زاب ثروت وعزيز مرقة وماهر الملاخ يطلقون "يا زمان"

تعاون عزيز مرقة مع زاب ثروت في أغنية "يا زمان" للتعبير عن مشاعرهم إزاء الأحوال التي وصلت إليها معاناة الشعب الفلسطيني في غزة
عزيز مرقة وزاب ثروت
عزيز مرقة وزاب ثروت
Change Font Size 20

أطلق عزيز مرقة بالتعاون مع زاب ثروت أغنية "يا زمان" يوم 29 فبراير/شباط 2024. تتناول كلمات الأغنية بأسلوب عاطفي القضية الفلسطينية والمعاناة المستمرة لشعبها. افتتحها عزيز بالحديث عن صعوبة الحياة في هذا الزمن وهذا التوقيت من التاريخ، وتبعه زاب بعبارات احتجاجية غاضبة: "‎و الصرخة تلتقى بألف دهشة فى كل ركن". لحّن الأغنية علاء وردي بينما وزعها ماهر الملاخ، وقد حمل إيقاعها ضربات قويّة رافقت الطابع الإستغاثي في الكلمات والأداء.

حمل الكليب مشاهد شارك فيها زاب مع عزيز وماهر، وأخرجوا من الأرشيف صور مرتبطة بالانتفاضة الفلسطينية والانتكاسات المستمرة التي يتعرض لها الفلسطينيون. جاء الكليب بدون ألوان بالأبيض والأسود من إخراج يارا عياش ومعتز إبراهيم ما أثرى الثيمة الدرامية. هذا وتعتبر "يا زمان" التعاون الأول بين زاب وعزيز مرقة، بينما تعامل عزيز في السابق مع ماهر الملاخ في "مجنناني". فيما كان قد أصدر زاب ثروت منذ بداية هذا العام 2024 أغنية "الرحلة" من كلماته وألحانه وتوزيعات ساري هاني.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع