بسعة 15 ألف شخص: خطوات متسارعة لافتتاح مسرح "عبادي الجوهر أرينا"

يقع المسرح الجديد في مدينة جدة في السعودية على مساحة 14 ألف متر ويضم متحف وصالة متعددة الاستخدامات
عبادي الجوهر
عبادي الجوهر
Change Font Size 20

تتسارع الخطى لافتتاح مسرح عبادي الجوهر أرينا في جدة والذي من المتوقع أن يبدأ باستقبال زواره في شهر يوليو/ تموز 2024  لإحياء الحفلات الموسيقية والمسرحيات والعروض المتنوعة في صالة متعددة الاستخدامات، فضلًا عن احتوائه لمتحف دائم للفنان عبادي الجوهر، ومواقف كافية للزوار، حيث يمتد المروع على مساحة 14 ألف متر بطاقة استعابية تصل إلى 15 ألف شخص.

ونشرت بنش مارك التي تتزلى مهمة إنشاء وتصميم مسرح عبادي الجوهر أرينا، مقتطفات من زيارة الفنان عبادي الجوهر إلى موقع المشروع لإلقاء نظرة على مستوى تقدم المشروع المسرحي الضخم.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، علق في فيديو منشور على صفحته الخاصة في منصة إكس "يستاهل الفنان الكبير د.عبادي الجوهر والشكر موصول لشركة بنش مارك لهذي التسمية على مسرحهم الجديد في عروس البحر الأحمر جدة".

ورد على هذا المنشورالفنان عبادي الجوهر بقوله: "الحمد لله والشكر على هذه اللفتة الكريمة والعظيمة من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو سيدي ولي العهد وهذا تكريم مابعده تكريم  وشكري لمعالي المستشار تركي آل الشيخ والشكر موصول لشركة بينش مارك وأنا اليوم سعادتي كبيره بتسمية هذا المسرح الكبير باسمي".

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك أن: "مسرح  عبادي الجوهر مسرح مختلف وربما هو الأول من نوعه"، حيث يمتاز بموقعه المميز في منطقة محورية، حيث تخدّمه ثلاث طرق رئيسية هي طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان، وطريق المدينة المنورة.

جاءت هذه الخطوة ضمن سلسلة تسمية المسارح الكبرى في السعودية بأسماء كبار الفن السعودي مثل مسرح "محمد عبده"، ومسرح "أبوبكر سالم" لتكريم أيقونات الفن وتخليد أسمائهم وفنّهم من قبل هيئة الهيئة العامة للترفيه.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع