سحر الشرق غربي الهوى: خمس من أجمل أغاني نويل خرمان

بعيدًا عن الكوفرات والماش-اب، نجمع في هذه قائمة أجمل أغاني نويل خرمان الأصلية الصادرة عبر مسيرتها التي انطلقت في السنوات الماضية
No Image
Change Font Size 20

قبل عشرة أعوام بدأت نويل خرمان مسيرتها الموسيقية من خلال تقديم كوفرات على قناتها الخاصة على يوتيوب، مُعظمها جاءت بصيغة الماش-اب، مزجت فيها بين هيتات عربية وأجنبية لتستحوذ على اهتمام الجمهور بقدراتها الصوتية وتمكنها من أداء الألوان الشرقية والغربية. رغم نجاحها، استغرق الأمر خمس سنوات قبل أن تُصدر نويل خرمان أولى أغانيها الخاصة "مرات" سنة 2019.

وحتى بعد أن أشاد المُتابعون بمواهبها المتعددة بالكتابة والتلحين والغناء، ظلّت نويل خرمان تتبع شغفها الموسيقي العفوي، لتواصل تقديم كوفرات حتى بعد تقديمها ألبومها الأول "مذكراتي" وإصدارها للعديد من الأغاني الخاصة بها. علمًا أن كوفراتها استمرت بالتطور بدورها مع مرور الوقت، سمعيًا وبصريًا؛ فالفيديو الموسيقي الذي أصدرته في الأيام الأخيرة لكوفر أغنية "Desert Rose" لستينغ والشاب مامي، بدا بغاية البساطة والجمال، ولعله أفضل كوفر قُدِم للأغنية.

وبعيدًا عن الكوفرات التي تواظب نويل خرمان على تقديمها، نجمع في هذه القائمة خمسًا من أجمل الأغاني التي قدمتها خلال مسيرتها.

هذا أنا

صدرت الأغنية في نهاية شهر شباط/ فبراير 2024، وفيها تفاعلت نويل خرمان الأحداث الأخيرة في غزة بالغناء باللغة العربية الفصحى عن الأرض التي تعود إليها جذورها. تكسر الأغنية لغويًا بترديد عبارة أجنبية واحدة "mír na zemi"، والتي تعني "السلام على الأرض". كتب كلمات الأغنية إيهاب غيث ولحّنتها نويل خرمان بنفسها ووزعها ريان بيلوني.

آن الأوان

بطبقة صوت أثيرية تختزل سحر الشرق، وبمرافقة نغمات غربية الهوى، تُقدم نويل خرمان واحدة من أجمل أغاني الإندي العربي في السنوات الأخيرة "آن الأوان". تبدو الأغنية تتويجًا لكل التجارب الموسيقية المتنوعة التي خاضتها عبر كوفرات الماش-أب. أصدرت نويل خرمان الأغنية في شباط/ فبراير 2022، وأشارت حينها أنها الأغنية التي كتبتها ولحّنتها هي إهداء لوالدتها وروح أبيها، ولجميع النساء اللواتي فُجعن بفقدان الشريك بمرحلة مُبكرة من حياتهن. انعسكت هذه الأفكار التي حملّتها نويل لأغنيتها بعاطفة طاغية سيطرت على كل تفاصيل الأغنية.

لو شفتك

اختارت غالية أن تتعاون بأغنية "لو شفتك" التي كتبتها ولحّنتها ووزعتها مع نويل خرمان، لتُقدمان سويًا ديو شديد الجاذبية، تناغم به صوتاهما، ليبدو صوت نويل خرمان كصدى عميق أو صوت داخلي لصوت غالية. صدرت الأغنية في صيف 2022 وسجّلت التعاون الأول بين الفنانتين الشابتين.

لو التقينا

بدا التناغم بين نويل خرمان وبيغ سام واضحًا في أغنية "إنت إلي" التي صدرت في صيف 2022. دفع الثنائي لتكرار تجربة التعاون سريعًا في العام التالي، ليُغنيا معًا "لو التقينا"، التي أصدرها بيغ سام ضمن ألبوم "بركان" 2023. أغنية "لو التقينا" أغنية رومانسية حالمة، تنقل الأخبار الواقعية وما يختبئ ورائها من أحلام قد تحوّل الواقع إلى مكان مثالي.

مكانك خالي

تُجيد نويل خرمان تقديم الأغاني الشتوية، التي تعكس المشاعر الباردة والعميقة. ولعل أجمل أغنية قدمتها من هذا النوع هي "مكانك خالي". تبدو الأغنية علاجًا موسيقيًا لمن مر بتجربة علاقات الحب السامة، فهي تُترجم المشاعر بصوتها المجروح، الذي يجعل المستمع يصل مع ذروة الأغنية إلى التطهير. صدرت الأغنية في مارس/ آذار 2023، وشاركت نويل خرمان بكتابة كلمات الأغنية مع ملحّنها نصير البشير.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع