أصوات فريش: فادي فتّال من بوليفارد المواهب إلى قلوب الجمهور

نختار في أصوات فريش لهذا الأسبوع فادي فتّال، الذي انطلق من برنامج "بوليفارد المواهب" قبل سنتين، وأصدر ثلاثة أغاني منفردة، آخرها "أنا قلبي إلك"، التي طرحها الأسبوع الماضي.
فادي فتّال
فادي فتّال
Change Font Size 20

بدأ فادي فتّال مسيرته بالموسيقى عبر تقديم كوفرات للأغاني على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد لمعت موهبته بسبب تمتعه بصوت جميل وحضور طاغي. دخل عالم إم-بي-سي من بوابة "بوليفارد المواهب"، وبدأت بعدها رحلته الفنية الخاصة فأنتج حتى اليوم ثلاثة أغاني منفردة.  

لم يكن فادي يخطط لاحتراف الموسيقى، وتجاربه الأولى بتقديم الكوفرات لا تتعدَ كونها هواية على هامش دراسته لهندسة العمارة، حيث كان على وشك استكمال المراحل العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتواصل معه برنامج "بوليفارد المواهب" وتنقلب حياته رأسًا على عقب. لم تكن هذه المشاركة تجربته الأولى مع برامج المواهب، فقد سبق وأن شارك أيضًا ببرنامج "تالنت تين" في الحادية عشر من عمره، وكانت تجربة طفولية وعفوية انسحب منها بعد حلقتين فقط. 

أما في برنامج "بوليفارد المواهب" وصل إلى المرحلة نصف النهائية، وأصدر خلاله أولى أغانيه الخاصة "إذا قلت بحبك" في مطلع سنة 2022، وبدأ خلالها بشراكته مع بلاتينيوم ريكوردز المستمرة حتى اليوم. كتب كلمات الأغنية ولحّنها رامي الشافعي ووزعها عمر الصبّاغ، ورسم بها ملامح هويته الموسيقية المنحازة إلى الرومانسية الحكايا الدرامية التي لا تخلو من الانفعالية.

 هكذا قدم فادي مفهومه الخاص عن الحب بأغنية بوب ليفانتين، استوعبت تأثيرات الموسيقى التركية والروك الغربية. ساهم المخرج إيلي فهد الذي أخرج كليبات فادي الثلاثة، برفع جرعة الدراما من خلال تقديمها بسياق رومانسي/ بوليسي، يُشبه بصريًا المسلسلات السورية واللبنانية المشتركة. 

زادت جرعة الدراما في ثاني أغانيه "مش متلك" من كتابة وألحان نبيل خوري وتوزيع سليمان دميان، ليُقدم أغنية تعتمد على حبكة المثلث العاطفي الدرامية. فتح باب المقارنات بين الحاضر والماضي، وأعلن عن الأسباب التي دفعته للاختيار بشكل عقلاني: "حبيت من بعدك بنت جديدة/ كل ليلة معها بحسها ليلة عيدي/ بحبها ومكتفي ولعيونها وفي/ وبأيامي الصعبة مش متلك بتختفي". 

أمّا أغنيته الثالثة "قلبي إلك"، كرر فادي فتّال التعاون مع نبيل خوري باللحن والكلمات ومع سليمان دميان بالتوزيع. قدم أغنية درامية رومانسية جديدة، كشف فيها عن مشاعره الدفينة التي يكتمها خوفًا من خسارة الحبيبة الصديقة. أخذنا المخرج إيلي مُجددًا إلى مثلث علاقات الحب مع تبديل الأدوار، وواصل فادي تقديم ذاته بنفس الصورة الدرامية.   

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع