"شموخ": أصيل هميم تبدأ إصدار أغاني ألبومها الخليجي

سمعنا في الفترة الماضية أغنيتين جديدتين للفنانة أصيل هميم باللهجة الخليجية حيث أعلنت أنهما جزء من ألبومها الخليجي القادم
أصيل هميم (وارنر ميوزيك الشرق الأوسط)
أصيل هميم (وارنر ميوزيك الشرق الأوسط)
Change Font Size 20

رغم استمرار إصداراتها دون انقطاع طوال الأشهر الماضية، بدأت الفنانة أصيل هميم مؤخرًا بإصدار أغاني جديدة من ألبومها الجديد للعام 2024، والذي يحمل عنوان "شموخ" ويختص باللهجة الخليجية. صدر بدايةً قبل أسابيع أغنية "مستفز الناس" من كلمات سعد العماني وألحان عمر المرزوق وتوزيعات علي المتروك، ليقدّم الثلاثي لأصيل أغنية غزلية إيقاعية تناسب نبرة الفرح في صوتها، والذي سمعناه عبر أبرز هيتاتها في السنوات الماضية "يشبهك قلبي" و"سر السعادة".

تبعها في الأيام الماضية أغنية جديدة حملت عنوان "استسلام قلب" التي بدت أكثر كلاسيكية بتوزيعاتها التي زخمت بصوت الكمانات في الافتتاحية ثم انتظام الإيقاعات في اللوازم التي يغنيها الكورس بحسب قواعد الأغنية الخليجية الكلاسيكية من ألحان فيصل المحمد وتوزيع زيد نديم. تناسب كل ذلك مع الكلمات العاطفية التي وضعها سعود النايف لتعلن الانهزام أمام الحب: "أنا معلن لك استسلام قلب كابر بصده/ أنا مشتاق من أول ثواني غيبتك عني/ توقعت الغياب يتم واني واحد قده/ وعجزت اجرا على بعدك وبعدك ماخذ مني".

بالتزامن مع ذلك كانت صور أصيل قد ظهرت في الفترة الماضية في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، بعد اختيار منصة سبوتفاي لها كسفيرة قائمة الاستماع Equal Arabia من سبوتفاي لشهر مايو. جاء ذلك بعد الارتفاع الملحوظ في نسب الاستماع الخاصة بها مع صدور أحدث أغانيها "مشتاقة" الشهر الماضي، وهي من كلمات حازم جابر وألحان مصطفى الربيعي. وقد كانت المنصة قائمة Equal Arabia في آذار/ مارس العام الماضي بهدف تسليط الضوء على الفنانات الموسيقيات النساء على وجه الخصوص، حيث تختار المنصة سفيرة للقائمة في كل شهر للإضاءة على أعمالها ومسيرتها بشكل خاص من بين العديد من الأصوات النسائية الأخرى التي تظهر على القائمة من المنطقة العربية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع