هل يترشح دس كندريك لامار "Not Like Us" للجراميز هذا العام؟

مع بداية الموسم الصيفي، يبدو تراك الدس الذي لم يفت على إصداره أكثر من شهر مرشحًا محتملًا في جوائز الجرامي القادمة
كندريك لامار (جيتي اميجز)
كندريك لامار (جيتي اميجز)
Change Font Size 20

من الواضح أنه لن يمر أسبوع دون أن يكون كندريك لامار وآخر إصداراته؛ الدس تراك "Not Like Us" محل جدل موسيقي عالمي. ففيما يلي الضجة التي أحدثها عرض كندريك في يوم التحرير في التاسع عشر من الشهر الجاري، والذي لعب فيه التراك لخمسة مرات متتالية بعد ادائه إلى جانب دكتور دري، وبعد انتشار فيديوهات له وهو يقوم بتصوير فيديو كليب الأغنية بمسقط رأسه بضاحية كومبتون، وبعد الحديث الذي كشف فيه المنتج الموسيقي دي جي ماستارد عن كواليس إنتاج التراك، خرج أخيرًا هارفي ماسون جونيور المدير التنفيذي للأكاديمية الموسيقية، والتي تدير حفل جوائز الجرامي السنوية ليصرح بأنه لا يوجد أي مانع لترشح التراك لجائزة جرامي عن فئة من الفئات التي تتطابق معها جُنرا الهيب هوب، ومن غير المستبعد أن يفوز أيضًا بجائزة.

لم يستطع هارفي أن يخفي إعجابه بما لقّبه بالتراك المتألق، الذي يحمل لمسة فنية مذهلة، في حواره مع مجلة تي إم زي. جاء ذلك في سياق سؤاله حول موقف الأكاديمية من وجود دِس تراك بهذا الانتشار والتأثير، حقق أرقام مبيعات قياسية، ووصل للمرتبة الأولى على قائمة Billboard Hot 100، خاصة وأنه تراك دِس موجه بالكراهية لشخص ويحمل بعض الكلمات التي قد تكون مؤذية للعديد من الفئات، كما يحمل اتهامات قانونية. عقب ماسون على ذلك بأنه واثق من أن الأعضاء المحكمين سيكونون متفهمين للسياق وسيقيمون العمل بشكل فني، مؤكدًا أنه كان مؤثرًا على الكثير من الأصعدة، كما لفت الانتباه إلى حقيقة كون أعمال كندريك لها حظ كبير مع جوائز الجراميز، فقد فاز بسبعة عشر جائزة من أصل خمسين ترشيحًا.

في نفس السياق أكد هارفي أن الانتشار لا يعتبر معيارًا من معايير الجودة بالنسبة للجائزة، بل هو التأثير الفني. وحول وجود فئات للدِسات، ترك الباب مفتوحًا أمام كل الاحتمالات، فكل شيء ممكن ووارد.

بذلك، يظل القرار في يد كندريك في حالة رغب في ترشيح تراكه لأحد فئات الجوائز التي تقدمها الجرامي، ولا زال العام طويلًا لتحديد الفائز أو حتى المرشحين الأوفر حظًا في هذا الوقت المبكر. مع ذلك، قد تكون تلك الخطوة قادمة لـ "ملك الساحل الغربي" كما لقبه سنوب دوج، والذي من الواضح أنه يحضر لصيف يهيمن فيه على المشهد. وبحسب ساون ويف، المنتج الموسيقي المقرب له، فقد كان قد صرح في وقت سابق لموقع Complex الموسيقي منذ عامين بأنه يعمل مع كندريك على الألبوم القادم فيما يلي انتهاءه من ألبومه الأخير "Mr. Morale & the Big Steppers. بناءً على ذلك يرجح العديد من المتابعين والمعلقين على مشهد الهيب هوب الأمريكي بأنه قد يصدر ألبومه هذا العام في موسم الصيف أو لاحقًا في نهاية العام، فهم يرونها اللحظة المناسبة لإنتاج أكثف وأكثر زخمًا للامار، لكن حتى الآن لم يعلن لامار عن أي شيء رسمي فيما يخص إنتاجه القادم.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع