من صناعة المحتوى إلى الجائزة الموسيقية الأولى: من هو طلال سام؟

تعرفوا على حكاية طلال سام الفائز بجائزة الوجه الجديد المفضل في حفل جوي أواردز وصانع المحتوى ومقدّم بودكاست "أريكة"
No Image
Change Font Size 20

جرّب طلال سام التمثيل في المسرح والسينما منذ أن كان طفلًا، كما ظهر بعدة إعلانات، وعندما صار شابًا خاض تجارب مُثيرة في مجالات مُتعددة، ليُقدم نفسه على قناته الخاصة على يوتيوب كـ جيمر. صوّر فيديوهات حول الفيديو جيم "ناينتي فور" قبل أن يدخل مجال تقديم برامج الـ وَن-مان-شو على يوتيوب، مع سلسلة "خبايا" التي تناول فيها مواضيع مُتعددة، تتطلب بحثًا وجهدًا لتبسيط المعلومات وتقديمها في سياق تشويقي. لم تكن هذه التجربة بعيدة تمامًا عن بودكاست "أريكة" الذي زاد من شهرته، والذي قدّمه بالتعاون مع الإنفلونسر بيبي عبد المحسن. وخطا طلال سام خطوات أكثر جدية في مجال التمثيل في آخر سنتين، حيث شارك في عدة مسرحيات مثل "السيد فيكتور" و"لا شيء أبدًا كزين"، فضلًا عن خوضه تجربة دوبلاج أفلام الكرتون في فيلم "المحط".

إلى جانب هذه التجارب المُتشعبة، قدَّم طلال سام نفسه في مجال الغناء أيضًا، فمن ضمن مواهب طلال سام المُتعددة يبدو أن موهبته بكتابة كلمات الأغاني والتلحين هي الأكثر تميزًا، بالإضافة إلى جودة أدائه وخامة صوته المميزة. بدأت تجربة طلال سام الغنائية بتقديمه لكَفرات لأغاني عربية وعالمية، اشتهر منها كوفر "Fake Love" لفرقة BTS الكورية. إلى جانب كوفرات الأغاني، قدَّم طلال سام العديد من الأغاني من تأليفه وألحانه على قناته على يوتيوب، باللغتين العربية والإنكليزية، حيث كانت أول أغنية يكتبها "Need You Here" سنة 2015، والتي لحنها وصورها سنة 2018.

خلال الأعوام الأخيرة قدَّم عدة أغاني باللغة العربية، تنوعت لهجاتها ما بين المصرية والخليجية. رغم قلة وتباعد إصداراته إلا أنها كشفت عن هوية فنية مميزة، ولاسيما الأغاني التي قدمها باللهجة المصرية، مثل أغنيته الأخيرة "قنبلة". مال في هذه الأغاني لاستخدام بيتات سريعة الإيقاع ونوَّع في أساليب الأداء ضمن الأغنية ذاتها، ليُغني ويؤدي مقاطع الراب، علمًا أنه تعاون في بعض الأحيان مع شركاء آخرين لأداء مقاطع الراب التي تبدو أساسية في بنية الأغاني التي صار يُفضل تقديمها في الفترة الأخيرة، كتعاونه مع إيمي روكو في أغنية "عادي".

حقق طلال سام جائزة الوجه الجديد المُفضل عن فئة الموسيقى في حفل جوي أواردز الذي أُقيم على مسرح أبو بكر سالم مُؤخرًا، ضمن فعاليات موسم الرياض، لينتزع اللقب من منافسيه، بمن فيهم الشامي، الذي حققت أغنيته "يا ليل ويالعين" جائزة أغنية العام في الحفل ذاته. جاء هذا التكريم كبرهان على أن الخطوات الثابتة التي خطاها طلال حتى اليوم قد حظيت بمباركة الجمهور وإعجابهم، وانهم في ترقب لما ستؤول إليه مسيرته في المرحلة القادمة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع