ألبومات عالمية منتظرة في صيف وخريف هذا العام

نراجع مواعيد إصدار أبرز الألبومات العالمية المنتظرة لهذا الصيف ضمن جنرات موسيقية متنوعة
ميجان ذي ستالون وآيساب روكي وكاميلا كابيلو
ميجان ذي ستالون وآيساب روكي وكاميلا كابيلو
Change Font Size 20

مع حلول الجمعة القادمة، تُضرب طلقة البداية لموسم إصدارات صيفي قوي للغاية على الساحة العالمية، سواء كنت من محبي البوب أو الهيب هوب أو الروك أو حتى الكي بوب، هناك حتمًا ألبوم مميز في انتظارك بين أبرز الألبومات التي نوردها في هذه القائمة.

كاميلا كابيلو 

سيصدر ألبوم كاميلا كابيو الجديد "C' XOXO" في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، ومن المنتظر أن يحتوي على اغنيتين لدريك، أحداهما يغنيها دريك منفردًا. سيضم الألبوم أيضًا تعاونين صدرا سابقًا مع بلاي بوي كارتي "I Luv It"، و "He knows" لـ ليل ناز. عمل على إنتاج الألبوم كل من الجوينشو، وجاسبر هاريس. ومن المنتظر أن يشارك به كلًا من بينك بانثاريس وجي تي ويانج ميامي وبي إل بي كوشير. وهو أول ألبوم لها منذ انفصالها عن Epic Records، وتعاقدها مع Interscope Records التابعة لشركة يونيفيرسال ميوزيك. 

إيماجن دراجونز

بإنتاج موسيقي من ماتمان وروبين، يصدر ألبوم "Loom" لإيماجين دراجونز هذه الجمعة 28 يونيو/ حزيران،  وقد تم إعلان أغنية "Eyes Closed" كأول سينجل صادرة من الألبوم في وقت سابق. سيتكون الألبوم من تسع أغاني، وهو الألبوم التالي لآخر إصداراتهم "Mercury" في العام. من المنتظر أن تلعب الفرقة الألبوم ضمن جولتها التي يتخللها حفل يوم 30 يونيو/ حزيران الحالي في كامدن بنيو جيرسي، وتليها حفلات بولايات دالاس، سياتل، مدينة تورنتو، وفلوريدا، وتشارلوت، ودنفر، وفينيكس. كما أنه من المنتظر أن يقدموا عرضًا في Hollywood Bowl في الثاني والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول القادم. 

ميجان ذي ستالون 

يأتي البوم ميجان ذا ستاليون الثالث "Megan" بعد انفصالها عن شركة 300 Entertainment و 1501 Certified، حيث تنتجه مع شركتها الخاصة Hot Girl Production. من المنتظر أن يضم ستة عشر تراكًا، منهم تراك "Hiss" الذي تصدر قائمة Hot 100 لبيلبورد العالمية. كما من المتوقع أن يشارك فيه أسماء مثل جلوريلا، وكايلي ريتش، والرابر الياباني يوكي شيبا، وسيصدر يوم الجمعة القادمة 28 يونيو/ حزيران.

ستراي كيدز

في التاسع عشر من يوليو/ تموز  وبمشاركة كامل أعضاء الفريق؛ بانج تشان، لي نوو، تشانج بين، هيونجين، هان، فيليكس، وسيون مينج، وآي إن، تعود فرقة ستراي كيدز للكي بوب بألبوم جديد. سبق وقدمت الفرقة أربعة ألبومات تصدرت قائمة Billboard 200، وهي "Oddinary" و "Maxident" و"5-Star"، و "Rock". وقد ظهر ألبومهم االثالث "-Star 5"، والألبوم القصير "Rock Star" بين أفضل خمس مراكز على قائمة الألبومات المباعة في 2023. كما فازوا بجائزة أفضل ألبوم لعام 2023 في جوائز بيلبورد الموسيقية عن ألبوم "5-Start".

سابرينا كاربنتر

من إنتاج من شركة آيلاند ريكوردز، ستصدر سابرينا ألبومها السادس "Short  n' Sweet" في الثالث والعشرين من أغسطس/ آب، وكانت قد أصدرت منه كلًا من أغنيتي "Espresso"، و"Please, Please, Please" وتظهر كلتاهما هذا الأسبوع في المراتب الأولى على قائمة Billboard Hot 100. يبدو عام سابرينا متألقًا بمشاركتها في الجولة الخاصة بتايلور سويفت "Eras Tour"، حيث قدمت العرض الافتتاحي في قارات أمريكا الجنوبية وأستراليا. وستقدم كاربنتر نفسها جولة خاصة بالألبوم تبدأ من الثلاثين من سبتمبر/ أيلول القادم. 

آيساب روكي 

المشروع الذي أعلن عنه سابقًا بعنوان "Don't Be Dumb" والذي كان من المفترض أن يصدر في 23 أغسطس/ آب من العام الماضي، سيصدر هذا العام في الثلاثين من أغسطس وبنفس العنوان. سيضم الألبوم كلًا من تراكات "Same Problems" و"Riot" وغيرها. وكان روكي قد استعرض ثلاثة تراكات لم تصدر بعد رسمًيا خلال أسبوع باريس للموضة، ضمن العرض الخاص بالمجموعة الخاصة به "American Sabotage". ومن المنتظر أن يتعاون معه في هذا الألبوم كلًا من تايلر ذا كيريتور وفاريل وليامز، بالإضافة إلى منتجين موسيقيين آخرين مثل ذا الكيميست مايك دين مادليب، وفرقة سويديش هاوس مافيا وكلام كازينو. وكان آيساب قد أعرب عن تأثره الشديد بموسيقى ميترو بومين، مؤكدًا أن الألبوم حينما يصدر يجب أن يلقبه بالـ "Flacko Boomin" نسبة إلى مترو بومين وهو ما يرجح مشاركته به أيضًا. سيكون "Don't be Dumb" الألبوم الرابع للرابر، حيث كان آخر ألبوم قد أصدر عام 2018 بعنوان "Testing". كما ستكون الفرصة الأضخم لعرض الألبوم حيًا بعد صدوره  في مهرجان Rolling Loud المقرر إقامته بتايلاند، من الثاني والعشرين وحتى الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

كولد بلاي 

بالتعاون مع ماكس مارتين، الذي سبق وتعاون معهم في ألبوم "Music of the Sphere"، سيكون الإنتاج الموسيقي الأخير للفرقة بعنوان "Moon Music" في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول القادم، حيث كان قد أعلن كريس مارتن مغني الفرقة الموسيقية الرئيسي، أنها ستتوقف عن كتابة الأغاني بحلول عام 2025. صدرت في الحادي والعشرين من يونيو/ حزيران الحالي الأغنية الأولى للألبوم بعنوان "Feellikeimfallinginlove"، والتي أدّاها الفريق بشكل حي قبلها بخمسة أيام في بوشكاش آرينا ببودابست. 

ليزا

كشفت ليزا من فريق الكي بوب بلاك بينك أن ألبومها المنفرد القادم بات قريبًا جدًا والذي سيكون ثاني ألبوم منفرد لها بعد أن أصدرت "Lalisa" عام 2021. لم تكشف ليزا عن عنوان او تاريخ صدور الألبوم واكتفت بإجراءات ترويجية كتغيير صور حساباتها وإنشائها حساب تيك توك جديد خاص بها، علمًا أن الألبوم سيكون اول إصدار لها تحت شركة إدارة الأعمال الفنية التي أنشأتها بداية هذا العام وحملت اسم "LLoud"، والتي تتعاون في إنتاج الألبوم مع تسجيلات RCA العالمية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع