أصالة ونجوى كرم ونوال الكويتية: إصدارات جديدة لأبرز فنانات روتانا

أغاني جديدة باللهجات الخليجية واللبنانية والعربية الفصحى قدمتها نجمات العربي كعيدية للجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك
No Image
Change Font Size 20

أعلنت روتانا يوم أمس عبر منشور شاركته على حساباتها الرسمية: "بشكل استثنائي.. بمناسبة العيد: 3 إصدارات لـ 3 نجمات في 3 ساعات!" لتتالي فعلًا خلال ثلاث ساعات الإصدارات الجديدة لأبرز نجمات العالم العربي المتعاقدات مع روتانا أصالة ونجوى كرم ونوال الكويتية.

كانت روتانا قد أعلنت قبل مدة عن ألبوم جديد قادم لأصالة باللهجة الخليجية بعنوان "ثم أنا"، لتأتي أول عيناته مع صدور فيديو كليب أغنية "إنسان". الأغنية من كلمات محمد الترك وألحان كرار شريف وتوزيعات علي روني، وتؤديها أصالة باللهجة العراقية تحديدًا بعد أن كشفت في السابق أن الألبوم سيضم أغنيتين عراقيتين، فيما ستتضمن الأغاني الخليجية تعاونات جديدة مع الملحنين ناصر الصالح وأحمد الهرمي وقوس وعزوف وآخرين. يأتي هذا الألبوم ليتبع آخر ألبومات أصالة الخليجية الصادر عام 2020 بعنوان "لا تستسلم".

وكان آخر ألبومات أصالة "لحقت نفسي" قد صدر على دفعتين؛ إذ أصدرت الجزء منه في بداية أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وعادت لتطرح الجزء الثاني منه في بداية شباط/ فبراير 2024. وبرزت من بين أغاني الألبوم "فوق"، التي حجزت مكانًا ثابتًا على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 لـ 27 أسبوعًا متتاليًا، ووصلت إلى أعلى مرتبة فيه بالمركز التاسع.

بالتزامن مع ذلك أصدرت الفنانة نجوى كرم أغنية حيوية راقصة صيفية الأجواء بامتياز من كلمات وألحان عماد شمس الدين وتوزيعات هادي شرارة الذي منحها إيقاعات إلكترونية، لتذكرنا بهيتات قديمة مميزة لنجوى مثل "أوعى تكون زعلت" و"سحرني". كما تفاعل الجمهور مباشرة مع صدور الأغنية مع الفيديو كليب المميز الذي صدر للأغنية من إخراج بيار خضرا.

يأتي الإصدار الجديد بعد أن أعلنت نجوى مؤخرًا عن جولة موسيقية عالمية وقد اختارت لها اسم "نجوى-ستالجيا"، في إشارة إلى أنها ستقدّم خلال حفلاتها القادمة الأغنيات الأبرز من مسيرتها التي ارتبطت بذاكرة الجمهور عبر العقود الماضية.

ستلتقي الفنانة بجمهورها من مختلف الجنسيات على مختلف مسارح العالم، بداية من حفلها في ألمانيا بتاريخ 22 يونيو/ حزيران أصالة نصري، مرورًا بستوكهولم في السويد بتاريخ 23 يونيو/ حزيران، وتتوجّه الفنانة بعد ذلك إلى مدينة الرباط المغربية لتحيي حفلًا ضمن فعاليات مهرجان موازين - إيقاعات العالم يوم 27 يونيو/ حزيران. أما بالنسبة إلى الحفل الرابع ضمن جولتها، فهو حدث منتظر تنتقل فيه إلى رومانيا بتاريخ 29 يونيو/ حزيران لتحيي حفلًا في قاعة ومسرح Sala Palatului Bucharest برفقة المغنية الرومانية أنتونيا، لتكون أول فنانة عربية تحيي حفلًا في رومانيا وفي هذا المسرح بالتحديد.

أما النجمة نوال الكويتية فأطلقت أحدث أغانيها "العالم أنت"، التي تغني فيها قصيدة بالعربية الفصحى من كلمات د. سعاد الصباح وألحان الكبير أنور عبدالله. كانت ثنائية نوال الكويتية والشاعرة سعاد الصباح قدّ أثمرت عن تجارب غنية من الغناء بالفصحى أضيفت إلى أرشيف نوال الكويتية، في أعمال مثل "أعرف رجلًا" و"عام سعيد".

وكانت النجمة قد أصدر أحدث ألبوماتها الذي حمل عنوان "الأرض" في نهاية سبتمبر/ أيلول 2023، وضمَّ الألبوم 16 أغنية، تعاونت فيها نوال مع نخبة من الكتاب والملحنين، وكان لزوجها مشعل العروش نصيب الأسد، بتلحينه خمس أغنيات منه.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع