حتى لا تفوتك: إصدارات لموسيقيين يستحقون المتابعة

نجمع في هذه القائمة شبه المنتظمة أحدث الإصدارات لفنانين من جنرات منوّعة، يقدمون تجارب تستحوذ على اهتمامنا
لانا لوباني وحليم تاج السر وأماكا
لانا لوباني وحليم تاج السر وأماكا
Change Font Size 20

تجمع قائمة لا تفوتك هذا الأسبوع مجموعة إصدارات منوّعة من المنطقة، تغطي جنرات مختلفة بين الهيب هوب والإندي، كما تغطي أبرز التعاونات بين الفنانين والمنتجين والمخرجين البصريين في عدد من المشاهد التي تستحق المتابعة.

صفويز وديفايم - ضوء القمر

أطلق صفويز تراك "ضوء القمر" بالتعاون مع ديفايم، وضمها إلى ألبومه "مترو الراب أف أم" الذي شهد عدد من التعاونات مع أسماء بارزة من مشهد الهيب هوب التونسي مثل ألفا وراتشوبر وكوست. أنتج البيت ايكسن وأعطاه تأثيرات مزاجية سوداوية، بينما حمل التراك أسلوب الكتابة الشخصي في بارات صفويز ديفايم من الثنائي دوبل دي، والذي سبق وتعاونا مع صفويز في إصدارات مثل "خارامان" و"وينا وين".

أماكا - شن نقدر ندير

تأخذنا "شن نقدر ندير" مع أماكا في رحلة إلى قلب الصحراء، حيث رصدت مشاهد الكليب وجوه الصحراويين وتحركاتهم في سرد بصري مشحون عاطفيًا. اتبع كل من تيكا وراتشوبرالإنتاج على بيت تقليلي، اقترب من أسلوب المايكرو هاوس، ما ناسب الأداء الصوتي لأماكا. كما استمر الاستلهام من الأسلوب الصحراوي في تراك "أوداد" بالتعاون مع علي بن ناجي، والتي تابع فيه نفس أسلوب السرد البصري والموسيقي.

ارمستا - لاي لي

عاد ارمستا بتراك "لاي لي" بعد حوالي شهرين على إطلاقه تراك "أغبياء"، وتابع فيه تطوير أسلوبه الإنتاجي المليء بالنقلات الإيقاعية الغنيّة، بينما قام بالمزج والإتقان سي لمهاف. اعتمد أسلوب ارمستا الكتابي على رصّ البارات ذات القوافي الذكية، وحاور الإيقاع بجمل لحنيّة فيها عرب خفيفة وتلاوين جذابة، كما قدم في الكليب مشاهد سريعة لاحقت البيت مع تأثيرات بصرية عالية الجودة.

حوده بندق مع سلطان الشن - أنا اتخميت

تعاون حودة بندق مع سلطان الشن في "أنا اتخميت"، ضمن ألبوم "سلطان الشن" والذي سبق أن تعاون فيه مع رضا البحراوي في "توب الجدع" ومع مسلم في أغنية "شافوني غلط". حملت "أنا تخميت" جمل لحنية مع عازف الأورغ يوسف أوشا، وأضاف عليها سلطان الشن خط درامز مقسوم مشبع بالفواصل الإيقاعية. أخرج الكليب خالد سامي وقدم خلاله حودة مشاهد تمثيلية على أنه مسجون ما ناسب ثيمة الغدر والظلم في الحياة.

حليم تاج السر - توكسيك

أصدر حليم تاج السر تراك "توكسيك"، حمل بارات تبجح بأسلوبه الكتابي وطريقة عيشه، وقد قدم ديلفري متين مع كورس جذاب. صاغ دي جي علُّو بيت راقص مع عيّنات إلكترونية خفيفة وصوت سنث ميلوديك بالخلفية. غالبًا ما يقدم حليم صورة بصرية مميّزة في كليباته، وقد حملت توكسيك تطور لهذا الأسلوب مع المخرج عمر ترتوب.

محمد بن شنات - مالي مالي

تابع محمد بن شنات في أغنية "مالي مالي" دمج عناصر الراي مع الموسيقى الشعبي، حيث حملت طبقات صوته تلاوين الراي بينما غرق الإيقاع بضربات راقصة من إنتاج علاء مزاري. هذا وتعتبر "مالي مالي" أولى إصدارات محمد بن شنات لهذا العام 2024 بعد أن أطلق خلال العام الماضي "راني محبوس" بالتعاون مع قادر زقزوق.

لانا لوباني - استنى

تعتمد لانا لوباني في أغلب إصداراتها على مزج الإيقاعات الإلكترونية مع تأثيرات مشرقية، اتبعت هذا الأسلوب في "استنى" التي غنتها باللهجة العربية والإنكليزية. تعاونت بالإنتاج الموسيقي مع بن تومسون بينما أخرج الكليب جويل بارني، وأدتها لانا بأسلوب حيوي وجريء.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع