خمسة معلومات حول ألبوم جايهوب الجديد "HOPE ON THE STREET Vol. 1"

المعلومات الأكثر إثارة حول ألبوم جايهوب المنفرد الثاني "HOPE ON THE STREET Vol. 1"، وكل ما يتعلق به من الوثاثقيات والتعاونات البارزة.
جايهوب (جيتي إيمجز)
جايهوب (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

أصدر جايهوب يوم الجمعة 29 مارس/آذار الحالي ثاني ألبوماته المُنفردة "HOPE ON THE STREET Vol. 1"، ليُتابع به رحلته الفنية الخاصة الموازية لنشاطه مع فرقة بي تي اس، والتي افتتحها صيف سنة 2022 بألبوم " Jack in the Box". نستعرض أبرز المعلومات حول ألبوم جايهوب الجديد:

ليس ألبومًا عاديًا

"HOPE ON THE STREET Vol. 1" ليس ألبومًا عاديًا، وهو جزء من مشروع فني أكثر شمولية قام جايهوب بالعمل عليه مطولًا، ولا نقصد بذلك فقط بأن الألبوم سيكون له أجزاء أخرى كما يوحي عنوان الألبوم، بل نُشير أيضًا إلى المسلسل الوثائقي الذي يحمل ذات الاسم، والذي بدأت منصتي TVING وPrime Video ببث حلقاته يوم 27 مارس/ آذار (قبل يومين من طرح الألبوم)، والذي ستُعرض باقي حلقاته يومي الخميس والجمعة في الأسابيع المُقبلة.

الرقص وهوية جايهوب الفنية المنفردة

في الألبوم والوثائقي، يقوم جايهوب بإعادة رسم ملامح هويته الفنية المنفردة، وذلك بالعودة لجذوره الفنية والحديث عن رقص الشوارع الذي بدأ منه. لذلك زار جايهوب مدينته غوانغجو وتواصل مع راقصي الشوارع فيها في الوثائقي، ليعرض المكان والثقافة التي ينتمي إليها ضمن مشروع توثيقي أكثر شمولية، صوّر فيه رقص الشوارع بمدن باريس ونيويورك وأوساكا أيضًا. وكلمات أغاني الألبوم جاءت حماسية وتمكينية، إذ بدا جايهوب يتبنى بخطابه كل المواهب في الشوارع ويدعمها.

"NEURON" و "Hope on The Street" الأكثر نجاحًا

في بداية شهر مارس/آذار أصدر جايهوب الأغنية الرئيسية التي تحمل اسم الألبوم "Hope on The Street" بالتعاون مع الرابر الأمريكي جاي كول، ليبدأ بحصد ثمار نجاح مشروعه قبل طرحه الألبوم كاملًا. ولكن النسخة الأولى التي قدمها جايهوب من "Hope on The Street" لا تظهر بين أغاني الألبوم الستة، واستعاض عنها بنسخة مختلفة من الأغنية ذاتها يُقدمها جايهوب مُنفردًا، والنسخة الجديدة أثبتت نجاحها سريعًا، حين اختارها جمهور بيلبورد العالمية لتكون أفضل إصدارات الأسبوع، الذي صدرت فيه العديد من الأغاني والألبومات المُثيرة، بما فيها ألبوم بيونسيه "Cowboy Carter". وأما أغنية "NEURON"، التي تعاون فيها جايهوب مع جايكو ويونميراي، والتي صدّرها بتصوير كليب خاص بها طرحه مع الألبوم، فقد كانت الأكثر نجاحًا على مخططات البث في الأيام الماضية، لتتصدر مخططات البث في أي-تونز ب37 دولة حول العالم.

التعاون مع جونغكوك يبقى الأكثر إثارة

بالنسبة للآرمي، فإن تعاون جايهوب مع زميله في بي تي اس جونغكوك بأغنية "I Wonder" يبقى الأكثر إثارة، فهي تبدو كعودة خاطفة إلى نجاحات بي تي اس، التي توقف نشاطها مؤقتًا ريثما تنتهي مرحلة الخدمة العسكرية الإلزامية لأعضائها. هذه العودة المُثيرة انعكس نجاحها سريعًا على مخططات منصات التشغيل العالمية من بينها ITunes، التي تصدّرتها "I Wonder" في عشرة دول حول العالم في اليوم الأول للألبوم، من بينها ثلاثة دول عربية، وهي: مصر وعمان وقطر.

إشادات نقدية بالدويتو مع فتاة لو سيرافيم

ومن بين الأغاني المُثيرة للاهتمام في الألبوم القصير أيضًا، أغنية "I Don’t Know" التي يتعاون فيها جايهوب مع ها يون جين، عضوة فرقة لو سيرافيم التي تُحقق أرقام قياسية في موسيقى الكي-بوب مُنذ بداية العام الحالي. الأغنية تبدو مختلفة عن كل ما قدمه جايهوب سابقًا بطابعها التأملي الذي يفتح باب التساؤلات الوجودية، وتقدم جرعة من المشاعر الروحانية، دون أن تخرج تمامًا عن سياق الألبوم العام وإيقاعاته الراقصة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع