سايمون كاول يبحث عن بديل لـ وان دايركشن: إليكم أبرز الفرق التي أسسها

اكتشف سايمون كاول عبر مسيرته عدة فرق غنائية حققت نجاحًا داخل وخارج المملكة المتحدة عبر العقود الماضية
سايمون كاول (جيتي اميجز)
سايمون كاول (جيتي اميجز)
Change Font Size 20

أعلن مدير أعمال الفنانين سايمون كاول أنه يبحث من جديد عن فرقة الشبان التالية التي ستعيد أمجاد فرقة وان دايركشن التي اكتشف أفرادها وجمعهم في العام 2010. وستكون اختبارات الأداء هذه المرة مُصورة من أجل سلسلة وثائقية يتم إنتاجها بالتعاون مع Box to Box Films، وقال عن الأمر: "تميل الصناعة إلى التركيز على الفنانين المنفردين، لذلك عادةً ما يتطلب الأمر شخصًا من الخارج لتكوين مجموعة معًا".

بالتزامن مع ذلك نستعرض لكم أهم الفرق الغنائية التي لربما لم تعرفوا أن سايمون كاول هو من اكتشفها عبر العقود الماضية، ووقع معها عقود تسجيل حققت شعبيتها الكبيرة حول العالم.

فرقة وورلدز أبارت

فرقة إنجليزية مكونة من خمسة أعضاء في الأصل هم آرون بول وباتريك أوزبورن وستيف هارت ودان بوير وشيليم حنان، واجتمعوا سويًا بواسطة غاري ويلسون في عام 1993، وساهم سايمون كويل في توقيعهم مع شركة Arista Records. انتقلوا إلى Bell Records مع إطلاق أغنيتهم ​​​​المنفردة الثالثة "Everlasting Love". حقّقوا معظم نجاحاتهم في فرنسا وألمانيا وبلجيكا وسويسرا، بين منتصف عام 1994 ومنتصف عام 1997، ترك أربعة من الأعضاء الأصليين الفرقة، ليتم استبدال ثلاث منهم ليتابعوا الإصدارات مع الفرقة.

فايف

اتشكّلت فايف في العام 1997، وقد أنشأها بوب وكريس هربرت. كان كل من أبس برين وجيسون جيه براون وريتشي نيفيل وسكوت روبنسون، وشون كونلون، هم الأعضاء الخمسة الذين تم اختيارهم من بين أكثر من ثلاثة آلاف مرشح في الاختبارات في أوائل عام 1997. استمروا عبر ظهور أغانيهم بين أفضل عشر أغاني في المملكة المتحدة، ثلاث منها في المرتبة الأولى، وحققوا نجاحًا هامشيًا في جميع أنحاء العالم، خاصة في أجزاء من أوروبا وأستراليا. تم توقيع عقد مع الفرقة بواسطة سايمون كاول و BMG/RCA ضمن صفقة لإنتاج ستة ألبومات، قبل أن يتم حل الفرقة في سبتمبر/أيلول 2001.  

وَن دايركشن

صعد فريق وَن دايركشن إلى الشهرة في أوائل العام 2010 مع موسيقى البوب الجذابة التي قدّموها، مما استحوذ على اهتمام جمهور عالمي من المعجبين الشباب. تألفت الفرقة المجموعة من نيال حوران وزين مالك  وليام باين وهاري ستايلز ولويس توملينسون، وقد تشكلت المجموعة في عام 2010 عبر النسخة البريطانية من برنامج  The X Factor، حيث تم اختبارهم في البداية كعازفين منفردين ولكن في وقت لاحق وُحدت قواهن. على الرغم من عدم فوزهم بالمسابقة، إلا أنهم لفتوا انتباه سايمون كويل، الذي وقع معهم عقد تسجيل، لينطلقوا في مسيرتهم الموسيقية الناجحة.

ليتل ميكس

تكونت المجموعة من ثلاث فتيات، وهن لي آن بينوك و جايد ثيروال و بيري إدواردز، وتكونت في السابق من أربعة أعضاء قبل أن تغادرهم نيلسون في العام 2020 لأسباب صحية. تنافسوا في الموسم الثامن من The X Factor UK في عام 2011 وفازوا. اختارهم سايمون للتوقيع معهم ليصدروا ستة ألبومات، ظهرت بين خمسة منها من أفضل خمس ألبومات في المملكة المتحدة أحدها في المرتبة الأولى، وحاصلت على الشهادة البلاتينية.

فيفث هارموني

تشكلت فرقة الغنائية التي اختصت بموسيقى الأر-آند-بي في عام 2012 أثناء التنافس في الموسم الثاني من برنامج The X Factor. ضمت فرقة فيفث هارموني المغنيات؛ نورماني كوردي هاميلتون ولورين جوريجوي وأليسون بروك هيرنانديز ودينا جين هانسن وكاميلا كابيلو. دخل أعضاء الفرقة في مسابقة X Factor بشكل فردي كفنانات منفردات ثم تم تجميعهم معًا بواسطة سايمون كاول للتنافس في فئة المجموعات. في النهاية، احتل فريقة فيفث هارموني المركز الثالث خلف كارلي روز سونينكلار والفائز بالمركز الأول تيت ستيفنز. بعد The X Factor، وقّعت فيفث هارموني عقدًا مع Epic Records في الولايات المتحدة الأمريكية وCowell's Syco Records في بريطانيا مع سايمون. 

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع