الأغاني التي تتصدّر قوائم بيلبورد في بلدان آسيا

نستعرض في هذا المقال الأغاني التي تصدرت قوائم بيلبورد في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند والهند، إندونيسيا وباقي بلاد شرق آسيا.
No Image
Change Font Size 20

نُبحر معكم في جولة موسيقية نحو آسيا، للتعرف على الأغاني التي تحتل صدارة قوائم بيلبورد في بلاد شرق آسيا، واستكشاف جماليات الأغاني في تلك البلاد، التي تتفجر شعبية من خلال موسيقاها عالميًا يوماً بعد يوم.

في اليابان، كريبي ناتس بأغنية " Big Bang Bang Born"

تتصدر قائمة بيلبورد هوت 100 في اليابان أغنية "Bing Bang Bang Born" للثنائي الياباني كريبي ناتس. هذه الأغنية تنتمي إلى نوع الهيب هوب الياباني، وقد أمضت 24 أسبوعًا على القوائم، منها 19 أسبوعًا في الصدارة. يتكون الثنائي كريبي ناتس من آر-شيتي، الذي سجّل اسمه بالتاريخ منفردًا، بفوزة بجائزة UMB Grand Championship ثلاث مرات متتالية، ودي جي ماستونجا، الذي فاز بدوره بمسابقة DMC World DJ Championships في عام 2019، ليكون لكل منهما نجاحات منفردة كبيرة. وأغنية"Bing Bang Bang Born" هي أول أغنية تصل إلى المرتبة الأولى في اليابان للثنائي، وهي أنتجت بالتبعية للجزء الثاني من مسلسل الأنمي "MASHLE" مما ساهم في شهرتها على تطبيق تيك توك. وتُعتبر الأغنية مثالًا على التأثير التفاعلي بين تيك توك والأنمي والرقص، حيث ساهمت هذه العوامل مجتمعة في شهرتها.

في كوريا الجنوبية، ايسبا، بأغنية "Supernova"

تتصدر أغنية "Supernova" لفرقة ايسبا قائمة بيلبورد لأغاني كوريا الجنوبية. تصدّرت الأغنية في 13 مايو 2023، ودخلت القائمة بسرعة، وظلت في الصدارة لخمسة أسابيع متتالية. تستند أغنية "Supernova" على سامبل من أغنية "Planet Rock" لأفريكا بامباتا التي صدرت في 1982، مما يضفي عليها لمسة نوستالجية مميزة. وتتميز الأغنية بمزيج من عناصر الهيب هوب والإي-دي-إم، وتزداد الإثارة في لازمة الأغنية، التي تستعرض النبضات الإيقاعية المحفزة على الرقص من الأغنية العينة الأصلية من "Planet Rock" بشكل كامل، مما يعزز جاذبيتها.

في تايلاند، بان بأغنية " Day One"

تصدّرت أغنية بان الجديدة، "Day One" قائمة بيلبورد لأغاني التاي فور إصدارها، وحافظت على مكانها في القمة للأسبوع الثاني على التوالي، و تستهدف أغنية "Day One" إعادة إحياء الشعور بالحب الأول. يروي بان من خلال الأغنية قصة الحب من اليوم الأول إلى أن تنمو المشاعر وتتحول إلى حب، وأشار بان أنه استلهم الأغنية من تجاربه الشخصية، وقد كتبها على مدار عامين. ما جعل الأغنية تتميز بطابعها الرومانسي وبكلماتها، التي غدت أكثر شاعرية مع صوت بان الفريد والممزوج بنغمات البيانو.

في هونغ كونغ، كيري-تي بأغنية " You Gotta Screw Up At Least Once "

تتصدر أغنية "You Gotta Screw Up At Least Once" لكيري-تي قائمة بيلبورد لأغاني هونغ كونغ. دخلت الأغنية القائمة قبل 9 أسابيع، وزحفت نحو الصدارة ببطء لتبلغها أول مرة هذا الأسبوع. تعكس الأغنية رحلة كيري-تي الفنية وتطورها كمغنية وكاتبة أغاني، وهي النجمة التي بدأت مسيرتها عندما كانت تبلغ 14 سنة من عمرها، وكتبت عشرات الأغاني الناجحة قبل أن تتمكن من بدء مسيرتها كفنانة مستقلة.

في الهند، اريجيت سنج بأغنية " Sajni"

تحافظ أغنية "Sajni" على مكانها في صدارة قائمة بيلبورد الأغاني الهندية هذا الأسبوع، لتُمضي على القائمة سبعة أسابيع متتالية. أغنية "Sajni" من فيلم "Laapataa Ladies"، الذي تختزل قصته ومشاعر بطله، الذي يبحث عن العروس المفقودة. تتميز الأغنية بألحانها الهادئة وكلماتها المؤثرة التي تلعب على وتر المشاعر، واستطاعت الأغنية أن تنتشر على نطاق واسع خارج الهند أيضًا، وقد ساهم بذلك شعبية آريجيت سينج، بالإضافة لنجاح فيلم "Laapataa Ladies"، ما جعل حكايته تقوي من ارتباط الجمهور عاطفيًا بالأغنية.

في إندونيسيا، أدريان خليف وجوسي لاسي بأغنية " Sialan"

تعود أغنية "Sialan" لآدريان خليف وجوسي لاسي إلى صدارة قائمة بيلبورد للأغاني الإندونيسية بعد عام على إصدارها. "Sialan" هو التعاون الثاني بين آدريان خليف وجوسي لوسي، وتروي الأغنية قصة اللقاء المفاجئ مع شخص بعد محاولة نسيانه. وتتميز الأغنية بلحنها الجذاب وكلماتها المعبرة عن المواقف العاطفية المتناقضة. وقد لعب كليب الأغنية دورًا كبيرًا بتعزيز شعبيتها وانتشارها.

في ماليزيا وسنغافورة، سابرينا كاربنتر بأغنيتيها "Espresso" & "Please Please Please"

تحتل سابرينا كاربنتر الصدارة في اثنتين من قوائم بيلبورد في شرق آسيا، حيث تحتل أغنيتها الجديدة " Please Please Please" المركز الأول في قائمة بيلبورد في سنغافورة، بينما تحتل أغنيتها الصيفية ، "Espresso" صدارة قائمة بيلبورد في ماليزيا. ويأتي ذلك للتأكيد على الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها سابرينا كاربنتر خلال هذا العام حول العالم. لتكون هذه القوائم مؤشرًا إضافيًا إلى التحول الكبير والمثير في مسيرتها التي ارتقت إلى القمة فجأة، لتُزاحم نجمات البوب عالميًا بعد أن كانت تلعب دورًا ثانويًا، وتفتتح حفلات جولة ايراس لتايلور سويفت في بداية العام.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع