الجزء الثاني من ألبوم Vultures، محل جدل بعد تأخر صدوره

الجدل يحيط بالجزء الثاني من ألبوم "Vultures" بعد تأخر صدوره، منشورات واي إي (كانيي ويست سابقًا) وتي دولا ساين، وتصريحات يا إي.
ألبوم كفر كانييه ويست
ألبوم كفر كانييه ويست
Change Font Size 20

جولة جديدة من إثارة الجدل بدأت تلاحق الأخبار المحيطة بالجزء الثاني من ألبوم "Vultures" الذي كان من المنتظر صدوره في الثامن من مارس/آذار الجاري 2024، خاصة مع تصدر الجزء الأول لقائمة Billboard 200 لأسبوعين متتاليين في سابقة لم تحدث منذ ألبوم "Watch the throne" الصادر عام 2011 مع جاي زي. بالإضافة إلى تصدر تراك "Carnival" لقائمة Hot 100، ليصبح كانييه ويست أول رابر يتصدر القائمة في ثلاثة عقود مختلفة. أما الآن وفي يوم صدور الألبوم المنتظر، نشر كل من كانييه ويست وتي دولا ساين على حساباتهم على إنستجرام صورة لكانييه وهو يرتدي قناعًا أسودًا وسترة جلدية سوداء ويمسك بصورة للأخ الأكبر لتي دولا ساين، والمحكوم عليه بسبعة وستين سنة من السجن نتيجة جريمة قتل يدّعي تي دولا ساين أنها مُلفقة، ويقضي الآن مدة حكمه. لكن الألبوم لم يصدر، وعدم صدوره الآن يضع الثنائي أمام شهر مزدحم، فهناك حفلتان للاستماع في الشهر الجاري في فينيكس، وفي سان فرانسيسكو، في العاشر والثاني عشر من شهر مارس/آذارالجاري، قبل مشاركتهم في مهرجان Rolling Loud td كاليفورنيا.

من المتوقع أن يحتوي الألبوم على الأغاني التي لم يفرج عنها في الألبوم السابق مثل "Everybody" و"Time Moving Slow"، مع دعوة أسماء مثل بلاي بوي كارتي ويانج ثاج وترافيس سكوت، وغيرهم. وكان كانييه قد قدم برفقة تي دولا ساين حفلة استماع بقاعة مغلقة في لوس أنجلوس في ليلة الجمعة 8 مارس/آذار بحسب موقع TMZ، وبعد الحفلة قدم تصريحًا لصفحة Ye Fanatics قائلا فيه: "نحن في المختبر".

نشر كانييه محادثات بينه وبين صفحة Ye Fanatics يتناقش فيها معهم حول طريقة طرح الألبوم. حيث يرى كانييه أن منصات العرض والاستماع الموسيقية هم مثل القراصنة، ولذلك فقد اقترح أن يقوم بطرح الألبوم بشكل حصري على Yeezy.com. ويبني كانييه فرضيته على أن قاعدته الجماهيرية مثلًا على انستجرام هي 20 مليون شخص، فلو أن خمسة بالمئة منهم اشتروا الألبوم فإن ذلك يعني أن يحقق الألبوم أرباحًا تتعدى أكثر الألبومات الموسيقية مبيعًا العام الماضي بمبلغ 300 ألف دولار. يرى كانييه أن ذلك ممكن بالقياس مع بيعه لمليون قطعة ملابس واكسسوارات على موقع Yeezy.Com بعد إعلان السوبر بول الخاص بالعلامة التجارية. وردّ القائم على الصفحة أن الجمهور رفض هذا الاقتراح بنسبة 86% من المصوتين، مطالبين أن يكون الألبوم متاحًا على منصات الاستماع، وهو ما جعل كانييه يرى أن الجمهور أو مجتمع الراب يجب أن يدعم الموسيقيين، مصرحًا أنه قد يعتزم طرح الألبوم حصريًا على الموقع بعشرين دولار.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع