بعد 45 عامًا: أغنية تعود إلى الواجهة بصوت حمود الخضر

صدرت أغنية "بيت الهنا" للمرة الأولى عام 1979 ضمن أوبريت قناديل الأمل بصوت الفنانين محمد المنصور ورجاء محمد
حمود خضر
حمود خضر
Change Font Size 20

بحلة جديدة ولمسة خاصة، أعاد الفنان حمود الخضر تقديم أغنية "بيت الهنا"، والتي يتجاوز عمرها الـ 45 عاما بعد صدورها للمرة الأولى عام 1979، وشهرتها بعد ذلك كمقدمة مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية". الأغنية الأصلية من كلمات عبدالله الأمير وألحان مرزوق المرزوق، وعمل على إعادة التوزيع الموسيقي والميكسيغ صهيب العوضي.

في النسخة الأولى من الأغنية، أدى الأغنية محمد المنصور ورجاء محمد بكلمات قصيرة نسبيًا تغنت بفضل الأم والأب كونهم أعمدة البيت أو كما سمّته كلمات الأغنية "بيت الهنا"، مدموجة بلحن عكس على مسامعنا مشاعر السلام والهدوء والسعادة. إلا أن النسخة التي أعاد تجديدها الفنان حمود الخضر بلمسته الخاصّة تضمنت أبيات جديدة كتبها عجلان الثابت، كما تفرّدت بالأهازيج الراقصة بمشاركة كورال الأطفال، وركزت على إظهار الاعتزاز بالقيم التراثية والأزياء الثقافية للنساء والرجال في حقبة السبعينيات الماضية. تضمن الفيديو كليب الخاص بالأغنية تفاصيل نوستالجية خليجية أصيلة من سيارات ومنازل تعود للحقبة التاريخية العريقة، فضلًا عن الألعاب والأطعمة التراثية، بالإضافة إلى مشاهد مثّلت قوة ترابط القيم الاجتماعية.

كانت أغنية "بيت الهنا" قد أُخذت من أوبريت "قناديل الأمل" من ألحان أحمد البابطين، والذي جرى إنتاجه عام 1979 في العراق، تحديدًا في العاصمة بغداد بمناسبة عيد الأسرة. تضمّن الأوبريت حينها لقطات للأمهات مع أطفالهن تسلّط الضوء على قيم الترابط الأسري وقوّتها. وذكر الفنان حمود الخضر عبر حسابه في انستجرام: "سعيد بتجديد أغنية "بيت الهنا" التي نزلت عام 1979م واشتهرت كمقدمة مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية" من كلمات عبدالأمير عيسى وألحان مرزوق المرزوق. العمل من إنتاج #وقف_الأم بالتعاون مع @wasl.ae" .

يذكر أن أحدث إصدارات الفنان حمود خضر كانت أغنية "ياهلا بالحلم" والتي قدّمها احتفالا بتخرّج دفعة 2024، من كلمات وألحان سيف فاضل، التي برزت فيها معاني الكفاح والطموح والأمل لتحقيق الأمنيات وبلوغ المبتغى، كما عمل صهيب العوضي على المكس والتوزيع الموسيقي، وحلّت الأغنية في المرتبة 56 ضمن أفضل الفيديوهات الموسيقية على منصة يوتيوب، حيث شارك الفيديو مظاهر الاحتفال والبهجة والفرح للخريجين والخريجات من مختلف المراحل العمرية والدراسية في مختلف دول الوطن العربي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع