سوا من جديد، لكن للمرة الأولى: ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "مافي ليل"

يعيد التعاون الأول للنجمين ناصيف ورحمة، ذكريات منافستهما سويًا في برنامج مواهب قبل أربعة عشر عامًا
ناصيف زيتون ورحمة رياض (وتري)
ناصيف زيتون ورحمة رياض (وتري)
Change Font Size 20

جاءت الحملة الترويجية لأغنية "مافي ليل" بعنوان سوا من جديد، كونها تعيد لم شمل النجمين اللذان عرفهما الجمهور للمرة الأولى كمشتركين في الموسم ذاته من برنامج المواهب ستار أكاديمي في العام 2010، وقد وصلا سويًا إلى النهائي، قبل فوز ناصيف. أما اليوم فيجتمعان للمرة الأولى في ديو مشترك صدر بعنوان "مافي ليل".

كنّا قد سمعنا آخر إصدارات ناصيف مع صدور أغاني ألبوم "بالأحلام" قبل حوالي العام والتي جاءت معظمها باللهجة اللبنانية. أما رحمة فكانت قد بدأت بإصدار عينات ألبومها خلال صيف العام الماضي 2023 وسمعنا منها "صفحة جديدة" و"حلو هالشعور" قبل أن تتوقف إصدارات ألبومها ويتأجل صدوره دون تحديد موعد، مع أسباب عديدة نعزيها لانشغالها بحياتها الشخصية، وقد ولدت قبل أسابيع ابنتها الأولى علياء.

في هذا التعاون يسحب ناصيف رحمة إلى مساحته لتقديم أغنية ليفانتين بوب بامتياز، وإن لم تكن رحمة بعيدة عنها كليًا، إذ سبق وغنّت باللهجة اللبنانية للمرة الأولى في أغنيتها "ساعة رمل" في 2022، ثم أتبعتها بغنائها "بدل ماضي" تتر مسلسل "النار بالنار" في الموسم الرمضاني للعام 2023. في "مافي ليل" يغني النجمان في المساحة بين اللهجة اللبنانية والسورية، وبألفاظ أقرب إلى لهجة البادية التي نسمعها كثيرًا في أغاني الليفانتين بوب. 

كتب كلمات الأغنية فادي مرجان الذي سبق له التعاون مع ناصيف في أغنيتي "يا عسل" و"يا طير الغروب" ولحّنها حسان عيسى. أما التوزيعات فوضعها عمر الصبّاغ، شريك مسيرة ناصيف الذي ترك توقيعه على معظم إصداراته عبر السنوات. يفتتح الموزّع الأغنية بضربات على البزق، قبل يضع بصمته المعتادة بالتوزيعات الإيقاعية الإلكترونية للألحان الرومانسية حتى الحزين منها، والتي تتصاعد مع الوصول إلى اللوازم، كما فعل في إصدارات مثل "ما بظن" و"لا تحزني". يأتي هذا التصاعد مناسبًا دومًا لصوت ناصيف في الانتقال من طبقة مخفضة إلى أخرى أعلى تناسب صوته الجبلي القوي، وبالأسلوب ذاته تأتي "مافي ليل" ليفتتح صوت رحمة في القرار برقة ونعومة، فيما يسيطر ناصيف في مقاطع الجواب.

ترافق صدور الأغنية مع فيديو كليب جمع النجمين تحت إشراف المخرج ريشا سركيس، حيث يجلس الحبيبان المنفصلان متواجهين بشكل متباعد، ليغني كل منهما عن آلامه بعد الفراق، في نبرة أقرب للشكوى منها إلى العتاب، ضمن مشهد بارد الألوان.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع