تصنيف Billboard لكل دِسّات دريك وكيندريك لامار الصادرة حتى الآن

نعيد تقديم المقال الاصلي لموقع بيلبورد الذي صنّف الدِسّات الصادرة عن صاحب " 6 God" و كندريك لامار والتي تتالت في الفترة الماضية
كيندريك لامار ودريك
كيندريك لامار ودريك
Change Font Size 20

لا تزال الحرب بين دريك وكيندريك لامار جارية خاصةً بعد أن قدما يوماً تاريخيّاً في موسيقى الهيب هوب للجماهير يوم الجمعة 3 مايو/أيار. كما قدّم المتعاونون في "Poetic Justice" دِسّات شرسة استهدفوا فيها بعضهم البعض، فيما يمكن اعتباره الجولة الثانية من الوزن الثقيل.

في الجولة الأولى وقف دريك شامخًا أمام كيندريك، مستهزئًا بمكانته الصغيرة وصفقاته المشكوك فيها مع العلامات التجارية في"Push Ups". كانت الأغنية بمثابة رد على فيرس كندريك في "Like That" حيث استنكر كل الثرثرة المحيطة بأغنية الهيب هوب "Big 3". أُعجب المشجعون بعرض دريك، بينما أخذ كندريك وقته وأصدر أغنية "Euphoria"، وهي عبارة عما يشبه عرضاً للبارات ينتقد استيلاء دريك المزعوم على الثقافة وأكثر من ذلك.

بدأ كيندريك لامار الجولة الثانية بـ " in LA 6:16 "، حيث قدم ادعاءات مثل أن OVO لديه جاسوس. رد دريك بـتراك "Family Matters" الذي وصل للحديث عن علاقة كندريك بشريكته واتهامات حول حقيقة أبوة كندريك لابنه.

بينما كان المعجبون يستمتعون بكل ما كان يحدث، أسقط بعبع الهيب هوب أغنية أخرى بعنوان "Meet the Grahams"، تحدث فيها إلى أعضاء عائلة الآلهة الستة، بمن فيهم ابنة سريّة مزعومة تبلغ من العمر 11 عامًا.

حدث كل هذا في أقل من شهر، حين كان الرابرز على استعداد لبذل كل ما في وسعهما لضمان النصر في هذه المعركة الأسطورية. لقد انتظرنا لأكثر من عقد من الزمان حتى يتمكن هذان الشخصان من المضي قدمًا مع كل الإشارات اللاشعورية والدِسّات التي ألقاها كل منهما على الآخر في الماضي، والآن نحن أخيرًا هنا مع إجمالي سبعة مسارات عبر جولتين للغوص داخلها.

7- دريك "Taylor Made Freestyle"

استخدم دريك هذا التراك لإغراء كندريك لامار للرد على "Push Ups". بعد إصدارها استغرق لامار ثلاثة أسابيع لإصدار الدِسّ التالي، وحاول دريك استخدام ذلك لصالحه. لقد سخِر من كندريك لأنه ادعى أن تايلور سويفت هي رئيسته وأجبرته على عدم إصدار أي شيء منذ إطلاق ألبومها الجديد " The Tormented Poets Department".

وبالرغم من ذلك، قام دريك بخطوة مليئة بالمخاطر باستخدام الذكاء الاصطناعي لصناعة بارات خيالية من سنوب دوج و الراحل توباك شاكور تسيء إلى كندريك. كانت الفكرة ذكية للغاية نظرًا لأن سنوب مرر شعلة الساحل الغربي إلى كندريك في أحد العروض قبل بضع سنوات، وكان توباك أحد أكبر مصادر إلهامه. ومع ذلك، من الصعب منح دريك فرصة في هذا الأمر لأن الذكاء الاصطناعي لا يزال يمثل علامة حمراء للكثيرين، خاصة في ثقافة الهيب هوب عندما يتجاهل المعجبون أي شيء يعتبر مزيفًا.

تم سحب "Taylor Made Freestyle" في النهاية من تطبيقات البث بعد أن هددت ملكية شاكور بمقاضاة دريك. استخدم ذلك لاحقًا كذخيرة في "Family Matters" للادعاء بأن كندريك هو الشخص الذي طلب إزالة التراك.

6- كندريك لامار "6:16 in LA"

لمّح كيندريك لامار إلى إصدار أغنية ثانية في "Euphoria"، وحافظ على هذا الوعد عندما أطلق "6:16 in LA " في أوائل شهر مايو/أيار. تُعتبر هذه المقطوعة خطوة شطرنجية ماهرة حيث أشار كيندريك إلى سلسلة "Timestamps" المحبوبة لدريك في العنوان واستخدم أغنية لأل غرين، والتي كان عازف الجيتار فيها عم دريك، تيني هودجز. أضاف كيندريك وقودًا أكثر إلى الحريق عندما أشار إلى وجود جاسوس في معسكر OVO، كان يزوّده بالمعلومات التي ستمهد الطريق لما سيأتي بعد إطلاق هذا التراك.

تستمر الإشارات إلى "6:16 in LA " مع كل المعاني الخفية المحتملة وراء عنوان الدِسّ، الذي استحضره المعجبون على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الرقم الذي يمثل تاريخ العرض الأول لمسلسل Drake's HBO show Euphoria وهو تاريخ عيد الأب الكندي. على الرغم من أن هذه الأغنية كانت تكتيكية، إلا أن كندريك استخدم المعلومات التي سمعنا بأن شخصًا ما استخدمها ضد دريك.

إنها معركة راب وكل شيء يعتبر لعبة عادلة، لكن بوشا تي أخبرنا بالفعل أن أحد الأشخاص في OVO من المحتمل أن يكون قد سرّب معلومات. في مقابلة مع The Joe Budden Podcast، قال بوشا تي إن منتج دريك منذ فترة طويلة نوح شبيب سرب المعلومات حول " The Story of Adidon".

5- دريك "Push Ups"

فعل دريك بالضبط ما كان من المفترض عليه القيام به، عندما قام كيندريك لامار وفيوتشر وميترو بومين وريك روس، والعديد من الآخرين بإسقاط الدِسّات عليه بمجرد إطلاق "Like That" على الجماهير. كان لديه بارات جاهزة لكل من كان بحاجة إليهم في "Push Ups"، خاصةً كيندريك، الذي تم انتقاده بسبب هيكله الصغير وصفقاته مع شركة Top Dawg Entertainment.

من دي جي وو كيد "Whooooo Kid" في مقدمة ذ نوتوريوس بيغ في "What’s Beef"، كان الولد جاهزًا لمواجهة هذه البيف بكل شجاعة. كانت هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها كيندريك مباشرة بعد سنوات من إطلاق إشارات غير مباشرة. ولكن على الرغم من ردة فعله القوية على خصومه، إلا أنه كان بإمكان دريك أن يقدم استراتيجية أفضل لإطلاق التراك.

كل الشائعات التي أفادت بأن الأغنية كانت عبارة عن دِسّ من الذكاء الاصطناعي أو أن دريك قام بتسريبها عمدًا قبل ستة أيام من صدورها الرسمي أضعفت الإثارة، حيث شعر الكثيرون أنه فعل ذلك لاختبار المياه. لقد رأينا ما يمكن أن يفعله دريك بعملية إطلاق الدِسّات في "Charged Up" و"Back to Back"، وكان بإمكان "Push Ups" أن تستفيد بشكل كبير من إطلاق مناسب.

4- كندريك لامار "Not Like This"

لا يريد كندريك لامار أن يمنح دريك مجالاً للتنفس كما أظهر بأغنيته الأخيرة بعنوان "Not Like Us". خرج التراك بعد أقل من 24 ساعة من إطلاقه "Meet the Grahams"، ووجد مغني الراب يمنح المستمعين أغنية محتمل أن تكون قنبلة في النوادي من إنتاج شركة Mustard، يتّهم فيها دريك وفريقه OV Hoe بالتحرش.

كل تراك أصدره كندريك قبل أغنية "Not Like Us" كان عبارة عن تجميعات غنائية قوية، ولكن هذا الدِسّ الجديد هي المرة الأولى التي يجد فيها نفسه بصدد العمل على تراك يحمل طابع الساحل الغربي. من المعروف أن دريك يصنع تسجيلات مثل هذه، لكن كندريك سمح لمنافسه بمعرفة أنه قادر على صنع مقطوعات موسيقية محتملة أيضًا. يُعد هذا الدِسّ الجديد جيد جدًا لدرجة أن دجي هيد و ريك روس كانوا يقومون بتشغيله في الحفلات، بينما نشر الحضور على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو رقص على أنعام هذا التراك .

3- كندريك لامار "Euphoria"

اعتقد المشجعون لسنوات أن بين دريك وكيندريك منافسة شرسة، لكنهم سرعان ما اكتشفوا أن خلافهم أعمق من ذلك بكثير. بعد انتظار دام ثلاثة أسابيع، أصدر كندريك قنبلة مع أغنية "Euphoria" حيث ادعى أنه كان يأخذ هذا العداء باستخفاف، بينما كان يشرح مدى كرهه لدريك وكل ما يمثله. استخدم كندريك مراجع قريبة من دريك لتوصيل وجهة نظره، بدءًا من عنوان الأغنية الذي شارك اسم برنامجه على HBO للإشارة إلى مطعم في تورونتو حيث تعرض زعيم OVO للسرقة تحت تهديد السلاح.

سرق كندريك الأضواء من العرض الذي قدمه دريك قبل أسابيع، من خلال ثلاث تغييرات مختلفة في الإيقاع، وهو رد محتمل على "Like That" حول ظهور ديو "First Person Shooter" و three" switches". من ناحية أخرى وعلى الرغم من ذلك، ذكر كندريك مرة أخرى أشياء عن دريك تمت مناقشتها بالفعل في الماضي، بدءًا من صراعاته مع هويته الأميركية الأفريقية، إلى كونه أبًا فاشلًا لابنه أدونيس وأكثر من ذلك.

معظم حياة دريك الشخصية معروفة عن الجمهور، لذا استخدام شيء قد يحمله المسؤولية بالفعل أو ذكر شيئ قاله شخص ما ضده لن يؤمن الفوز بسهولة. يريد الناس سماع شيء لم نسمعه بالفعل عنه.

2- دريك "Family Matters"

أظهر دريك مرة أخرى أنه لن يتحمل هجمات كندريك لامار وهو مستلقٍ في "Family Matters"، فخلع قفازاته وضرب كندريك عدة ضربات عميقة على الجسم، بدءًا من الفيديو الموسيقي الذي يُظهر عدة إشارات مثل الشاحنة التي تظهر على غلاف ألبوم "Good Kid" و"m.A.A.d city " يتم تدميرها في ساحة للخردة.

واصل دريك التصدي لكيندريك بقوة في باراته، ليلقي اتهامات حول علاقة كندريك بشريكته وطفله. لم يكن هناك أي شخص تعامل مع كندريك بهذه القسوة مع ادعاءات خطيرة كهذه، وفي ذلك الوقت شعر دريك أنه كان متماسكًا حقًا مع منافسه القديم.

ومع ذلك، إذا كانت الشائعات صحيحة حول قيام شخص ما في معسكر دريك بتسريب المعلومات، فيجب على دريك أن يشدد الخناق على فريقه. كان هذا ردًا ممتازًا على أغنيتي "Euphoria" و "6:16 in LA" لكن كندريك أصدر أغنيته التالية "Meet the Grahams" مباشرة بعد "Family Matters"، كما لو كان يعلم أن دريك سيذكر عائلته.

1-كندريك " Meet the Grahams"

قضى مجتمع الهيب هوب أقل من 30 دقيقة مع أغنية "Family Matters" لدريك، عندما أفسد كندريك لامار اللحظة بأغنية "Meet the Grahams" الصادمة. قام كندريك بحركة شطرنج ماهرة أخرى، حيث يبدو أنه كان يعلم أن دريك سيتحدث عن حياته العائلية ورد الجميل على رده، حيث تحدث إلى أفراد مختلفين من جراهام.

تلقى كل من أدونيس ابن دريك ووالدته ساندرا ووالده دينيس كلمات من كندريك، حول كون محبوبهم أحد أسوأ البشر على هذا الكوكب. لكن المعلومة الأكثر إثارة للدهشة من الأغنية أتت عندما بدأ كندريك في التحدث إلى الطفلة، التي يدعي أنها ابنة دريك السرية البالغة من العمر 11 عامًا. اتهم كندريك دريك بأنه ارتكب جرائم لا تقل جدية عن تهم المجرم المدان هارفي وينشتاين، الذي يقضي حاليًا عقوبة السجن لمدة 23 عامًا.

على الرغم من أن هذه الأغنية كانت قويّة جدًا، إلا أن كندريك اعتمد مرة أخرى على تكتيك تم تنفيذه بالفعل بواسطة بوشا تي. في عام 2018، صدم بوشا تي العالم عندما كشف أن دريك لديه ولد. سيكون الأمر محيرًا إذا كان لدى دريك طفل آخر كان يخفيه، ولكن بدون دليل لا يمكن لهذا الأمر أن يحمل الكثير من الأهمية. هناك أيضًا شائعات منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي مفادها أن فريق دريك قام بتزويد معلومات كاذبة لجاسوس كندريك فيما يتعلق بطفله.

ظهرت المادة الأصلية للمرة الأولى على موقع Billboard.com

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع