تحدّث ليل ناس إكس عن نجاح بيونسيه وشابوزي في موسيقى الكونتري: "أتمنى لو حدث معي"

يتأمل مغني "Old Town Road" زمانه المضطرب في مجال موسيقى الكانتري
ليل ناس إكس (جيتي إيمجز)
ليل ناس إكس (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

قد تكون أغنية "Old Town Road" لليل ناس إكس بالتعاون مع بيلي راي سايروس هي أطول أغنية فردية في تاريخ Billboard Hot 100 (19 أسبوع)، لكن هذا لا يمحو المشاعر المتضاربة لأغنية "Industry" الحائزة على جائزة جرامي. تحدث الرابر عن استقباله المثير للجدل في مجال موسيقى الكانتري للعام 2019، مقارنة بكيفية احتضان أغاني الكانتري لبيونسيه وشابوزي في عام 2024.

وبينما عبّر عن سعادته لهما، قال ليل ناس إكس في حديث لقناة بي بي سي في 19 مايو/أيار : "أتمنى لو حدث لي. لم أتمكن حتى من تجربة هذا."

حصل ليل ناس وبيلي راي على جائزة CMA لأفضل حدث موسيقي للعام 2019، ولكن بالنسبة

لصاحب أغنية "Montero"، حتى هذا الانتصار يتضاءل مقارنة بكيفية استقبال الفنانون الأمريكيون-الأفارقة حاليًا في عالم الكانتري السائد. بعد نصف عقد من هيمنة "Old Town Road"، صار يصنع الفنانون الأمريكيون-الأفارقة التاريخ في هذا النوع.

في بداية عام 2024، أصبحت أغنية بيونسيه الناجحة "Texas Hold 'Em" أول أغنية لامرأة أمريكية-أفرقية تتصدر قائمة Hot Country Songs، وكذلك أول أغنية ريفية لامرأة أمريكية-أفريقية تصل إلى المركز الأول في قائمة Billboard Hot 100 بعد أشهر من إصدار الكوين بي لـ "Cowboy Carter"، وهو أول ألبوم لامرأة أمريكية-أفرقية يتصدر قائمة ألبومات الكانتري - وصل ألبوم "A Bar Song (Tipsy)" لشابوزي إلى المركز الأول في أغاني الكانتري، مما جعله هو وبيونسيه أول فنانين أمريكيين-أفارقة يتصدران القائمة عبر تاريخها الممتد لستة وستين عامًا. وصلت أغنية "A Bar Song" منذ ذلك الحين إلى المركز الثالث على قائمة Billboard Hot 100، مما يمثل الظهور الثالث لشابوزي في التصنيف لعام 2024، بعد ظهوره المزدوج في "Cowboy Carter: "Spaghettii"

امتاز ألبوم " Cowboy Carter" بالتعاون مع العديد من نجوم موسيقى الكانتري الأمريكيين-الأفارقة الصاعدين، بما في ذلك تانر أديل وبريتني سبنسر ورينا روبرتس وتيرا كينيدي وويلي جونز. عند إصدار أغنية "Texas Hold 'Em"، أبلغت Billboard عن تعزيزات هائلة في البث المباشر للنساء الأمريكيات-الأفارقة في موسيقى الكانتري، بدءًا من مارتل إلى ريسي بالمر وكـ. ميشيل.

كشفت موسيقى ليل ناس بعد أغنية "Old Town Road" عن مدى انجذابه لموسيقى الراب والبوب والروك، لكنه ألمح إلى العودة إلى موسيقى الكانتري، مؤكدًا لقناة بي بي سي إنه كان "يجرب بعض أصوات الكانتري هنا وهناك على مدى العامين الماضيين.

قال: "أريد أن أشعر بالارتباط بها وليس مُجبراً عليها".

قبل خمس سنوات، حققت "Old Town Road" التي فازت في النهاية بجائزة جرامي لأفضل أداء بوب ثنائي/جماعي إنجازًا نادرًا، يتمثل في الظهور في نفس الوقت على Hot 100 وHot Country Songs وHot R&B/Hip-Hop Songs. أمضت الأغنية أسبوعًا واحدًا في المركز 19 في Hot Country Songs قبل أن تزيل Billboard أغنية الكانتري من التصنيف بسبب "عدم احتضانها لعناصر كافية من موسيقى الكانتري " على الرغم من تصنيف ليل ناس إكس للأغنية على أنها كانتري في البيانات الوصفية للأغنية عند إصدارها في 3 ديسمبر /كانون الأول 2018.

أثار طرد "Old Town Road" من قوائم بيلبورد موجة من الجدل بشأن قبول الفنانين الأمريكيين-الأفارقة والاعتراف بهم في مجال موسيقى الكانتري، وإجبار الصناعة الواضح على وضع الفنانين الأمريكيين-الأفارقة في أنواع موسيقى الهيب هوب والآر أند بي، على الرغم من التكوين الموسيقي لأغانيهم. حتى أن البعض رسموا أوجه تشابه مع أغنية "Daddy Lessons" لعام 2016، والتي تعتبر على نطاق واسع أول أغنية كانتري مناسبة لبيونسيه، والتي لم يتم تصنيفها في أغاني الكانتري على الرغم من وصولها إلى المركز 26 في أغاني الآر أند بي والهيب هوب وريمكس لاحقًا مع شيكس.

منذ "Old Town Road"، نجح ليل ناس إكس في الانتقال إلى نجم بوب يسير في طريق متقدم، وصل كلا مشروعيه الرسميين "7" في عام 2019 وألبوم "Montero" في عام 2021، إلى المركز الثاني على قائمة Billboard 200. وقد أضاف أيضًا مجموعة من أفضل 100 أغنية إلى ترسانته، بما في ذلك "Montero (Call Me By Your Name" بالمركز الأول، "Industry Baby" بالمرتبة الأولى، مع جاك هارلو، "Panini" بالمركز 5 و "Thats What I Want" بالمركز 8.

ظهرت المادة الأصلية للمرة الأولى على موقع Billboard.com

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع