كندريك يزيح تايلور سويفت ويعيد الهيب هوب إلى صدارة قوائم بيلبورد

نتتبّع كيف أثّر البيف ما بين كندريك لامار ودريك على مشهد الهيب هوب العالمي بالمنافسة مع جنرات أخرى
كندريك لامار وتايلور سويفت
كندريك لامار وتايلور سويفت
Change Font Size 20

لاحظ العديد من المنتجين والموزعين الموسيقين في عام 2022 انخفاضًا كبيرًا لأغاني الهيب هوب في سوق النشر الموسيقي، كما لم تظهر أي أغاني هيب هوب على كل من قائمة Billboard 200 وقائمة Billboard Hot 100 في عام 2023. على الرغم من التوقّعات والمعتقدات التي كانت تشير إلى أن شعبية الهيب هوب في انخفاض في السنوات الماضية، إلّا أن تراكات الدِس ما بين كل من كيندريك لامار ودريك قد أعادت تراكات الهيب هوب لمختلف قوائم بيلبورد هذا الأسبوع، وهذا بعد أن احتلّتها أغاني الفنانة تايلور سويفت وفقًا لقوائم 4 مايو / أيار 2024. لم تجذب هذه المنافسة الجمهور فحسب، بل أظهرت أيضًا الطبيعة الديناميكية والمتطورة للهيب هوب، ما يدحض أي فكرة عن تراجعه.

بعد خلاف استمر لأثر من عقد، تصدّر كندريك لامار ودريك مشهد الهيب الهوب مؤخرًا بأغانيهم التي فتحوا النار فيها على بعضهما وتبادلا الانتقادات الشرسة، مما أثار الضجة على الساحة الفنية وعبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. بدأ "بيف العقد" ما بين الفنانَين بعد إطلاق تراك "Like that" ضمن ألبوم فيوتشر وميترو بومين الجديد “We Don’t Trust You”، متضمنًا فيرس لكندريك لامار يحتوي على دِس لدريك وجاي كول، مما دفع دريك لإطلاق الدِس تراك "Push Ups"، متبوعة بخمس تراكات دِس أخرى متبادلة بين الطرفين. 

أعادت هذه المنافسة ما بينهما الحيوية للجنرا، وأدت لزيادة أرقام البث الخاصة بأغانيهما على مختلف منصات الاستماع، كأغنية "Not Like Us" لكندريك على سبيل المثال، والتي تصدّرت قائمة Billboard Hot 100 وحصلت على أكثر من 40 مليون مشاهدة على منصة يوتيوب وحدها بغضون أسابيع، وأكثر من 100 مليون بث على موقع سبوتيفاي، مما يمثّل لحظة مهمة في مسيرته، ويؤكّد على مهاراته في كتابة الكلمات وإثبات مكانة الهيب هوب في العالم الموسيقي. 

خلال العدة أسابيع الماضية، شهدت قوائم بيلبورد تصدرًا ومراكز عالية عديدة لتايلور سويفت بعد إطلاقها لأحدث ألبوماتها “The Tortured Poets Department”، لكن بيف العقد جاء بعدها ليحتل ست مراتي بين المراتب العشرة الأولى للأغاني الأكثر استماعًا عالميًا على قائمة Billboard Hot 100 ليدحض تراجع الهيب هوب ويثبت العكس: الهيب هوب حاضر وبقوّة. 

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع