خمس معلومات عن ألبوم كاميلا كابيو الجديد "C,XOXO"

يمكن اعتبار ألبوم كابيو الجديد نقطة تحول مفصلية في مسيرتها الفنية. تعرفوا في المقال على بعض المعلومات عنه المُثيرة للاهتمام.
كاميلا كابيو
كاميلا كابيو
Change Font Size 20

في 28 يونيو/ حزيران 2024، أطلقت كاميلا كابيو ألبومها الرابع، الذي حمل اسم "C,XOXO"، وهو الأول بعد رحيلها عن شركة Epic Records والتوقيع مع شركة Interscope Records. إليكم خمسة معلومات مثيرة للاهتمام عن ألبوم كاميلا كابيلو الجديد:

رؤية فنية جديدة

تحاول كاميلا كابيو في ألبومها الجديد،"C,XOXO" ، أن تخرج عن المألوف، لتبتعد المغنية ذات الأصول اللاتينية عن نغمات البوب اللاتيني التي سيطرت على إنتاجاتها السابقة، وتخوض تجربة مختلفة بالمزج بين عناصر البوب التقليدي مع الهايبربوب والهيب هوب والبوب البديل. وأثّر ذلك بشكل واضح على الاستقبال النقدي للألبوم، الذي حصد تقييمات بين المتوسطة والمرتفعة، مع الإشادة بالأفكار التجريبية والجرأة والتجديد في أسلوب كاميلا كابيو الجديد.

من هافانا إلى ميامي

وصفت كاميلا كابيو ألبومها الجديد، بأنه يعبر عن "طاقة البنات في ميامي". ورغم المنحى التجريبي الذي اتخذته بإنتاج الألبوم والجنرات المتعددة المتداخلة فيه، إلا أنها تحافظ في ألبومها على الطابع الشخصي المعتاد في كتاباتها؛ لتستكشف في أغاني مثل "Chanel No.5" و"Twentysomethings" مواضيع الحب وتَقُص الحكايات الذاتية التي تسترجع فيها فترة المراهقة.

التعاونات المؤثرة جاءت أولًا

سبق الألبوم إصدار أغنيتين منفردتين، هما "I Luv It" التي تعاونت فيها مع بلاي-بوي كارتي و"He Knows" التي تعاونت بها مع ليل ناز إكس. وتعتبر هذه التعاونات الأكثر إثارة للاهتمام في الألبوم، ولكن التعاون الثالث والأبرز في الألبوم جاء بعد إصداره رسميًا، بأغنية "Hot Uptown" التي تعاونت بها كاميلا مع دريك، وقد أثرت هذه التعاونات بشكل إيجابي على الألبوم، حيث جلب كل واحد من هؤلاء النجوم نمطه وطاقته الفريدة للألبوم وأغنى تجربة كاميلا الجديدة. ولم تكن هذه التعاونات الوحيدة في الألبوم، حيث شهد تعاونات مع نجوم محليين من ميامي، مثل جي-تي ويونج ميامي اللذان تعاونت معهما بأغنية "Dade County Dreaming".

الإشارات والمرجعيات الثقافية

اعتمدت كاميلا على عينات من أغاني قديمة في أغاني ألبومها الجديد، مثل أغنية "Lemonade" لغوتشي ماين التي أصدرها سنة 2009. واستخدمت في أغاني ألبومها العديد من أسماء المشاهير والعلامات التجارية لترسم بكلماتها صورًا مبنية على مرجعيات ثقافية، مثل أغنية "Chanel No.5"، التي تقول بها: "حصلت على عنف شبيه بتارانتينو/ وارتديت ملابس وردية بالكامل مثل فالنتينو/ وتألقت بفمه مثل البيلجرينو"، لتصوغ شعرًا غنائيًا بقافية من ثلاثة أسماء علم: المخرج تارانتينو، وماركة الأزياء العالمية فالنتينو، ومشروبات بيلجرينو.

أكثر هدوءًا من المعتاد

لا يتعلق الأمر بتجريب جنرات موسيقية فحسب، فكاميلا كابيو تظهر ببعض أغاني ألبومها الجديد بحلة مختلفة كليًا، وتبدو أكثر هدوءًا مما هو متوقع، وأقل حيوية ربما مما كان ينتظر الكثيرون، وإن أدى ذلك لنيل كاميلا كابيو بعض التعليقات السلبية، من الجمهور الذي لربما توقع منها إصدارات أميل للرومانسية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع