كاظم الساهر يفي بوعده ويصدر ألبومه "مع الحب" في عيد الحب

يأتي الألبوم الجديد بعد ثماني سنوات على آخر ألبومات القيصر كاظم الساهر، ويحمل تعاونات متنوعة مع العديد من الشعراء
كاظم الساهر (بيليف)
كاظم الساهر (بيليف)
Change Font Size 20

عيد الحب هذا العام له طعم مختلف، خصوصًا بالنسبة لعشاق كاظم الساهر، الذي أصدر في يوم الفالنتاين ألبوم "مع الحب"، الذي طال انتظاره كثيرًا. كان آخر ألبوم أصدره كاظم الساهر هو "كتاب الحب" سنة 2016، ولم يُصدر خلال السنوات الثمانية الأخيرة سوى عدد محدود من الأغاني المنفردة، التي لم تروِ ظمأ عشاقه تمامًا. كما كان مُنتظرًا، جاء ألبوم كاظم الساهر أخيرًا، بالكثير من الحب والشعر والموسيقى.

يضم ألبوم كاظم الساهر الجديد 13 أغنية باللغة العربية الفصحى، جميعها من ألحانه، كما جرت العادة دومًا، وتعاون فيها جميعها مع الموزع الموسيقي ميشيل فاضل. أما القصائد، فكان للشاعرين الراحلين كريم العراقي ونزار قباني نصيب الأسد، فاستخدم كاظم ثلاثة قصائد لكلٍ منهما؛ فأخذ من إرث كريم العراقي كلمات أغاني "لا تظلميه" و"الليل" بالإضافة لأغنية "يا وفية" التي اختارها لتكون أولى عينات الألبوم وأطلقها الشهر الماضي. بينما غنى لنزار قباني قصائد "تراني أحبك" و"بيانو" و"معك". والنصف الثاني من أغاني الألبوم تعاون فيها كاظم الساهر مع شعراء متنوعين، فأخذ من الشاعر خليل عيلبوني قصيدة "أعود إليكِ" ومن الشاعر ياسر البيلي "تاريخ ميلادي" ومن الشاعر داوود الغنام "لا ترحلوا"، وكانت مفاجأة الألبوم الأولى بكثرة القصائد النسائية التي غناها كاظم الساهر في ألبومه، إذ تعاون في ثلاثة أغاني مع شاعرتين، ليأخذ قصيدة "مررت بصدري" من الشاعرة جمانة جمال، وقصيدتي "رقصة عمر" و"لا تسألي" لدارين شبير. قد شهد ألبوم "مع الحب" مفاجأة أخرى سارة، بتقديم كاظم الساهر لأغنية "يا قلب" من كلماته، وقد أصدرها كاظم قبل أيام من الألبوم.

يبعث ألبوم "مع الحب"، عند الاستماع إليه للمرة الأولى، جرعة عالية من مشاعر الحب والدفء، فالألبوم صُمم ليكون رفيقًا مثاليًا لسهرات الفالنتاين وجلسات العشاق، فهو يخطف القلوب بأجواءه الهادئة والمؤثرة، وبكلماته التي يُبحر فيها كاظم الساهر بعيدًا عن قواميس أغاني البوب العربية السائدة إلى جماليات اللغة العربية الكلاسيكية، التي لا تنضب أبدًا.

صدر الألبوم كاملًا عبر منصة أنغامي أولًا، ويبدو أن الأغنيات ستنتقل إلى منصات الاستماع الأخرى تباعًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع