حلا الترك تستحضر أجواء تصميم الأزياء الفاخرة في أغنيتها الجديدة "أحلا"

بعد مشاركتها بفيلم "سكر" ومسرحيات "زين الزمان" و"المصارع"، تعود حلا الترك لإصدار أغنيتها الجديدة "أحلا"
حلا الترك
حلا الترك
Change Font Size 20

أطلقت حلا الترك أغنيتها الجديدة، "أحلا"، من كلمات مشاري إبراهيم وألحان عبدالعزيز لويس وتوزيع محمد خسروه. وكانت آخر أغنية قد أصدرتها حلا الترك هي "لبيه" التي قدمتها في صيف 2023، قبل أن تخوض تجربتها السينمائية الأولى في "سكر" وتُقدم خلاله المزيد من الأغاني.

مستقبل الأغنية الخليجية أمسى حاضرها، والطفلة الصغيرة التي أطلت علينا لأول مرة عام 2009 عبر برنامج "آراب غوت تالنت" وغنّت "لا يصح إلا الصحيح" صارت نجمة من نجوم الجيل الحالي؛ نجمة مُتعددة المواهب، تُغني وترقص وتمثل، لتتصدر المشهد في الفترة الأخيرة، من خلال ما تُقدمه في السينما والمسرح، عبر فيلم "سكر" ومسرحيات "زين الزمان" و"المصارع". بالإضافة إلى هذه المواهب، التي تصب دائمًا في مجرى مسيرتها الموسيقية، كونها تُغني في أي عمل درامي تُشارك فيه؛ بدأت تبرز أيضًا شخصية حلا الترك في عالم الأزياء أيضًا، لتُطارد شغفها بالموضة بدراستها الجامعية لتصميم الأزياء.

وعلى هذا الجانب من شخصية حلا الترك تم التركيز في فيديو كليب أغنيتها الجديدة "أحلا"، الذي أخرجه علي اصبعي. تدور الفكرة حول مصممة أزياء شابة لديها معرض صغير وتطمح للوصول إلى دور الأزياء العالمية. وقد علّقت حلا الترك على الأمر: "أحببت فكرة أن تنطلق المشاهد الأولى من الفيديو كليب داخل الأتيلييه الذي يحمل إسمي، مما أعتبره ترجمة مستقبلية لما أحلم به في عالم تصميم الأزياء".

هذه الأجواء التي حرصت حلا الترك على نقلها بالكليب، والتي تبدو إلى حد ما شبيهة بمشاهد الدراما التركية المُعربة التي تدور أحداث العديد منها في كواليس عالم تصميم الأزياء، لا تتوافق تمامًا مع كلمات الأغنية، التي تبدو كمحاججة منطقية في سياق رومانسي، تُبرر فيه حلا الترك انفعالاتها وتصرفاتها وتعزيها للحب الذي تعترف به: "فلنفترض ما كنت أنا أحبك/ وإن إنت شي بالنسبه لي عادي/ ليش أنفعل لا شفتهم حولك/ وما أرد إلا لا مشوا هادي".

ورغم أن أوصاف حلا الترك لأعراض الحب قد تُشير إلى شخصية انفعالية، إلا أنها تُقدم الأغنية بنبرة شديدة الهدوء والاتزان، على إيقاع متوسط السرعة ونغمات عصرية، تُظهر البصمة الخاصة لعبد العزيز لويس والأسلوب المعتاد في ألحانه الحيوية. يكسر الإيقاعات الفواصل الموسيقية التي تعتمد على سامبلينغ لكلمات من الأغنية ذاتها: "لك مثل ما شفت كل هالشد والأعصاب/ ولو ما تثير إعجابهم منهو يثير إعجاب" ترد بصوت ديجيتال وكأنها صدى لصوت حلا الترك، قبل أن تتحول أجزاء منها إلى نغمات في الفواصل الموسيقية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع