خمس محطّات في مسيرة نجم الشيلات محمّد بن غرمان

جاءت انطلاقة محمد بن غرمان في عالم الشيلات في سن صغيرة، حتى وجد طريقه مؤخرًا إلى قائمة بيلبورد عربية 100 فنان.
نجم الشيلات محمّد بن غرمان (من انستجرام)
نجم الشيلات محمّد بن غرمان (من انستجرام)
Change Font Size 20

بدأ الفنان محمّد بن غرمان مسيرته الفنية في عالم الشيلات منذ أن كان طفلًا، حيث أطلق أول ألبوماته "شيلات محمّد بن غرمان العمري" عام 2014، وذلك بالتعاون مع شركة صوافن للإنتاج الفني والتوزيع وضمَّ كلمات ثمانية شعراء مختلفين.

استمر محمّد بعدها في المجال لأكثر من عقد، أصدر خلاله مئات الشيلات، وبنى قاعدة جماهيرية كبيرة ليس فقط في الخليج، بل على امتداد العالم العربي بالرغم من صغر سنه. إليكم خمس محطّات مهمة في مسيرته الفنية:

شيلة "ساعة بس" تتعدى 80 مليون مشاهدة على يوتيوب 

أطلق محمّد بن غرمان هذه الشيلة بمناسبة عيد الفطر عام 2021 بالتعاون مع أخيه رامي بن غرمان، وحصلت على أكثر من 80 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب وحده حتى الآن، بعد أن حقّقت 25 مليون مشاهدة في أول شهر من إطلاقها.

أول فنان شيلات يصل قوائم بيلبورد عربية

بتاريخ 16 ابريل / نيسان 2024، ظهر اسم محمد بن غرمان على قائمة بيلبورد عربية 100 فنان للفنانين العرب الأكثر استماعًا على مختلف منصات البث. جعله ذلك أول فنان شيلات يدخل قوائم بيلبورد عربية في تاريخها، وأكثر فنان شيلات استماعًا في الستة أشهر الماضية. 

سبع شيلات تتعدى 30 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب 

من ضمن الإنجازات التي حققها محمّد على منصة يوتيوب، وصلت سبع من شيلاته لأكثر من 30 مليون مشاهدة على يوتيوب، ألا وهي بالترتيب: "ساعة بس" و"أفنيت عمري" و"العراقية" و"وصل المحبّة" و"كنت أحبك" و"لا تباطي علينا" و"أرفض التغيير".

من الجدير بالذكر أن محمد قد حصد أكثر من 1.3 مليون مشترك متابع على قناته الرسمية على يوتيوب، وقد تم تكريمه من قِبل يوتيوب بحصوله على درع المليون متابع في أبريل / نيسان 2022.

أرشيف من الأعمال الوطنية

قدّم الفنان العديد من الأعمال المختلفة، كالشيلات الرومانسية وشيلات العتاب وغيرها، كما تميّز بإنتاجه العديد من أعماله الوطنية عبر مسيرته مثل شيلة "سيدي سلمان" عام 2018 وشيلة "سما سما يا سعودي" عام 2019 والعديد غيرها، اختتامًا بآخر شيلاته "أرقابنا من دونها سداده" بمناسبة اليوم الوطني السعودي عام 2023.

مشاركات في الفعاليات الحية 

أطرب الفنان محمّد بن غرمان حضور العديد من المناسبات والفعاليات بشيلاته، فإلى جانب الحفلات الخاصة وحفلات الزفاف، قدّم العديد من الأداءات والمشاركات في فعاليات حية عامة، إذ شارك في ملتقى بدية السياحي الأول بسلطنة عمان عام 2016 ومهرجان الجنادرية بالسعودية بذات العام وغيرها الكثير.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع