الذكاء الإصطناعي في موسيقى الهيب هوب الأمريكية: هل استعان به دريك في البيف؟

سنوب دوج يعلق على دس دريك المغذى بالذكاء الإصطناعي بعد أن أحدث ضجة في أوساط الهيب هوب الأمريكية
دريك (جيتي إيمجز)
دريك (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

بعد إصداره لدس "Push Ups" ردّاً على كندريك لامار، عاد دريك مرة أخرى بتراك آخر مُغذى بالذكاء الإصطناعي تحت عنوان "Taylor made freestyle"وشاركه على حسابه في الإنستغرام في نفس اليوم 19 أبريل/نيسان.  إستعمل فيه طبقة صوت الرابر الراحل توباك شاكور والرابر سنوب دوج، محاولاً أن يضعهما في موقف تأنيب لكندريك لامار المُتأخر في الرد عليه، لأنهم يعتبرونه كإبن ممثل للجانب الغربي الأمريكي، وبشكل ساخر يعدد بعض الحقائق مثل كونه لم يسجن ولم يقتل شخصاً ولم يدخل عراكًا، لكنه دعمهم له يعود لأنه من الجانب الغربي، مستعيدًا حدث تسليم الراية له من قبل سنوب دوج ودكتور دري في بداية مسيرته. دريك استعمل أيضًا سيرة تايلور سويفت واصدارها لألبومها الجديد ليعبر عن ثقته في خسارة كندريك وتراك "Like that" للمركز الأول بقائمة بيلبورد لأفضل مئة أغنية، مؤكدًا أن اختفاء لامار وعدم  رده بسبب صدور هذا الألبوم. 

كان أول تعليق من سنوب دوج بفيديو على حسابه في الإنستغرام، استغرب فيه وجوده في الدِس بتقنية الذكاء الاصطناعي، وبتهكم ساخر شكك في حقيقية هذا الدِس وأصليته، فإن كان أمامنا شخص عُرف عنه فضيحة الكُتاب الأشباح ، فما الذي لا يشكك في العملية برمتها. قبل أن يكمل "هل أنت متأكد؟"، مع الإشارة إلى شعار شركة تسجيل Death Row المملوكة له المكتوب اسمها على قميصه، والمعروفة بتاريخها في أواخر التسعينات.  

تفاوتت تعليقات جمهور المستمعين من الإستياء الشديد، واستذكار شائعة الكُتاب الأشباح، إلى انتظار رد كندريك لامار الذي تأخر في نظرهم ومن الضروري حدوثه. وبين السخرية، في إستدعاء كل من توباك وسنوب دوج هو من باب التهكم على سردية كندريك وكونه وريث عرش الجانب الغربي وكومبتون، ما يجعله أشبه بأداة مضافة للبيف.

أُثير الجدل حول توقيت رد كندريك لامار المتوقع خاصة مع تخمين من بودكاست New Rory and Mal بأن كندريك لامار سيصدر ألبوم جديد في مايو/أيار القادم. وهو ما يجعل التساؤلات تدور بين إن كان كندريك لامار لا زال هو البوجي مان الذي يتصوره جميع المهتمين بالراب سين الأمريكي، وهل تاريخه يشفع له حتى لو لم يرد، أم أن يكون ذلك الڤيرس في "Like That" هو تحضير ذكي لإستقبال الألبوم وضمان جذب كل الأنظار له.

ليست المرة الأولى التي تستدعى سيرة الذكاء الإصطناعي في بيف دريك، بل سبق أن شكك المستمعين في كون دٍس "Push Ups" هو من صنع الذكاء الإصطناعي قبل تأكيده، كما صدر تراك بعنوان "Freestyle" بصوت كندريك لامار ردًا على تراك جي كول "7 Minutes drill" ولكن تم تكذيبه، بل إن صانعه كشف عن نفسه وهو التيك توكر والمنتج الموسيقي ساي ذا رابر، بل وشرح كيفية صناعته، وكيف جعله مطابقًا لطريقة كندريك بتقليده في الأداء والانفعالات.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع