خمس معلومات حول ألبوم إليانا الأول "وُلِدتُ"

أطلقت إليانا ألبومها الطويل الأول "وُلدتُ" الذي حافظت فيه على الاستلهام المستمر من تراثها الثقافي كما أصدرت كليب أغنيتها "جنني" بالتزامن مع صدور الألبوم
إليانا
إليانا
Change Font Size 20

تحتفل النجمة إليانا بإطلاق ألبومها الطويل الأول "وُلِدتُ" بالتعاون مع Universal Arab Music، وتصدره بالتزامن مع إطلاق فيديو كليب أغنية "جنني". يُمثل هذا الألبوم إعادة ولادة إليانا على المستويين الموسيقي والشخصي، وقد عبرت عنه قائلة: "هذا الألبوم هو أول ألبوم لي وهو يعيش في عالمه الخاص، وعلى الرغم من كونه الأول، إلا أنه بالنسبة لي بمثابة ولادة جديدة لنفسي وفي نفس الوقت بمثابة كشف النقاب عن إليانا". هذا وكانت إليانا قد أطلقت سابقًا ألبومين مصغرين "إليانا" و"إليانا 2" سنة 2022 .

نجمع في هذا المقال خمس معلومات مهمة حول ألبوم "وُلِدتُ"، يأتي في بدايتها الاستلهام المستمر من جذورها الفلسطينية التشيلية، حيث تم تصميم الألبوم بتفاصيل دقيقة مزجت بسلاسة بين الأصوات التقليدية والحديثة من جميع أنحاء العالم. ظهرت هذه التأثيرات الثقافية في أغلب أغاني الألبوم، ما أضاف عمقًا ورنينًا عاطفيًا وصفته إليانا: "إنه شيء لم أسمع به من قبل، ومع ذلك أشعر بالحنين إليه. بالنسبة لي، هذا الألبوم هو رحلة عبر الهوية والحب والغضب والنسوية، وهو مستوحى من فلسطين والشتات العربي بأكمله".

تظهر إليانا على غلاف الألبوم بصورة متناسقة جماليًا، حيث تماهى شعرها الأشقر مع الخلفية الذهبية، وزادت رسوم الحنة الصورة تميّزًا. كما ظهرت على غلاف بيلبورد عربية في شهر فبراير/شباط 2024، ما عزز مكانتها كنجمة صاعدة في المشهد الموسيقي العالمي.

الجدير بالذكر أن عددًا من أغاني الألبوم سبق وأن أصدرتها كأغاني مُنفردة خلال العامين الماضيين، مثل "ماما أيه" الصادرة في صيف 2023 و"الشام" في مطلع العام 2024. تعاونت على الإنتاج مع شقيقها فراس إلى جانب مساري ونصري عطوة، كذلك تضمن الألبوم الماش-أب الذي جمعت فيه بين أغنيتي "تملي معاك" لعمرو دياب و"Calling U" لآوت لاندش.

هذا وتحتفل إليانا بإصدار الألبوم في عرضين خاصين ضمن الاحتفال بشهر التراث العربي، الأول في ويلترن بلوس أنجلوس في 27 أبريل/ نيسان، أما الثاني في كوكو بلندن في 6 مايو/ أيار. تشيد خلال هذه العروض بتراثها الثقافي الساحر، من خلال دمج العناصر الشرقية مثل الآلات التقليدية والرقص الشرقي والدبكة مع التأثيرات الغربية، لتنقل خلال هذه التجربة جمال المنطقة وثقافتها الغنيّة.

كما تُشارك إليانا في مهرجان كوتشيلا بالتزامن مع إصدار الألبوم، وكانت في وقت سابق من هذا العام قد حققت نجاحًا كبيرًا حيث بيعت تذاكر جولتها الأولى في أمريكا الشمالية بالكامل.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع