رومانسية و"رابكة": أنماط متنوعة في ألبوم الشامي القادم

شارك الشامي في تويتات على منصة إكس أهدافه للمرحلة القادمة من مسيرته مؤكدًا أنها ستحمل تنوعًا في الأنماط الموسيقية
الشامي (وتاري)
الشامي (وتاري)
Change Font Size 20

رفع الشامي حماسة جمهوره تجاه ألبومه الجديد الذي سيتضمن أغاني عدة أغاني جديدة أعلن عن أسمائها مثل أغنية "وين" وأغنية "دوالي" وأغنية "بس ماتفل". ستمتاز كل من هذه الأغاني بلون موسيقي مختلف، إذ يسعى الشامي من خلال تنوعها إثبات تمكّنه من الكتابة والتلحين في جميع الأنماط، وتحقيق النجاح فيهم.

وفي التفاصيل، أوضح الفنان الشامي أن أغنية "خدني" التي أصدرها مؤخرًا في 16 مايو / أيار 2024، كانت إثباتًا لمقدرته على النجاح في العمل على أغنية كلاسيكية بلهجة مختلفة، مضيفًا أيضًا أن  أغنية "وين" ستكون بحسب تعبيره: "نقلة شرقية غربية بنمط الشامي يلي متعودين عليه متل صبرا وياليل ويالعين والخ".

وفي سابقة بين أغانيه، كشف الشامي عن أغنية "بس ما تفل" التي ستتفرد بعاطفيتها عن بقية الأغاني، حيث قال الشامي: "أول مرة رح نسمع الشامي ب هي الرومانسية"، أما المفاجأة الأخرى فكانت إعلانه عن أغنية بعنوان "دوالي"، ستجمع بين الراب والدبكة أو كما أسماها الشامي الرابكة، في مصطلح يتم استخدامه للمرة الأولى: "ح نسمع نمط جديد اول مرة منسمعو يلي هي الدبكة اللبنانية الشامية الاعتيادية بطريقة الشامي".

جاءت هذه الأغاني ضمن خطة الشامي لتحقيق جملة من الأهداف شاركها الفنان الشاب مع جمهوره عبر منصة إكس قائلًا: "الهدف التاني انو نحنا هلق محتلين 3 مراكز بـ 3 أغاني بقوائم بيلبورد والترند باليوتيوب، وأنا الفنان الوحيد حاليًا يلي أخد تلت مراكز بـ تلت اغاني بالعالم العربي، ممنون، ف الهدف انو نساويهم 5 او 6 أغاني ونكون أصغر فنان بتاريخ المنصة بيحتل المركز الاول". أما الهدف الأخير فكان تمكين الجمهور من الإحساس بالموسيقى المعاصرة قائلًا: "الهدف الأخير: انتو تحسو وتعيشو هي الموسيقى تبع جيلنا وتنبسطو لانو هاد اهم شي عندي.. والحلو انو كل هي الاغاني رح تنزل  بالأسابيع القادمة".

كان الشامي حاضرًا في المراتب العشر الأولى لقوائم بيلبورد عربية منذ انطلاقتها في نهاية العام 2023. وفي هذا الأسبوع تحديدًا، تمركزت خمس أغاني له بقوة على قائمة بيلبورد عربية هوت 100 حيث حلّت "خدني" في المرتبة السادسة خلال هذا الأسبوع، بالإضافة إلى أغنية "صبرا" التي حلت في المركز العاشر، لتكمل بذلك 16 أسبوعًا على القائمة، أما أغنية "يا ليل ويالعين" فقد حضرت في المركز 12 ليكون جمالي عدد الأسابيع التي حافظت فيها الأغنية على تواجدها في قائمة هوت 100 هو 26 أسبوعًا متتاليًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع