أغاني البوب الخليجية على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 عبر الأسابيع

عبر 27 أسبوعًا حتى الآن ظهرت العديد من الأغاني من مشهد البوب الخليجي لأبرز نجومه على قوائم بيلبورد عربية، نجمعها لكم في هذه القائمة
ماجد المهندس وأميمة طالب وعايض
ماجد المهندس وأميمة طالب وعايض
Change Font Size 20

انطلقت قوائم بيلبورد عربية، وتحديدًا قائمتا 100 فنان وهوت 100 في نهاية العام 2023، لتقدّم بحسب إحصائيات منصات البث المختلفة، الفنانين والأغاني من المنطقة العربية التي تحصد أعلى نسب استماع حول العالم. وبمجرد انطلاقها لاحظنا كمية التنوع التي تحملها، إذ شملت معظم الجنرات الموسيقية الأساسية والفرعية التي تؤدى من المحيط إلى الخليج، من أغاني البوب من مشاهد مختلفة إلى الراي والهيب هوب والشعبي الشامي والمهرجانات والإندي والشيلات وغيرها. وبالطبع كان لأغاني البوب القادمة من الخليج العربي حضور قوي ومستمر على امتداد الأسابيع مع فنانين متنوعين ظهر بعضهم على قائمة هوت 100 مع أكثر من أغنية في الأسبوع نفسه. تعرفوا على جميع هذه الأغاني في هذه القائمة التي تغطي 27 أسبوعًا متتاليًا من القوائم منذ صدورها وحتى هذا الأسبوع.

عايض - ردي + كاره نفسي

تزامنت انطلاقة قائمة هوت 100 مع إصدار عايض لأغنيته "ردي" في ديسمبر/ كانون الأول 2023، وهي من كلمات ضي وألحان راكان وتوزيعات خالد عز، وتحدّثت بكبرياء عن ألم ومرارة تجارب الحب السيئة المنقضية. بقيت الأغنية على القوائم لـ 14 أسبوعًا ووصلت إلى أعلى مركز لها في المرتبة الرابعة. بالتزامن مع ذلك كانت أغنية أقدم نسبيًا لعايض وهي "كاره نفسي" قد ظهرت كذلك على هوت 100 لأسبوعين متتاليين.

عبد المجيد عبد الله - يا ابن الأوادم

لم يغب النجم الكبير عبدالمجيد عبدالله عن قائمة 100 فنان منذ انطلاقتها قبل 27 أسبوعًا، حتى وإن غابت أغانيه عن قائمة هوت 100 لبضعة أسابيع، وذلك يدل غالبًا على أن أرقام الاستماع لمجمل أغاني الفنان كبيرة دون أن تنصب الاستماعات على أغنية واحدة بعينها. مع ذلك، حضرت أغنيتان بارزتان له على هوت 100 في الأشهر الماضية، وأولها "يا ابن الأوادم" التي حضرت لسبعة أسابيع متواصلة، وحققت أعلى مركز في المرتبة 66.

ماجد المهندس - جننت قلبي

ينطبق الأمر ذاته على الفنان ماجد المهندس الذي يحضر على قائمة 100 فنان أسبوعيًا، وقد وصل أعلى مركز له في المرتبة 30. أما على قائمة هوت 100 فافتتح ماجد المهندس حضوره عليها مع أغنية "جننت قلبي" من كلمات وألحان محمد الخاجة وتوزيعات سيروس والتي صدرت ضمن ألبوم "بديت أطيب" في صيف العام 2023. حضرت الأغنية على القائمة لعشرة أسابيع متتالية ووصلت أعلى مركز لها في المرتبة 33.

فؤاد عبد الواحد - كل أحبك + ضاق الغمام

صدر ألبوم "فؤاد عبد الواحد 2024" في ديسمبر / كانون الأول وتميزت فيه أغنيتان حضرتا على القوائم، أولهما أغنيته "ضاق الغمام" التي دخلت في أسبوعها الأول في المركز 60 وتقدّمت حتى وصلت المركز 12 وبقيت على القائمة لـ 12 أسبوعًا متتاليًا وهي من كلمات مساعد الرشيدي وألحان عزوف. كذلك دخلت "كل أحبك" إلى القائمة بعد أسبوعين على صدور الألبوم وبقيت فيها لـ 12 أسبوعًا وهي من كلمات ومض وألحان عزوف وهي أغنية عاطفية تقودها الإيقاعات الحيوية والوتريات عبر التوزيعات التي وضعها عصام الشرايطي.

أميمة طالب - ألفين باب

منح المحلن الأنين أميمة طالب اللحن الكلاسيكي الأبرز الذي قدّمته خلال صيف العام 2022 في اغنية ألفين باب، التي كتبها تركي المشيقح وحملت الكثير من العتب والعاطفة، ووضع لها سيروس توزيعات غنية بوتريات الأقواس التي ناسبت اللحن والكلمات. بعد أكثر من عام ونصف على صدورها بقيت الأغنية حاضرة على قوائم الأكثر استماعًا على المنصات المختلفة ما جعلها تدخل قائمة بيلبورد عربية هوت 100 خلال ثلاثة أسابيع متفرقة.

عادل ابراهيم - دلعناك

أصدر عادل إبراهيم أغنيته "دلعناك" في بداية العام 2023، إلا أنها ظهرت على قوائم بيلبورد عربية بعد حوالي العام على صدورها بعدما عادت لتصبح ترند على عدد من المنصات، وبقيت على القائمة لـ 18 أسبوعًا ووصلت لأعلى مرتبة لها في المركز 44. الأغنية من كلمات عبد الله سباع وألحان عبدالله إبراهيم وتوزيعات عادل إبراهيم، وفيها يتأسف على ما قدّ/ه لشخص لم يستحق منه الحب والاهتمام العميقين.

حمود الخضر - كن أنت

مع حلول شهر رمضان المبارك هذا العام، عاد الجمهور على امتداد العالم العربي لسماع أغنية الفنان حمود الخضر الاشهر "كن أنت" والتي صدرت قبل تسع سنوات وحافظت على شعبية متجددة بكلماتها العربية الفصيحة التي حملت معاني إيجابية، فاستطاعت عبر السنوات أن تتجاوز حاجز الـ 300 مليون استماع على يوتيوب وحده. دخلت حينها الأغنية إلى قائمة هوت 100 طوال خمسة أسابيع ووصلت في أسبوعها الثالث إلى المرتبة 13.

خالد المظفر وعايض - عالم العشاق

جمع هذا الإصدار الفنان عايض بالموهبة الشابة خالد المظفر، الذي قدَّم في السنوات الماضية تجارب مثيرة للاهتمام رغم قلتها وتباعدها مع تركيزه على مسيرته في عالم التمثيل. أما "عالم العشاق" فقد فاق نجاحها التوقعات، فيما حملتها من تعابير عن الحب والعاطفة الجديدة، وقد كتب كلماتها محمد الشريدة ولحّنخا خالد المظفر على المقسوم الشرقي الراقص وقدّمت صوتيهما وأداءهما بانسجام كامل. تحضر الأغنية حاليًا على القائمة لأسبوعها الخامس على التوالي، وقد وصلت أعلى مرتبة لها في المركز 46.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع