من قوائم بيلبورد عربية: “دعوة أمي” لـ علي صابر في تقدّم مستمر

شهدت أحدث أغاني الموسيقي العراقي علي صابر شعبية كبيرة على المنصات المختلفة وخاصةً على تيك توك حيث صاحبت مئات الفيديوهات العاطفية مع رومانسيتها المفرطة
علي صابر
علي صابر
Change Font Size 20

عاد الفنان والملحن علي صابر مؤخرًا بأحد هيتات الموسم العاطفية مع أغنيته "دعوة أمي". صدرت الأغنية ضمن أحدث ألبوماته "يراقبني" الذي ضمَّ أربع أغاني جديدة من ألحانه، ولكن "دعوة أمي" برزت من بينها بكلماتها الرومانسية، وتعابيرها المرهفة، التي ساهمت في شعبيتها الكبيرة على المنصات المختلفة، وانتشارها عبر مئات الفيديوهات على تيك توك، ووصولها في الأسابيع الماضية إلى قائمة بيلبورد عربية هوت 100، حيث وصلت هذا الأسبوع إلى المركز 23 في اسبوعها الرابع على القوائم.

على عكس أغاني الشجن الهادئة التي اشتهر علي صابر بتقديمها في السنوات الماضية، جاءت هذه الأغنية الرومانسية بامتياز، صاخبةً بالتعبير عن الحب عبر توزيعات متصاعدة تتفعل فيها وتريات الأقواس وتنتظم إيقاعات الدرامز مع الوصول إلى اللازمة التي يغني فيها: "اتفائلت خير وعشقتك/ لذة الحب بحضنتك/ تسوى هاي الدنيا كلها ياعشرتك".

تمتد مسيرة علي صابر كملحن لأكثر من ثلاثة عقود، قدّم خلالها ألحانه لأبرز فناني الأغنية العراقية ليحققوا معها نجاحات كبيرة مثل "يروحلك فدوة" و"يا حب يا حب" لماجد المهندس، و"وعد مني" و"ماكو مني" لرحمة رياض، كما قدّم ألحانه للعديد من زوار الأغنية العراقي عبر السنوات مثل حسين الجسمي في "إجا الليل" وبدر الشعيبي في "غمزة" وغيرهم مثل بلقيس ونبيل شعيل وغيرهم. خلال العقد الماضي خاض علي صابر تجربة الغناء بنفسه مقدّمًا أولى أغانيه المنفردة التي حققت نجاحات كبيرة مثل "معقولة" و"الله يسهّلك" و"سوّاها" من ألبومه الطويل الأول الذي حمل نفس العنوان وصدر في العام 2021.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع