أول أغنية كي-بوب لفرقة نسائية تتخطى المليار استماع على Spotify

تحتفل فرقة بلاك بينك بإنجاز قياسي جديد على Spotify، تُضيفه إلى سجلها الحافل بالأرقام القياسية
فرقة بلاك بينك (جيتي إيمجز)
فرقة بلاك بينك (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

أضافت بلاك بينك رقمًا قياسيًا جديدًا إلى سجلها، إذ أصبحت أول فرقة كي-بوب نسائية تتخطى المليار استماع بأغنية واحدة على Spotify، وهي أغنية "How You Like That" التي كانت قد أصدرتها سنة 2020، وذلك بحسب بيان نشرته الفرقة يوم الخميس 14 مارس/ آذار 2023.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أشهر من دخول بلاك بينك بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتبارها الفرقة النسائية الأكثر استماعًا على Spotify؛ تملك بلاك بينك 32 أغنية تخطت الـ 100 مليون استماع على المنصة. والجدير بالذكر أن أغنية "Money" لعضوة بلاك بينك، ليسا ، كانت قد حققت هذا الإنجاز خلال سنة 2023، وكانت أول أغنية كي بوب نسائية تصل لمليار استماع على Spotify. ولا يتفوق على أرقام بلاك بينك في عالم الكي-بوب سوى فرقة بي-تي-اس، التي تخطت ثلاثة من أغانيها حاجز المليار استماع على Spotify، والتي تملك أغنية الكي-بوب الأكثر استماعًا على المنصة، وهي أغنية "Dynamite".

وبالنسبة لأغنية "How You Like That"، فهي واحدة من أنجح أغاني بلاك بينك وأكثرها شهرة، وكان لها دورًا كبيرًا بتوسيع قاعدة شعبية الفرقة وانتشارها عالميًا عندما صدرت في يونيو/حزيران سنة 2020، وتصدرت في سنتها قائمة بيلبورد لأغاني الكي-بوب، ووصلت إلى المركز 33 على قائمة Billboard Hot 100. وقد حققت الأغنية على يوتيوب أكثر من 2.7 مليار مشاهدة موزعة على فيديوهين، فحصل الفيديو الموسيقي الرسمي على 1.2 مليار، بينما حصل فيديو الأداء على مليار ونصف مشاهدة.

وكانت فرقة بلاك بينك قد وعدت جمهورها مؤخرًا بإطلاق ألبوم جديد في سنة 2024 وبجولة حفلات عالمية، وذلك بعد أن جددت العضوات الأربعة عقودهن مع شركة "YG Entertainment" في شهر ديسمبر/ كانون الأول من 2023، ولكن لم يتم بعد تحديد موعد إصدار الألبوم، ولم يتم الكشف عن باقي التفاصيل.

لينك أغنية "How You Like That"

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع