"لعندو بروح": عبير نعمة تكرر خلطتها الناجحة بأغاني البوب الرومانسية

على غرار "بصراحة" و"بلا ما نحس"، عبير نعمة تصنع أغنية بوب رومانسية جديدة، بالتعاون مع شركاء النجاح، نبيل الخوري وسليمان دميان.
عبير نعمة
عبير نعمة
Change Font Size 20

بعد الكثير من التشويق، أصدرت عبير نعمة أغنية منفردة جديدة، حملت اسم "لعندو روح"، وهي أغنية أغنية بوب رومانسيّة باللهجة اللبنانية، من كلمات وألحان نبيل الخوري وتوزيع وميكس وماسترينغ سليمان دميان، ومن إنتاج شركةUniversal Music MENA. وقد تمّ تصوير كليب الأغنية في لبنان، من إخراج نديم حبيقة.

وتُعتبر "لعندو روح" ثالث إصدارات عبير نعمة في سنة 2024، بعد "سجّان" التي أصدرتها كأغنية منفردة في مطلع العام، وأغنية "ذاك الخيال"؛ تتر مسلسل "ترانزيت" الذي عُرض في رمضان. وفيها تُواصل عبير نعمة تقديم اللون العاطفي الذي يُفضله جمهورها، وتُجدد تعاونها مع شركائها بأغنيتي "بصراحة" و"بلا ما نحس" اللتان سجلتا حضورهما لأسابيع على قائمة بيلبورد هوت 100. علمًا أن عبير نعمة لم تَغب أسبوعًا واحدًا عن قائمة بيلبورد 100 فنان منذ أن تم استحداثها في نهاية عام 2023، وهي تتواجد في الأسبوع الحالي في المركز 59.

وعن "لعندو بروح" تقول عبير نعمة: "أحببت هذه الأغنية كثيرًا، خاصّةً أنّ موضوعها يدعو المُستمع للدخول في حالة الحبّ المُطلق، فهي تعبّر عن الحب غير المشروط الذي نتشاركه مع كلّ شخص يمرّ في حياتنا ليحتضن مخاوفنا ويرفع طاقتنا. وهي مُهداة لكلّ إنسان في هذا الوجود". كما أعربت عبير نعمة عن سعادتها بالتعاون مُجددًا مع الكاتب والملحن نبيل الخوري، الذي سبق أن تعاونت معه في ثلاثة أغاني سابقة: "بلا ما نحس" و"بصراحة" و"بعدني بحبك"؛ وقالت: "نأمل أن تنال أغنية "لعندو بروح" ردود الفعل الإيجابيّة نفسها". وعلّقت أيضًا على تعاوناتها المُثمرة مع الموزع الموسيقي سليمان دميان: "أنا أسعى دائماً لتكرار التوأميّة الفنيّة مع كلّ من تشاركت معه النجاح بخاصّة بعد أن رسمنا خطاً فنياً يُشبهنا. وهنا أذكر أيضًا المُوزّع سليمان دميان الذي بات أيضاً من شركاء النجاح وقدم لهذا العمل روح البوب المُعاصرة".

ومن ناحيته، أعرب الكاتب والمُلحّن نبيل الخوري عن سعادته العالية بتكرار التعاون الفنيّ مع الفنّانة عبير نعمة التي تربطه بها علاقة صداقة، مُشيرًا إلى أنّ هذا التعاون الناجح والمُستمرّ يُحمّله مسؤوليّة كبيرة. كما أوضح نبيل الخوري أن النجاحات المُتكرّرة التي حقّقاها معًا تضعه دائماً أمام تحدّ جديد لتقديم كلّ ما هو مُميّز ومُختلف لناحية الموسيقى والكلمات، خاصّةً أنّ الأغنيات التي يختارها لعبير مبنيّة على تجارب شخصيّة؛ ما يجعلها تصل بطريقة أصدق للجمهور، وقال: "التعاون الفنيّ مع عبير نعمة يحثّني على الإبداع، خاصّةً أنّني أعتبرها من أكثر الأصوات التي تليق بموسيقتي وأكثر من يوصل أغنياتي بإحساس عالٍ، أضف إلى أنّ التزامها الفنيّ وصوتها المُميّز يجعلاني أسعى دائمًا لتقديم أعمال تليق بها وبجمهورها. ولا شكّ أنّنا وبعد أربع تعاونات فنيّة، تمكنّا من المُحافظة على هويّة فنيّة خاصّة بعبير نعمة وخلقنا معًا خطًا موسيقيًا فريدًا على أمل أن يستمر هذا التعاون من خلال نجاحات وأعمال جديدة.

وفي وصف تجربته بالتعاون مع عبير نعمة، يقول الموزع الموسيقي سليمان دميان: "إنّ التعاون الفنيّ مع عبير نعمة مُلهم للغاية، فنحن نسعى دائمًا لإنتاج موسيقى بوب مُعاصرة ومُبتكرة تُلامس الجمهور على مُستوى عاطفيّ عميق. ولا شكّ أنّه مع كلّ إصدار جديد نرفع سقف التحدّي، وأغنية "لعندو بروح" هي مثال على ذلك، فهي أغنية مُميّزة جدًا ولها مكانة خاصة في قلبي".

ويُشير المخرج نديم حبيقة إلى أنه قد اعتمد على البساطة بالكليب من حيث الفكرة والتنفيذ، حيث قال: "وأردت أن أسلّط الضوء على عبير نعمة الراقية والأنيقة. لا شكّ أنّ عنوان الأغنية "لعندو بروح" يوحي أنّ العمل مُوجّه للحبيب، لكن كلمات الأغنية تُحاكي بشكل عام كلّ شخص مرّ في حياتنا أو مُتواجد إلى جانبنا نقصده في حالة الحزن أو التعب من أهل أو أصدقاء أو حتّى أحبّاء...وهذا ما ترجمته في الفيديو كليب إذ نشهدُ كلّ أنواع العلاقات الإنسانيّة أو العاطفيّة، فنرى بدايةً عبير نعمة إلى جانب عائلتها ومن ثمّ نجدها في لحظات مع نفسها وبعدها مُحاطة بأصدقاء ومقربين بمشهديّة تُجسّد دائرتها الخاصة.

ويجدر الذكر أن عبير نعمة تستعد لجولة فنية في العالم العربي وأوروبا، ستنطلق حفلاتها بتاريخ 25 مايو/ تموز من كازينو لبنان، قبل أن تنقل الحفل إلى مسارح أخرى خارج لبنان وداخلها، لتزور بجولتها إسبانيا والكويت والأردن والمغرب. فضلًا عن مشاركتها بورش فنية عالمية بتاريخ 4 أغسطس/ آب في الولايات المتحدة الأمريكية وبتاريخ 24 أغسطس/ آب في الصين مع عازف التشيلو العالمي، يويو ما.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع