أغاني ناصيف زيتون الرومانسية ولا "بالأحلام"

بمناسبة زواج ناصيف زيتون ودانيلا رحمة، نستعرض أجمل الأغاني الرومانسية التي غنّاها ناصيف زيتون على امتداد مسيرته.
ناصيف زيتون
ناصيف زيتون
Change Font Size 20

وأخيرًا، تحقق ما كان يتوقعه الجميع، حيث تزوج النجم ناصيف زيتون من الممثلة دانيلا رحمة، بعد إنكارهما لكل الشائعات التي دارت حولهما في الفترة الماضية. توجت قصة حبهما الرومانسية بحفل زفاف هادئ في مدينة جبيل اللبنانية بعيدًا عن صخب الإعلام وعدسات المصورين. بمناسبة هذا الحدث السعيد، نستعرض أجمل الأغاني الرومانسية التي قدمها ناصيف زيتون على امتداد مسيرته والتي نتوقع أنه ولا بد غنّى قد غنّى إحداها لدانييلا ليلة أمس.

"مش عم تظبط معي": عندما يكون الحب حتميًا

أصدر ناصيف زيتون أول ألبوماته، "يا صمت" سنة 2013، وتضمن الألبوم واحدة من أبرز أغانيه الرومانسية وأكثرها شعبيةً، وهي أغنية "مش عم تزبط معي"، التي يُغني فيها ناصيف زيتون عن حب حتمي كالقدر، لا يمكن الهروب منه. يعكس ناصيف زيتون بالأغنية مشاعر الحيرة في الحب، حيث يُغني عن العواطف والتناقضات التي تقوده دائمًا إلى حبيبته: "بعرف إنك ساكني/ عايش بروحي مجنني/ وجوا حبك آسرني وعم كابر/ رغم القسوة اللي بقلبك/ والتعب اللي مرافق دربك/ والبعد اللي عشتو بقربك أنا صابر/ مش عم تزبط معي/ أعشق غيرك لا و الله". كتب الأغنية فادي مرجان ولحّنها فضل سليمان ووزعها أنس كريم.

"نامي عَ صدري": عندما يكون الحب نقيًا

في أغنية "نامي عصدري" التي يرسم ناصيف زيتون بكلماتها وأدائه أجواءً رومانسية حميمة، يُبين أن الحب عندما يكون نقيًا يُشفي من كل الهموم والآلام: "منا خطية تغفي الليلة يا روحي/ و نسيكي همومك هموم الكرة الارضية/ نامي ع صدرى و تعي شدى الغمرة/ الليلة حياتى رح يطول عمرا". صدرت الأغنية سنة 2015، وهي من كلمات وألحان جهاد حدشيتي وتوزيع عمر صبّاغ، وتميزت الأغنية أيضًا بالكليب الذي أخرجه جاد شويري، وتم تصويره في عاصمة الرومانسية باريس، على جسر العُشاق، الذي كانت تُغطيه حينذاك الأقفال، التي يرمز كُلًا منها لقصة حب مرّت عليه.

"بربك": عندما يكون الحب ساحرًا

في سنة 2016، أصدر ناصيف زيتون ألبوم "طول اليوم"، الذي تضمن العديد من الأغاني الرومانسية، أبرزها "بربك"، التي يبدو فيها العاشق أكثر ثقة واعتدادًا بالذات، وكأنه يؤمن أن الحب له سحر يصنع المعجزات: "بربك حدا قدي بيحبك/ حتى القمر على الأرض بنزلّك". كتب كلمات الأغنية عادل رفول ولحّنها وسيم بستاني ووزعها جيمي حداد.

"منو شرط": عندما يكون الحب أعمى

في أغنية "منو شرط" التي صَدرت سنة 2018، يُقدم ناصيف زيتون درسًا بالحب كيف يجب أن يكون، من دون أي شروط وأنه يجب أن يتجاوز كل الشروط والتحفظات: "منو شرط تبقي أنتي أحلى بنت حتى حبّك أنا/ هيدا العشق أنو تكوني مثل الكل وشوفك غيرهن أنا/ بعرف منك أحلى وحدة/ ولله منو فارق عندي/ فيكي كل شي بتمناه/ حبك علمني الحياة/ شايفك ومش شايف حدا". كتب كلمات الأغنية علي المولى وفيها يستخدم لحنًا للمغني التركي الأيقوني إبراهيم طاطلس، ووزعه عمر الصبّاغ.

"بالأحلام": عندما يُصبح الحب حقيقيًا

كان ناصيف زيتون يغطي الرومانسية دائمًا بقشور الإيقاعات الشعبية السريعة ونبرة الأداء الرجولية الصارخة؛ ولم يترك مشاعره تتعرى تمامًا إلا مع أغنية "بالأحلام"، التي أصدرها سنة 2022، بالتزامن مع شائعات ارتباطه بدانيلا رحمة. في هذه الأغنية يبدو ناصيف زيتون أكثر رومانسية من أي وقتٍ مضى، ويُغني عن الحب الذي كان كالحلم وتحقق أخيرًا: "بحبا وحابب قلا أديش بحسلا/ ويلي متلا هي ولله خلصوا بهالأيام/ عيونا شو ارتحتلن وحكيا غيرن كلن/ ويلي متلا بس موجودين بالأحلام/ موجودين بالأحلام بالأوهام بالمنام/ يلي متلا موجودين بالأحلام". الأغنية من كلمات وألحان نبيل خوري ومن توزيع سليمان دميان.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع