كالمعتاد، رقم قياسي جديد لتايلور سويفت على قوائم Billboard

حافظت أغنية "Cruel Summer" لتايلور سويفت على تواجدها في قائمة Billboard Hot 100 أربعة وخمسون أسبوعًا، لتُصبح أكثر أغانيها حضورًا في القائمة.
تايلور سويفت (جيتي إيمجز)
تايلور سويفت (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

حافظت أغنية "Cruel Summer" لتايلور سويفت على تواجدها في قائمة Billboard Hot 100 هذا الأسبوع، إذ تواجدت في المركز 20. وبذلك أصبحت الأغنية الأكثر نجاحًا لتايلور سويفت على Billboard Hot 100، بوصولها إلى الأسبوع الرابع والخمسين فيها، متفوقةً على أغنية "Anti-hero" التي حجزت مكانها في القائمة 53 أسبوع.

يعود تاريخ إصدار "Cruel Summer" إلى شهر أغسطس/آب من سنة 2019، إذ صدرت الأغنية ضمن ألبوم "Lover" الذي أنتجته Republic Records قبل وقت قصير من جائحة كورونا. في ذلك الوقت لم تكن "Cruel Summer" توحي أبدًا بأنها ستكون أنجح أغاني تايلور سويفت على المدى البعيد، حيث كان أدائها على قائمة Billboard Hot 100 متواضعًا، وظهرت لأول مرة في المركز 29 بتاريخ 7 سبتمبر 2019، وحافظت على تواجدها في القائمة لأسبوع ثانِ، قبل أن تخرج من Billboard Hot 100 التي كانت تايلور سويفت تحجز فيها مراتب مختلفة بأغاني أخرى من الألبوم، مثل "Lover" و"You Need to Calm Down"؛ اللتان كانتا من أبرز هيتات تلك الفترة.

إلا أن ريمونتادا "Cruel Summer" تحققت في صيف 2023، حين بدأت شركة Republic Records بالترويج للأغنية كأغنية منفردة في شهر يونيو/ حزيران، بعد أن بدأت تايلور سويفت جولة The Eras، التي اختارت فيها أغنية "Cruel Summer" لتكون الأغنية الافتتاحية. ما أدّى إلى عودة "Cruel Summer" إلى قائمة Billboard Hot 100 مجددًا، لتصل بالشهر الموالي إلى المراكز العشرة الأولى لأول مرة قبل أن تتصدر القائمة، وتُحافظ على الصدارة لأربعة أسابيع، لتبدأ من بعدها بإضافة المزيد من الأرقام القياسية، لتُصبح "Cruel Summer" أكثر أغاني تايلور سويفت تواجداً في المراكز الخمسة الأولى في القائمة بــ 20 مرة، بالإضافة لكونها تواجدت في المراكز العشر الأولى 34 مرة.

تعاونت تايلور سويفت مع جاك أنتونوف في إنتاج "Cruel Summer" وشاركها بكتابة كلماتها سانت فنسنت. وهي تُعتبر من أغاني تايلور سويفت الذاتية، التي تتحدث بها عن صيف 2016 الذي كان الأسوأ بحياتها وخسرت به سمعتها، ولكن تروي الحكاية من منظور عاطفي، لتُشير إلى تأثير ما حدث معها على علاقتها الغرامية. والنجاح رقميًا وإن تأخر، فهو مُستحق بكل تأكيد، لأن "Cruel Summer" واحدة من أجمل أغاني تايلور سويفت التي تمر دون ضجيج، ولعلها تصلح كتفسير للأشخاص الذين يستغربون تعلق السويفتيز بنجمتهم إلى هذه الدرجة.

ونجاح "Cruel Summer" لا يتوقف عند حدود قائمة Billboard Hot 100، فقد سجّلت أيضًا أرقامًا قياسية على قوائم أخرى، على مخطط أغاني الراديو، الذي تواجدت به لمدة 12 أسبوع، كما أنها الأغنية التي تواجدت لأطول مدة في المرتبة الأولى في قائمة Adult Pop Airplay، حيث وصلت إلى الأسبوع الثالث والعشرون.

الجدير بالذكر أن تايلور سويفت تخطّت حاجز الخمسين أسبوع على قائمة Billboard Hot 100 بأربعة أغاني؛ أكثر من أي امرأة أخرى؛ فبالإضافة لأغنية "Cruel Summer" و"Anti-hero"، تواجدت كلًا من "Shake it Out" و"You Belong With Me" على قائمة Billboard Hot 100 لخمسين أسبوعاً.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع