يا حلوّ الصوت: حنين حسين

أثارت حنين حسين الاهتمام والجدل بتجاربها الموسيقية المتنوعة، منذ تقديم أغاني الإعلانات، ومرورًا بتعاوناتها المُثيرة التي برز منها أغنية كأس العالم في قطر "أرحبوا"، ووصولًا لألبومها الأول
حنين حسين
حنين حسين
Change Font Size 20

تعرّف الجمهور الكويتي على حنين حسين من خلال أغاني الإعلانات، التي سلّطت الضوء سريعًا على موهبتها لتُصنف سريعًا ضمن قائمة أبرز المواهب النسائية الشابة في الكويت والخليج العربي عمومًا، ولاسيما بعد مُشاركتها مع الملحن والمغني عبد العزيز لويس بأغنية "برافو عليك" سنة 2021، والتي شارك بها أيضًا بدر الشعيبي.

لاقت حنين حسين دعمًا من الإعلام الكويتي بشكل خاص، الذي وجد بها ضالته، وآمن بأنها قادرة على سد فراغ، وستعوض قلة الأصوات النسائية الكويتية الشابة. لبّت حنين حسين فعليًا هذه التطلعات بتقديمها للعديد من الأغاني الوطنية وبتمثيلها الكويت فنيًا في النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة القدم التي أُجريت في قطر 2022، حين شاركت بتقديم النسخة العربية من أغنية "أرحبوا" بالتعاون مع عايض وفهد الكبيسي. لكن حنين حسين سعت في الوقت ذاته لتقديم نفسها بشكل مُستقل، بعيدًا عن الإطارات التي رُسمت لها، لتبرز بشكل أفضل مع خياراتها الفنية الذكية والتي نتجت عنها تجارب مُثيرة للاهتمام. وكانت رغبة حنين حسين بالتحكم في سياق مسيرتها الفنية بنفسها واضحة جدًا، حيث على الشائعات التي أشارت إلى رفضها توقيع عقد احترافي مع شركة إنتاج عندما اُستضيفت في برنامج "اسألني"، وبررت حنين حسين ذلك برغبتها بأن يبقى صوتها حرًا وألا يحتكره أحد.

سرعان ما بدأت حنين حسين تجربتها المُستقلة تمامًا، والتي عكست هويتها وذوقها الفني بشكل أوضخ، وخالفت التوقعات في الكثير من الأحيان؛ إذ اعتبر البعض أن حنين حسين كان يجب أن تتمهل قبل أن تخوض تجربة الغناء باللهجة المصرية، وطُرحت عليها العديد من الأسئلة في المقابلات التلفزيونية حول خياراتها، بصيغة تستنكر اختيارها الغناء باللهجة المصرية قبل أن تُثبت أقدامها تمامًا بالغناء باللهجة الخليجية. كان بذلك إشارة واضحة لأغنيتها "مكسورة" التي تعاونت بها مع علي بوغيث كلامًا ولحنًا ومع مادي بالتوزيع الموسيقي، والتي وللمفارقة نالت قسطًا كبيرًا من الإشادة في المقابلات ذاتها. عادت حنين حسين لاحقًا لتؤكد على حُسن خياراتها وقدرتها على الغناء باللهجة المصرية بتقديم أغنية "بقولك أيه"، التي كتبها محمد عاطف ولحّنها مدين ووزعها يحيى يوسف، التي بدا صوتها فيها شديد الإثارة والرومانسية بتناغمه مع توزيعات البوب اللاتيني.

ورغم أن أبواب الفرص الكبيرة فُتحت أمام حنين حسين على مصراعيها، إلا أن ذكاءها يتجلى باتخاذها لخطوات متأنية وعدم انسياقها وراء الموجات التي كانت قادرة على رفعها سريعًا، لتسعى طويلًا إلى إصدار ألبومها الأول، والذي حمل اسم "أول واحد"، والذي بدأت أغانيه تصدر في شباط/ فبراير 2024، بالتزامن مع موسم احتفالات الفالنتاين، وصدرت منه حتى اليوم أغنيتي "وبس ولله" و"أنانية"، وستصدر باقي أغانيه تباعًا خلال الأشهر القادمة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع