جميع الأغاني الخليجية على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 عبر الأسابيع

نستعرض في هذه القائمة جميع الأغاني الخليجية التي ظهرت على قائمة هوت 100 منذ انطلاقتها نهاية العام 2023
عبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس وعايض وفؤاد عبدالواحد
عبدالمجيد عبدالله وماجد المهندس وعايض وفؤاد عبدالواحد
Change Font Size 20

وصلت العديد من الأغاني الخليجية الجديدة إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100 عبر الأسابيع، وقد حملت هذه الإصدارات المنوعة ثيمة عاطفية وشاعرية واتبعت أنماط موسيقية مميزة. بعضها غادر القوائم بعد مدة وبعضها الآخر مازال حاضرًا وبقوة بين الأغنيات الأكثر استماعًا، أما فنانوها فيحضرون بثبات كل أسبوع على قائمة 100 فنان مع شعبية مجمل إصداراتهم على المنصات المختلفة.

استطاعت "كل أحبك" من ألبوم لفؤاد عبد الواحد "2024" أن تصل إلى المركز السادس والخمسين، وقد مزجت الأغنية بين الإيقاعات الإلكترونية والخليجية، وهي من كلمات ومض وألحان عزوف من توزيع عصام الشرايطي. هذا ودخلت "ضاق الغمام" إلى القائمة خلال الأسابيع الماضية، واستلهمت كلماتها من بعض القصص الدينية من كتابة مساعد الرشيدي وألحان عزوف وتوزيع مشاري ابو جواد.

وصلت أغنية الفنان عادل ابراهيم "دلعناك" إلى المرتبة الثامنة والستين، قدم فيها ثيمة الغدر في الحب لكن بطعم الكتروني مرح، من كلمات الشاعر عبد الله السباع والحان عبد الله إبراهيم وتوزيع عادل ابراهيم.

قدم عايض في أغنية "ردي" تجربة مثيرة على صعيد الكلام القاسي والمليئ بالكبرياء "والناس ما تحكي عبث / أظنك فاهم مقصدي"، وقد صلت الأغنية إلى المركز الثامن والثمانين. رسم عايض خلالها صورة واقعية عن مشاعر الفراق من كلمات ضي وألحان راكان وتوزيع خالد عز. كما دخلت أغنيته "كاره نفسي" إلى القائمة واتبعت ثيمة مقاربة من كلمات مزيد والحان راكان وتوزيع هشام السكران.

سجلت أغنية "كن أنت" مع حمود خضر، الصادرة قبل حوالي ثمان سنوات، حضورها على القائمة في المركز المئة، وهي واحدة من الأغاني التي حملت رسالة إيجابية بضرورة الإهتمام بالذات ومحبة النفس والإيمان بها، من كلمات سيف فاضل وإنتاج موسيقي لحمزة نمرة.

دخلت أغنية "ألفين باب" لأميمة طالب إلى القائمة خلال الأسابيع الماضية، وعرفت نبرة تجمع بين الرسمية والشاعرية، حيث حكت عن وحالة الإرتباك بين الإشتياق والتسليم بفشل التجربة، من كلمات تركي المشيقح وألحان الأنين وتوزيع سيروس.

ركزت "جننت قلبي" مع ماجد المهندس على الغزل، وقد أعطاها الانتقال الصوتي بين النوتات العالية والمنخفضة لمسة شاعرية دافئة، كتب كلماتها ولحنها محمد الخاجة وتوزيع سيروس.

حملت "يا ابن الاوادم" إنترو من صولو الجيتار الكهربائي بقالب مرح، ودخلت في حالة لا يعرف فيها البطل إن كان يريد الإقبال على علاقة عاطفية أم لا، من تأليف فهد المساعد وألحان مبهم وتوزيع عصام الشرايطي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع