"كي بوب" فرقة بلاك بينك والخط الزمني لأبرز الإنجازات

منذ انطلاقتهم في عام 2016 وحتى الآن، حصدت الفرقة العديد من الجوائز وسجّلت العديد من الأرقام القياسية، وهذه أبرزها.
فرقة بلاك بينك (جيتي إيمجز)
فرقة بلاك بينك (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

منذ انطلاقتها عام 2016 وتحت إدارة وكالة واي جي إنترتينمنت، حصدت فرقة بلاك بينك العديد من الجوائز الموسيقية وصعدت إلى قمة عدة قوائم بإصداراتها الناجحة، كما حققت الفرقة المكوّنة من ليزا وجيني وروزي وجيسو العديد من الإنجازات كفرقة كي-بوب نسائية، مثل كونهن أول فرقة كي-بوب نسائية تؤدي في مهرجان كوتشيلا الموسيقي، وتحقيقهن لأرقام قياسية في موسوعة غينيس وأخرى غيرها.

إليكم أبرز الإنجازات التي حققتها الفرقة منذ انطلاقتها قبل 8 أعوام:

ثلاث أرقام قياسية على قوائم بيلبورد بنفس اليوم

تمكّنت الفرقة من تحقيق عدة أرقام قياسية على قوائم بيلبورد بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2018، حيث وصلت أغنيتها "DDU-DU DDU-DU" إلى المرتبة 55 في قائمة Hot 100، وهي أول أغنية للفرقة في قوائم بيلبورد، كما وصل ألبومها "Square Up" إلى المرتبة 40 في قائمة Billboard 200، والذي حصل وقتها على لقب "أعلى ألبوم لفرقة كي-بوب نسائية في القائمة". كما تعتبَر فرقة بلاك بينك أول فرقة كي-بوب نسائية تدخل قائمة Emerging Artists.

رقم قياسي خلال 24 ساعة في يوتيوب

بعد إطلاق فيديو كليب أغنية "DDU-DU DDU-DU" في 15 يونيو/ حزيران 2018، وفي غضون 24 ساعة، وصلت المشاهدات إلى 36.2 مليون مشاهدة، وأصبح أكثر فيديو كليب كوري مشاهدةً، كما كان الفيديو كليب الأسرع في تحقيق 100 مليون مشاهدة من قِبل فرقة كي-بوب نسائية، وذلك في غضون 10 أيام فقط. واليوم وصلت مشاهدات الفيديو كليب ذاته إلى أكثر من 2.2 بليون مشاهدة لحدّ الآن.

أول فنانات كي-بوب على غلاف مجلة بيلبورد

ظهرت فرقة بلاك بينك على غلاف مجلة بيلبورد كأول فنانات كي-بوب يظهرن على الغلاف في عدد 2 مارس/ آذار 2019.

أول فرقة كي-بوب تصل إلى 20 مليون مشترك على يوتيوب

بحلول 21 مارس/ آذار 2019، حصلت الفرقة على 20 مليون مشترك في قناتها الرسمية على يوتيوب، ما جعلهن أول فنانات كي-بوب يحققن هذا الإنجاز.

أول فرقة كي-بوب نسائية تؤدي في مهرجان كوتشيلا الموسيقي

قدّمت الفرقة في 12 أبريل/ نيسان عام 2019 أحد العروض الافتتاحية لمهرجان كوتشيلا الموسيقي، ما جعلها أول فرقة كي-بوب نسائية تشارك في المهرجان.

أرقام قياسية إضافية على قوائم بيلبورد

وصلت أغنية "Kill This Love" إلى المرتبة 41 على قائمة Hot 100 بتاريخ 20 أبريل/ نيسان 2019، ما تعدّى الرقم القياسي السابق الذي حققته الفرقة بأغنيتها "DDU-DU DDU-DU"، كما وصل ألبومهن "Kill This Love: EP" إلى المرتبة 24 على قائمة Billboard 200، ما جعله أعلى ألبوم لفرقة كي-بوب نسائية.

حصول الفرقة على الشهادة الذهبية من RIAA

قدّمت رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية RIAA في 15 أغسطس/ آب 2019 شهادة ذهبية للفرقة، وذلك بعد اعتماد أغنيتهن "DDU-DU DDU-DU" ما جعلهن الفرقة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة.

أول فيديو كليب لفرقة كي-بوب يصل إلى مليار مشاهدة على يوتيوب

حصل الفيديو كليب للفرقة "DDU-DU DDU-DU"، في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، على أكثر من مليار مشاهدة على يوتيوب، ما سجّل لبلاك بينك رقمًا قياسيًا لم تحققه أي فرقة من نوعها سابقًا.

ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة غينيس

حققت الفرقة ثلاثة أرقام قياسية سُجّلت لها في موسوعة غينيس في 20 يونيو/ حزيران 2020 بفضل الفيديو كليب لأغنية "How You Like That"، والذي حصل على أكثر من 86 مليون مشاهدة في اليوم الأول من إطلاقه، ما جعله يحصد أرقامًا قياسية، وهي: أكثر فيديو مشاهدةً على يوتيوب خلال 24 ساعة، وأكثر فيديو كليب مشاهدةً على يوتيوب خلال 24 ساعة، وأكثر فيديو كليب مشاهدةً على يوتيوب خلال 24 ساعة من قِبل فرقة كي-بوب. ويُذكر أن كل هذه الأرقام القياسية قد سُجّلت سابقًا لفرقة الكي-بوب الشهيرة BTS، حتى تربعت فرقة بلاك بينك على العرش.

أول فرقة كي-بوب نسائية تتصدّر قائمة Billboard 200

بعد أسبوع من إطلاق ألبومها "Born Pink" الذي يتضمّن 8 أغاني، تصدّرت الفرقة قائمة Billboard 200 لتصبح أول فرقة كي-بوب نسائية تحقق هذا الإنجاز، وقد رجّح الكثيرون ذلك لاعتماد كلمات الأغاني على اللغة الإنجليزية بشكل كبير.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع