ماجد المهندس بفلسفة خاصة عن الحب في ألبوم "البضاعة"

يتعاون ماجد المهندس مع الملحّن أحمد الهرمي في جديده، ميني ألبوم "البضاعة"، الذي يضم أربع أغنيات رومانسية مصحوبة بفيديوهات موسيقية تعكس جمال الطبيعة الخليجية وطقوسها.
ماجد المهندس
ماجد المهندس
Change Font Size 20

طرح ماجد المهندس مؤخرًا ألبومًا قصيرًا جديدًا بعنوان "البضاعة"، والذي يتضمن أربع أغنيات تتسم بالرومانسية، جميعها من ألحان أحمد الهرمي. صدرت أغاني الألبوم مُرفقة بفيديوهات موسيقية تُظهر جمال الطبيعة في الخليج العربي، حيث تبرز هذه الفيديوهات مشاهد رائعة تجمع بين الصحراء والشواطئ، مما يضيف بُعدًا بصريًا جميلاً للأغاني ويعزز التجربة السمعية والبصرية للمستمعين.

تأتي الأغنية الرئيسية "البضاعة" بكلمات تعكس رؤية فلسفية خاصة عن الحب؛ ليقوم ماجد المهندس بتعريف الحب بلغة التُجار ويعيد تقييم المشاعر العاطفية كقيمة سوقية، وإن كانت كلمات الأغنية، التي كتبها ناصر بن حمد آل خليفة، تُرفّع الحب وتُعلي قيمته: "الحب ما يحتاج وقت ومواعيد/ وما ينشرى ويباع مثل البضاعة/ والقلب سجن الحب وضلوعه القَيد/ والعشق جمر أشواق يبغي شجاعة". لحّن الأغنية أحمد الهرمي ووزعها سيروس، وتميّز التوزيع بالاعتماد على جيتار البايس في مطلع الأغنية، قبل أن يتراجع صوته إلى خلفية المشهد الذي يتحول سريعًا إلى الموسيقى الخليجية التقليدية، التي تُلائم الجلسة والأجواء الفلكلورية وجماليات الطبيعة التي نقلها الفيديو كليب.

أما أغنية "موجعة قلبي"، التي يُشارك فيها الملحن أحمد الهرمي بالغناء، فهي أغنية عاطفية من نوع خاص، نسمع فيها عن آلام الحب، الذي يظلّ العاشق متمسكًا به رغم كل شيء. تنسجم الأغنية مع حالة التأمل التي تستحضرنا مع الطبيعة في الفيديو الموسيقي، التي قد تُحفّز الرجال على الغناء والبوح ومشاركة مشاعرهم وحكاياتهم عن الحب والنساء: "أنا اللي موجعه قلبه وأنا اللي ماقدر ينسى/ ولمّا يمر لك طاري عيني من الوله تدمع". كتب كلمات الأغنية ابراهيم بن سواد، وتعاون أحمد الهرمي بالتوزيع الموسيقي مع باسل الهاشمي.

مع أغنية "تكفى لا تصدمني" يعود ماجد المهندس ليغني منفردًا ونستمع لمناجاته وهو يرجو محبوبته أن تبقى على قدر التوقعات: " تكفى يا آخر من بقى لي /تكفى لا تصدمني فيك/ باعني مليون غالي/ ومايهم قلبي يبيك/ قلبي بيدك لاتحرقه/ وأنت آخر قلب أصدقه/ ما أبي جرح وفرقا/ تكفى لا تصدمني فيك". الأغنية من كلمات أحمد علوي وتوزيع أحمد الهرمي وباسل الهاشمي. وفي أغنيتي "موجعة قلبي" و"تكفى لا تصدمني بيك"، يرسم الجيتار المسار الرومانسي الرئيسي للأغنيتين، ويدخل صوت الناي ليُضفي لون الحزن وطابع الأصالة؛ الذي يُعززه العود في "تكفى لا تصدمني بيك".

تتحرر أغنية "ما لا نهاية" من الموسيقى الخليجية التقليدية، وتلجأ إلى إيقاع المقسوم المصري الذي يُلائم كلمات الأغنية التي تندفع نحو الحياة بحب وتفاؤل، حيث يعبّر ماجد المهندس عن السعادة الغامرة التي يشعر بها مع حبيبته، ورغبته في الاستمرار بهذا الشعور إلى ما لا نهاية: "إلى ما لا نهاية الحب/ إلى مالا نهاية الشوق/ يا أجمل من سكن هالقلب/ وطوقني بحنانه طوق... وأنا وياك ما بي شي/ كفايه إني أنا وياك/ وجودك هو الهوى والمي/ ووجودي حضنك ولقياك". كتب كلمات الأغنية أحمد علوي، وتوزيع أحمد الهرمي وباسل الهاشمي.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع