لـ 10 أسابيع متتالية: ألبوم تايلور سويفت في صدارة Billboard 200

تُضيف تايلور سويفت رقماً قياسياً جديداً في مسيرتها الموسيقية الحافلة، مع تصدّر ألبومها الأخير قائمة Billboard 200 هذا الأسبوع للأسبوع العاشر على التوالي.
تايلور سويفت
تايلور سويفت
Change Font Size 20

حقق ألبوم تايلور سويفت الجديد "The Tortured Poets Department" إنجازًا جديدًا بتمضية 10 أسابيع متتالية في المرتبة الأولى على قائمة Billboard 200. يعزز هذا النجاح مكانة تايلور كواحدة من أبرز الفنانات في القرن الحادي والعشرين ويضيف لها رقمًا قياسيًا جديدًا إلى مسيرتها الموسيقية.

بتصدره القائمة لعشرة أسابيع متتالية، يُصبح "The Tortured Poets Department" ثالث ألبوم لسويفت يحقق هذا الإنجاز، بجانب ألبومي "1989" و"Fearless". علمًا أن هذا الإنجاز لم يُحققه سوى 11 ألبومًا في القرن الواحد والعشرين، وتايلور سويفت هي الوحيدة التي لديها أكثر من ألبوم حقق هذا الإنجاز في القرن الحالي. كما يُعد " The Tortured Poets Department" أول ألبوم يُمضي 10 أسابيع متتالية في صدارة Billboard 200، منذ ألبوم "21" لأديل في عام 2012.

مع إضافة الأسبوع العاشر لـ"The Tortured Poets Department" إلى رصيدها، تصل تايلور سويفت إلى 79 أسبوع في المركز الأول على قائمة Billboard 200، مما يعزز مكانتها كالفنانة المنفردة صاحبة الرقم القياسي في هذا الصدد. وكان الرقم القياسي مُسجلًا سابقًا لإلفيس بريسلي برصيد 67 أسبوع في قمة قائمة Billboard 200، إلى أن تايلور تجاوزته في الأسبوع الأول من العام الحالي؛ حين تصدرت القائمة نسختها الخاصة من ألبوم "1989"؛ الذي وصلت معه بالأسبوع التالي إلى الأسبوع 69 أسبوع في صدارة Billboard 200، قبل أن تُضيف بألبوم "The Tortured Poets Department" عشرة أسابيع إضافية، وتصل إلى 79 أسبوعًا في صدارة القائمة بالمجمل. حققت تايلور سويفت من خلال 14 ألبوم تصدرت بها القائمة، مما يجعلها متساوية مع جاي-زي في عدد الألبومات التي وصلت إلى المركز الأول في Billboard 200.

يتميز ألبوم "The Tortured Poets Department" بتنوع موسيقي يعكس تجارب سويفت الشخصية والاحترافية في تقديم مواضيع عاطفية ومعقدة. الأغاني الـ31 في الألبوم تقدم مزيجًا من البوب والروك والفولك، مما يبرز التنوع الفني لسويفت وقدرتها على استكشاف أصوات جديدة. واستطاعت من خلال هذا الألبوم أن تحافظ على ارتباطها القوي بجمهورها.

لربما ساهم توقيت إصدار الألبوم في تحقيقه المزيد من الانتشار والأرقام القياسية، كونه تزامن مع الاحتكاك الجماهيري مع ما تُقدمه تايلور سويفت في جولتها "Eras"، التي تتجاوز مدة الحفل فيها 3 ساعات، وتقدم خلالها عرضًا خاصًا بكل الألبومات التي أصدرتها على امتداد مسيرتها. فالجولة التي انطلقت في مارس/ آذار من العام الماضي 2023 مازالت مستمرة، وتايلور على موعد هذا الشهر مع جمهورها في ألمانيا عبر ثلاث حفلات تحييها في مدينة غيلسنكيرشن. وقد ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن المدينة قد أطلقت على نفسها تسمية مؤقتة بهذه المناسبة، وهي "سويفتكيرشن" لترحّب بعشرات الآلاف من الجمهور الذي سيتوافد عليها لحضور الحفلات حيث تم الإعلان عن نفاذ تذاكر الحفلات التي ستقام في المدينة في ستاد "شالكه" والذي يتسع ل، 70 ألف متفرجًا، علمًا أن لتايلور حفلات أخرى في مدن هامبورغ وميونيخ ضمن جولتها الغنائية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع