدًا التي حققت هذه المعادلة واستطاعت المنافسة بقوة وشراسة على مدار 26 أسبوعًا، رغم كون إصدارات جنرا الإندي العربي قليلة نسبيًا بين الجنرات الأخرى على القائمة.

محمد سعيد - قالوا عليكي

منذ حوالي سنة ونصف أصدر محمد سعيد أغنيته "قالوا عليكي" وعلى مدى الـ 26 أسبوعًا ماضيًا، تواجدت على قائمة هوت 100، وقد جاءت هذا الأسبوع في المرتبة الـ 53،فيما وصلت في أعلى مراكزها إلى المرتبة الـ 12. تعتبر "قالوا عليكي" الأغنية الأشهر في مسيرة محمد سعيد، وتميزت بجمعها بين الإيقاعات الشرقية المميزة، والكلمات العميقة، بالإضافة لإحساس سعيد الدافئ. نجحت كل هذه العوامل في جعلها تحظى بإعجاب الملايين فقد حصدت أكثر من 170 مليون مشاهدة على يوتيوب وحده. تعاون في كتابة الأغنية محمد سعيد ومارك هاني، فيما لحنها مارك هاني وقام بتوزيعها محمد سعيد. علمًا أن محمد سعيد قد تميز منذ بداياته في تحويل المواضيع العادية مثل الحب والفراق إلى أعمال فنية مميزة، و"قالوا عليكي" خير دليل على ذلك.

مُسلم - اتنسيت

حققت اتنسيت نجاحًا استثنائيًا في حياة مسلم فقد ساهمت في ترسيخ اسمه في أذهان المستمعين، كما كسرت حاجز الـ 500 مليون مشاهدة على يوتيوب منذ صدورها في أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2021 بفيديو كليب بسيط.

تحدّثت الأغنية الدرامية الحزينة عن عذابه في فراق محبوبته، وقد كتبها ولحنها مسلم بإحساس عميق وصادق ووزعها إسلام الأزرق، وقد صدرت كجزء من الفيلم الرومانسي الكوميدي "عروستي". كشف مسلم في أحد اللقاءات، أنه لم يتوقع هذا النجاح الكبير للأغنية، خاصة وأنه كتبها في عام 2014، أي قبل إصدارها بسبع سنوات. تحتل الأغنية حاليًا المرتبة 30 على قائمة هوت 100، وتنقلت بين العديد من المراتب على مدار الـ 26 اسبوعاً الماضيين، لتصل لأعلى مركز لها في المرتبة 18.

كايروكي - بسرح وأتوه 

دائما ما تبحر كايروكي عكس كل ما هو سائد، وكان هذا هو الحال عند صدور آخر ألبوماتهم "روما"، الذي قدموا فيه موسيقى تجريبية، تنوعت فيها الجنرات الفرعية بين الإندي بوب والسوفت روك. كانت "بسرح وأتوه" من أبرز أغاني الألبوم، وكتب كلماتها محمد شافعي التي جاءت محملةً بالحنين للماضي، لتحصد 35 مليون مشاهدة على اليوتيوب، فيما ظهرت في السنوات الماضية ضمن آلاف الفيديوهات ذات القوالب الرائجة على التيك توك خاصة في مقطع: "ده أنا كنت عيل من يومين ودخلت أنام/ صحيت لقيت العمر عدى مخدنيش معاه". تحتل الأغنية حاليًا المرتبة الـ 62 في قائمة هوت 100، ووصلت أعلى مركز لها في الأسابيع الماضية في المرتبة الـ 48.

مُسلم - قلب فى الدفاتر 

بعد النجاح الساحق لأغنية "اتنسيت"، وجد مسلم وجهته في الأغنيات الرومانسية الحزينة. كانت أغنية "قلب في الدفاتر" ثاني أكبر نجاحاته، حيث حققت منذ صدورها في ديسمبر/ كانون الأول 2022 حوالي 91 مليون مشاهدة على يوتيوب. استخدم مسلم في هذه الأغنية كلمات معبرة ومشاعر جياشة لوصف مشاعره تجاه حبيبته التي تركته، متذكرًا الأوقات الجميلة التي قضاها معها، مشيرًا إلى صبره على فراقها وآمله في عودتها. اعتمدت الأغنية على لحن هادئ ومؤثر غني بأقواس الكمان والتشيللو، مما يتناسب مع الكلمات الحزينة التي تخللتها صور جمالية. استطاعت الأغنية المنافسة طوال 26 أسبوعًا، وهي حالياً في المرتبة 84، بعدما وصلت سابقاً إلى المرتبة 32، وهي أعلى مرتبة حققتها.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع