5 معلومات عن ألبوم "Right Place, Wrong People" لآر إم من بي-تي-إس

نستعرض في هذا المقال خمسة معلومات حول ثاني الألبومات المنفردة لآر إم، قائد فرقة بي تي اس.
آر إم (جيتي إيمجز)
آر إم (جيتي إيمجز)
Change Font Size 20

أصدر يوم الجمعة 24 مايو/أيار، قائد فرقة بي تي اس نامجون، المعروف باسم "آر إم" ثاني ألبوماته الفردية، والذي حمل اسم "Right People, Wrong Place". وتضمّن الألبوم إحدى عشر أغنية تنوّعت جنراتها ما بين الهيب هوب والبوب والروك. إليكم أبرز خمسة معلومات حول الألبوم:

رحلة اكتشاف صوتية

قبل طرح ألبومه الأول، "Indigo" سنة 2021، صرّح نامجون بأن عمله الموسيقي الفردي سيكون بمثابة رحلة استكشاف صوتية؛ ليجرب خلالها الأصوات والجنرات الموسيقية المختلفة. ويبدو ألبومه الجديد، "Right People, Wrong Place" امتدادًا لرحلة الاستكشاف ذاتها، والتي تزداد في الألبوم الجديد نُضجًا.

نسخة غريبة عن قائد بي تي اس:

عند الاستماع لألبوم نامجون الجديد، تشعرون وكأنه غير منتمي إطلاقًا لثقافة الكيبوب وأن عالم النجومية والموسيقى التجارية غريب عنه، وكأنه قد وُلِد ليكون فنانًا مستقلًا. نامجون، الذي كان قد صرّح العام الماضي 2023 في المُقابلة الأخيرة: "أشعر أنه قد تم كسري وتجميعي عدة مرات"، ينجح برسم صورة مغايرة عن نفسه في مسيرته الموسيقية المنفردة، فلا نشعر معه بأن أغانيه امتدادًا لما قدمه مع فرقة بي تي اس التي يقودها، كما هو الحال مع جونغكوك وفِي والآخرين، وإنما نشعر بأننا نستمع لفنان من عالم موسيقي مختلف كليًا.

الراب في الصدارة

في ألبومه الجديد، يُثبت نامجون مجددًا أنه واحد من أفضل الرابر الكوريين إن لم يكن الأفضل. لقد اختارته مجلة الهيب هوب الأمريكية XXL، في قائمتها لأفضل 10 رابر كوريين سنة 2017، بعد إصدار ثاني تراك منفرد له والذي عنونه بلقبه الفني ضمن فريق بي تي اس "RM"، ووصفه الكاتب بيتر بيري: "إنه واحد من أكثر مغنيي الراب براعةً، والأكثر مهارةً في تبديل الفلوهات، فنشعر وأنه يتزلج بسلاسة بين البيتات المختلفة". لعله الوصف الأدق لما يُقدمه نامجون في تراكات الهيب هوب بألبومه الجديد، وهي الأبرز وذات البصمة الأوضح فيه، ابتداءاً من افتتاحيته "Right People, Wrong Place"، التي يتلاعب فيها باللغة ويُبدل مواقع الكلمات في عنوان الألبوم ليُعطي معاني مختلفة، ويبدأ معه بتشكيل حالة الضياع التي تُسيطر عليه خلال الألبوم والتي جسدها بصريًا في متاهة بفيديو كليب أغنية "Lost"، التي تُصنف كأغنية بوب بديل.

الأغاني المصورة

اختار نامجون أغنيتين من بين أغاني الألبوم الأحد عشر، ليُصور كليبات خاصة بها، ويُقدم من خلالها رؤيته البصرية للألبوم. أغنية "Lost"، التي أصدر الكليب الخاص بها بالتزامن مع طرح الألبوم يوم 24 مايو/أيار، والتي يبدو الكليب الخاص بها ترجمة بصرية لما يحدث في حفل نامجون، واختار المتاهة كفضاء للتعبير عنه. والأغنية الثانية "Comeback to Me"، التي أصدرها يوم 10مايو/ أيار، قبل أسبوعين من إصدار الألبوم، والتي اعتمد فيها على موسيقى كورية،كلاسيكية، وجنح فيها نحو الهدوء، لتكون مختلفة عن كل أغاني الألبوم التي تلتها.

لماذا ذُكرت السعودية في الألبوم؟

من ببن أغاني الألبوم، أثارت أغنية "Domodachi" اهتمام الجمهور في العالم العربي بشكل خاص، لأن نامجون ذكر السعودية فيها. وقد ورد ذلك في سياق سرد نامجون لبعض الإنجازات واللحظات الذاتية التي يفخر بها، ليُشير إلى السعودية التي زارها رفقة فرقته بي تي اس سنة 2019، ليحيوا حفلهم الأول هناك في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، ضمن فعاليات موسم الرياض.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع