بيلبورد عربية ترشّح لكم أبرز أغاني يوم العلم السعودي

عبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد من بين الفنّانين الذين تغنّوا بالراية الخضراء للمملكة العربية السعودية
راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله
راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله
Change Font Size 20

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم العلم السعودي الذي يوافق الـحادي عشر من مارس/آذار 2024، وبهذه المناسبة نستعرض لكم في بيلبورد عربية قائمة من 5 أغاني وطنية تُعد من بين أبرز أغاني الاحتفالات بيوم العلم السعودي.

نبدأ بأغنية عبدالمجيد عبدالله "رايات وطن" من كلمات خل الخلف وألحان سهم وتوزيع خالد عز، الأغنية صدرت عام 2023 و تغنّت فخرا براية التوحيد، والتضحيات التي قّدمت لها في التاريخ العريق للمملكة العربية السعودية، وشموخ العلم السعودي منذ الأزل.

يليها أغنية "أبرق البارق" للفنان راشد الماجد الغائب مؤقتا عن الساحة الموسيقية، إلا أن أغانيه حاضرة وتتردد في إحدى أعظم الأيام الوطنية السعودية وهو يوم العلم، الأغنية من كلمات سلطان بن بندر الفيصل، وألحان أحمد الفهد بمشاركة قائد فرقة الدرعية صالح العبد الواحد، والمكساج جاسم محمد.

أما أغنية عثمان الشراري "يا علم رفرف"، التي صدرت عام 2022 من كلمات الشاعر عادل مدالله الشراري، الذي أعرب عن مشاعر الفخر بالاقتباس من النشيد الوطني السعودي وهي "سارعي للمجد والعليا"، كما وصف مظاهر الاحتفال والبهجة في أوساط المجتمع السعودي وعيون الناس العاكسة لمشاعر السرور والاعتزاز.

أخيراً نرشّح لكم الاستماع إلى أغنية الفنانة أحلام "فلّ البيارق" من كلمات الشاعرة معتزّه وألحان عزوف، وتوزيع زيد نديم، الأغنية استهلّت بأوصاف القوة والشجاعة في تاريخ المملكة العربية السعودية ومنها إلى الفخر بالعادات والتقاليد وصولا إلى تعابير الولاء والإنتماء، كما استعرض فيديو الأغنية أصالة التاريخ السعودي في الحروب والمعارك وما وصلت له المملكة من تطوّر ونماء في عصرنا الراهن.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع