ست أسباب قد تجعل من ألبوم "We Still Don't Trust You" ألبوم العام

من المشاركات إلى الشكل البصري المميز للكليبات، المميزات في الألبوم الجديد لمترو بومين وفيوتشر
غلاف ألبوم مترو بومين وفيوتشر
غلاف ألبوم مترو بومين وفيوتشر
Change Font Size 20

بروح مفعمة بالديسكو والدرامز كتجسيد للحياة الليلية لملاهي لاس فيغاس، عاد فيوتشر ومترو بومين  بألبوم ثاني "We Still Don't Trust You" بعد أسابيع فقط من ألبومهم "We Don't Trust You". الألبوم الذي حقق نجاحًا ضخمًا بعد دخوله قائمة بيلبورد لأفضل الألبومات في المركز الأول و قائمة ال هوت 100، والتي لا يزال يحتلها تراك "Like That" للأسبوع الرابع بعد دخوله في المركز الأول كذلك. عودة تحمل الكثير من التعاونات المميزة، والإنتاج الموسيقي المختلف. نعرض الأسباب التي قد تجعل الألبوم الجديد "We Still Don't Trust You" ألبوم العام.

المشاركات :

يشارك في  الألبوم كل من ذا ويكند بثلاثة تراكات، ليل بيبي وجي كول، وتي دولا ساين وآيساب روكي، وبراون ستون، وهي أسماء وازنة في عالم الموسيقى.

ذاتية فيوتشر الواضحة :

من الأشياء التي لا تأخذ حقها في التحليل والإعتراف، الطبقة الصوتية الخاصة بفيوتشر وكيف يستعملها ويوظفها خاصة في التراكات التي تحتوي مشاركات. فهي تأتي دائمًا كوسيط معبر عن كلمات التراك، أو مؤثر مساعد في خلق حالة من التوازن أو أداة تعبيرية كما حدث في تراك "Like That" حيث ساهمت في التعبير عن صلابة الشارع. وفي هذا الألبوم تزداد أهميتها خاصة مع وجود جانب ناعم عاطفي ببعض الأغاني يعكس حالات الإحتياج والهشاشة المقنعة بالصلابة الزائدة. كما يأتي في تراك "Jealous"، والذي يناقش فكرة السيطرة أو أخذ المبادرة بالعلاقة. بينما يناقش "Nights Like This" الدفء الأسري والعاطفي، ومحاولات تجنب استهلاك الطاقة النفسية في العلاقات العابرة أو الألعاب النفسية العاطفية. وفي  "Overload " يضع فيوتشر نفسه بشكل واضح أمام نفسه كمنتج للثقافة الأمريكية-الإفريقية بكل ما تحمله من جريمة، لا مساحة للفليكسينج، فقط تعبير صادق واعي لما عاناه. 

المزيد من الرمزيات الثقافية :

يستدعي فيوتشر ومترو المزيد من رموز ثقافة البوب الأمريكي ليوظفها توظيفًا ذكيًا ومرحًا، مثل البيتلز كإستعانة لمقاربة المكانة الفنية، أو كوبي براينت وإنجازاته الرياضية. حتى لاري ديفيز كأحد أقطاب العصابات الخطرين. والإستعانة الذكية بذكر الشخصيات الخيالية من سلسلة الأبطال الخارقين الــــ ـPower Rangers .

السمبلة مجددًا:

هناك العديد من السامبلز المتناصة مع بارات من تراكات أو أغاني أخرى، مثل استعانة "Nights Like This" ببارات من "Impossible" لتراڤيس سكوت. أو إستعمال الهوك الخاص بتراك ثري سيكس 

مافيا "Dancing on a pole"، بينما تأخذ "You Belong To Me " بالإنترو من "End of the Road" ل "Boyz || Men". كما يعيد مترو وفيوتشر إستدعاء الحوار الخاص بشارلمانج وأندرو تشالز وهم يتحدثون عن تأثير فيوتشر على الصناعة.

موسيقى الديسكو والعديد من الإستعارات الأخرى :

"فلتصمت وقُم بصنع بعض الأنغام بالدرامز"، قالها دريك متهكمًا في دِس "Push Ups" لكن ليست بالأمر المعيب، لأنه في الحقيقة يقدم مترو من خلال تنويعات مميزة للغاية بإستعمال موود الدرامز والديسكو وتركيباتهم. سواء بمزجها بالبوب والكلوب في "We Still Don't Trust You"، أو الموسيقى الراقصة في "Drink N Dance". بينما يأتي وقع التراب أقل كثافة، وتضخيمًا في "Out of My Hands". يحضر الدابستيب والإلكترو بدخول مفاجئ في "This Sunday". وفي مقاربة ذكية يقترب إيقاع "Luv Bad B***es" من الإيقاع الموسيقي لتراكات ألبوم "Certified Lover Boy" لدريك، لكن بتفوق ملحوظ في استعمال الدرامز  مع إيقاع الديسكو، والإضافات المنتمية لجُنرا الجاز من جيتار ودرامز، والتي ترمي بوزن شديد الدقة مع الفصلات. في "Right 4 Me" حيث السترينجات المشدودة للجيتار، والتي تتمازج مع الإيقاع السيمفوني المشهور لبومين، والذي تسوده التقطيعات، والتدفقات السريعة مع الصوت البشري المغرق بالأوتو تيون، والذي يختم بالأفرو بيت. أما "Always Be My Fault" اتجهت للسينث بوب المقارب للتسعينات وكلاسيكياتها، بينما قدم فيوتشر تنويعًا أدائيًا يأخذ من إنريكي إجلاسياس في "I Like It". الحالة المحيرة كانت بتراك " Beat It"، والذي شك العديد من المستمعين أن موسيقاه مُسمبلة من أحد كلاسيكيات الروك للبيتلز، مع ذروة صولو جيتار مقاربة لبصمة فرقة ليد زيبلين اللحنية، لكن مترو بومين أكد أن الإنتاج الموسيقي أصلي بالكامل. الأكثر غرابة  هو صدور تراك بعدها بأيام لميز وساينت جي اتش إن بنفس الtype beat بعنوان "Bat Phone".

الشكل البصري المميز للكليبات والذي يشبه السيرة الذاتية :

صدرت كليبات بصرية لـــ "We Still Don't Trust You" و "Drink N Dance"، وقد ركزّا على نقل روح الحياة الليلية، والألوان الحارة لكن المؤثرات البصرية بالنيون المقتبسة من أسلوب ستايل إضاءة 

نيو نوير للمخرج وونج كاري واي، الذي يحمل دفئًا تعبيريًا يربط بين الحالات الشعورية والطبقة الاجتماعية والسمات الخاصة  بالمكان وجغرافيته، وقد ظهر ذلك بوضوح في اختيار مسرح بلوس أنجلس كمكان لمعظم لقطات "Drink N Dance" . مع وجود مميز لتقنية الـــنيغاتيف ، والــــ 360 في التصوير. 

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع