"ثم أنا": ألبوم أصالة الخليجي الجديد يصدر كاملًا

بعد أربع سنوات على آخر ألبوماتها الخليجية، وأربعة أشهر فقط على آخر ألبوماتها "لحقت نفسي" تعود أصالة بألبوم جديد
أصالة
أصالة
Change Font Size 20

بعد أربعة أشهر فقط على انتهاء صدور جزأي ألبومها الناجح "لحقت نفسي" الذي ضمَّ هيتات متنوعة بمختلف اللهجات مثل "فوق" و"صندوق" و"لحقت نفسي"، عادت اصالة بألبوم خليجي بالكامل، ضمَّ عشر أغاني جديدة، اثنان منها باللهجة العراقية.

حرصت أصالة في الألبوم الجديد على تقديم تعاونات متنوعة لا تتكرر في أكثر من أغنيتين، مع ملحنين مثل أحمد الهرمي ومحمد الشطي ونصرت البدر وكرار شريف ونواف عبدالله وأحمد سعيد ووليد الشامي وناصر الصالح ولمسة أنثوية وحيدة مع الملحنة جمانة جمال. أما من الشعراء فتعاونت مع عبدالله العماني وأحمد العلوي وضياء الميالي ورحاب وأماني الرويلي وخلف الخلف ومؤمن سالم ومحمد الترك وقوس.

وكما تتنوع الأسماء المشاركة في الألبوم، تتنوع المشاعر والأحاسيس والمواضيع والثيمات الموسيقية التي يقدّمها، ما بين الغناء عن الفقد وآلامه في "كلك لهم" على الإيقاعات الخليجية الكلاسيكية، وبين المكاشفات الذاتية في "ثمَّ أنا" بعد افتتاحية بيانو هادئة. أما "إنسان" التي سبقت صدور الألبوم كاملًا، فأغنية باللهجة العراقية عن الغرام الذي لا يشبهه شيء في الدنيا، وتأتي على وقع الجيتارات الإسبانية. منذ صدورها قبل أسبوعين وحتى حتى اليوم حقّقت الأغنية حوالي ستة ملايين استماع على يوتيوب وحده.

يأتي الألبوم الجديد بالتزامن مع إحياء أصالة للعديد من الحفلات حول العالم، ففيما يلي حفلها الأخير في ألمانيا والذي شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا، تستعد أصالة للأداء في مدينة اسطنبول في 13 يوليو/ تموز القادم، تحيي بعدها حفلًا مشتركًا مع النجم أحمد سعد في الرياض على مسرح محمد عبده أرينا يوم 21 يوليو/ تموز، يليها حفلها في ماربيلا أرينا في إسبانيا في 26 من الشهر ذاته.

كان آخر ألبومات أصالة "لحقت نفسي" قد صدر على دفعتين؛ إذ أصدرت الجزء الأول منه في بداية أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وعادت لتطرح الجزء الثاني منه في بداية شباط/ فبراير 2024. وبرزت من بين أغاني الألبوم "فوق"، التي حجزت مكانًا ثابتًا في قائمة بيلبورد عربية هوت 100 لـ 29 أسبوعًا متتاليًا، ووصلت إلى أعلى مرتبة فيه بالمركز التاسع. ورغم أن أصالة قدّمت ألبوم "لحقت نفسي" باللهجة المصرية، وتضمّن أغنيتين باللهجة الشامية؛ إلا أنها لم تتوقف خلال الفترة الماضية عن إصدار أغاني باللهجة الخليجية، إذ أصدرت فيها العديد من الأغاني المنفردة بالتزامن مع طرح الألبوم، مثل "العجب في الهوى" و"جنة الحب".

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع