قوائم بيلبورد ونجاحات ألبومات أريانا غراندي عبر السنوات

نستعرض لكم تفاصيل مجموعة من أنجح أعمال أريانا جراندي عبر تتبع تصدرها لقوائم بيلبورد العالمية المختلفة بالتزامن مع يوم ميلادها
أريانا غراندي (جيتي اميجز)
أريانا غراندي (جيتي اميجز)
Change Font Size 20

أظهرت أريانا غراندي شغفًا كبيرًا بالموسيقى والاستعراض والتمثيل منذ طفولتها حتى وصلت اليوم إلى قمة النجومية في مشهد البوب العالمي مع وصول إصداراتها باستمرار إلى مراتب متقدمة على قائمتي Billboard Hot 100 للأغاني المنفردة وBillboard 200 للألبومات. نستعرض في هذا التقرير ستة ألبومات لأريانا جراندي افتتحت في المرتبة الأولى بعد صدورها، وأغانيها المتصدرة في السنوات بين 2013 و2024.

تصدَّر ألبوم "Eternal Sunshine" الصادر عام 2024 قائمة Billboard 200 محققًا المركز الأول في تاريخ 23 مارس / آذار ، أما في هذا الأسبوع فقد حلّ الألبوم في المرتبة 23 ليكون مجموع الأسابيع التي قضاها الألبوم في القائمة 15 أسبوعًا متتاليًا. تضمَّن الألبوم 13 أغنية منها أغنية “True Story”، وأغنية "I wish I hated you"، وأغنية "The boy is mine"، إلى جانب أغنية "We cant be friends" التي تصدرت قائمة Billboard Hot 100، بالإضافة إلى أغنية “Yes, And?” التي وصلت المرتبة الأولى أيضًا.

دخل ألبوم "Positions" قائمة Billboard 200 في تاريخ 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2020، وقد تضمن أغنية "Positions" التي تصدرت هي الأخرى قائمة Billboard Hot 100. بجانب هذا الأغنية تضمن الألبوم 13 أغنية أخرى حصدت مشاهدات مليونية على قناة أريانا جراندي الرسمية على يوتيوب.

كما نجح ألبوم "Thank U, Next" في 2019 في إيصال أرينا إلى المركز الأول على قائمة Billboard 200، حيث تضمن 12 أغنية، تصدرت منها أغنيتيان قائمة Billboard Hot 11، وهي أغنيتا "Thank U Next" في 17 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 و" Seven Rings" في 2 فبراير / شباط.

وحضرت كذلك ثلاث ألبومات سابقة لأريانا جراندي في المراتب الأولى، وهي "Sweetener" في 2018 وألبوم "My Everything" في عام 2014، بالإضافة إلى ألبوم "Yours Truly" في عام 2013.

أما بين أغانيها المنفردة فقد حلّت أغنية "Rain on me" في المرتبة الأولى في قائمة Billboard Hot 100، بعدما صدرت كديو أيقوني جمع أريانا جراندي بالفنانة ليدي جاجا في الأغنية ذات الايقاعات الحيوية وفيديو الاستعراضات الراقصة. كذلك جمعت أغنية “Stuck With U” أريانا جراندي وجاستن بيبر فيديو تقدّم على كافة الأغاني على قائمة Billboard Hot 100 ليحل في المرتبة الأولى عام 2020.

جاءت أغنية "Save Your Tears" كتعاون بين أريانا وذا ويكند وتصدرت المرتبة الأولى لمدة أسبوعين متتالين في قائمة Hot 100 كما تصدَّر لها تعاون آخر مع ذا ويكند وهو أغنية “Die for You" عام 2016 التي حلت هي الأخرى مرتبة متقدمة في القائمة.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع