"شو عامل فيي": لحن يوناني يعيد راغب علامة لهيتاته التي نُحب

يعود راغب علامة للغناء باللهجة اللبنانية، مع تقديمه نسخة من الأغنية اليونانية "An Easai Ena Asteri" لنيكوس فيرتيس.
No Image
Change Font Size 20

بعد مرور شهر على إصداره أغنية "التقيل تقيل"، عاد راغب علامة بأغنية منفردة جديدة، حملت اسم "شو عامل فيي"، وهي نسخة عربية من الأغنية اليونانية الشهيرة "An Easai Ena Asteri" لنيكوس فيرتيس، كتب علي عثمان كلماتها على اللحن الذي وضعه بالأصل الملحن اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس.

يُعيد اللحن اليوناني راغب علامة إلى لون من الرومانسية كان قد ابتعد عنه طويلًا، مع استحواذ المقاسيم المصرية على إصداراته في السنوات الأخيرة. إحساس "شو عامل فيي" وأسلوب أداء راغب علامة فيها، يرجعنا إلى العديد الهيتات التي قدمها السوبر ستار في نهاية التسعينيات والعقد الأول من الألفية؛ مثل "نسيني الدنيا" و"بعشق روحك"، وبدرجة أكبر "اشتقتلك أنا"، التي تتقاطع مع "شو عامل فيي" بالعديد من المفردات والتعبيرات. تزيد هذه التقاطعات تزيد من أسهم الأغنية، التي تُعطي، إلى جانب إحساسها الدافئ، جرعة من النوستالجيا، وتُحرك مشاعر عميقة قد ترتبط بالذكريات أو الأحاسيس الدفينة.

في أغنية "شو عامل فيي" يعود راغب علامة للغناء باللهجة اللبنانية التي ابتعد عنها مُنذ فترة، فلم يُغني راغب علامة بلهجته مُنذ أن أصدر أغنية "كل لحظة وانت بخير" في أغسطس/ آب 2022، تكريمًا للموسيقار الراحل إحسان المنذر.

من ناحية أخرى، فإن كليب "شو عامل فيي" الذي أخرجه المخرج اليوناني أندرياس، بدا استثنائيًا بدوره، حيث بدا وكأنه مقتطعٌ من عمل درامي، وأن راغب علامة يُغني من خارج الحكاية، ليعلّق ويتفاعل معها.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع