"ما في ليل": خامس أغنية تتصدر قائمة هوت 100

لمحة عن الأغاني الخمسة التي تصدرت قائمة بيلبورد هوت 100، منذ أن تم إنشاؤها في نهاية 2023 وحتى الأسبوع الحالي.
No Image
Change Font Size 20

تصدّرت أغنية "ما في ليل" قائمة بيلبورد هوت 100 هذا الأسبوع، لتكون الأغنية الخامسة التي تصل للمرتبة الأولى مُنذ استحداث قوائم بيلبورد عربية في نهاية 2023. إذ ظلت الصدارة حكرًا على أربعة أغاني، تنتقل بينهم بالمداورة على مدار 22 أسبوع الماضيين، قبل أن تكسر "ما في ليل" هذه الحلقة في الأسبوع الثالث والعشرين. إليكم أبرز المعلومات حول الأغاني الخمسة التي تصدّرت بيلبورد هوت 100:

كلام عينيه

أول أغنية تصدّرت قائمة بيلبورد 100 هي "كلام عينيه" لشيرين، وهي الأقدم بين الأغاني المُتصدرة للقائمة، حيث يعود تاريخ إصدارها إلى سنة 2018. جاءت الأغنية ضمن ألبوم "نساي"، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان مدين وتوزيع حسن الشافعي. "كلام عينيه" أغنية بوب مصرية رومانسية تميل بتوزيعها إلى البوب اللاتيني، وقد تصدرت بيلبورد هوت 100 في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من سنة 2023، وتراجعت مع بداية 2024، قبل أن تعود إلى الصدارة مُجددًا لأسبوعٍ لرابع في بداية شهر نيسان/ أبريل.

قلي متى

تصدرت "قلي متى" لسعد لمجرد وشريا غوشال وراجات ناجيال بيلبورد هوت 100 فور دخولها إلى القائمة، في مطلع 2024، وعادت للصدارة مُجددًا في مناسبتين، في منتصف شهر أبريل/ نيسان وبداية شهر أيار/ مايو. وتعتبر "قلي متى، التي تصدرت بيلبورد هوت 100 لثلاثة أسابيع متفرقة، أول أغنية مشتركة تتصدر القائمة.

لا

في الأيام الأخيرة من سنة 2023، قام ديستانكت بتصوير كليب لأغنيته "لا" بعد أن مضى على إصدارها أكثر من 6 أشهر، ما أدى إلى انفجار شعبية الأغنية. انعكس ذلك على تصدرها قائمة بيلبورد لسبعة أسابيع متفرقة، ابتداءً من منتصف شهر يناير/ كانون الثاني وحتى مطلع شهر أبريل/ نيسان 2024. وتُعتبر "لا" ثاني أكثر أغنية تصدرت بيلبورد هوت 100 حتى اليوم.

هيجيلي موجوع

تصدّرت "هيجيلي موجوع" لتامر عاشور قائمة بيلبورد هوت 100 فور صدورها، في منتصف شهر يناير 2024، وظلّت على رأس القائمة سبعة أسابيع متتالية، قبل أن تتراجع قليلًا وتعود في نهاية شهر أبريل/ نيسان وتتصدر القائمة للأسبوع الثامن، وتصبح بذلك الأغنية، التي كتب كلماتها عليم ولحّنها عمرو الشاذلي ووزعها عمرو الخضري، أكثر الأغاني تصدرًا على قائمة بيلبورد هوت 100 منذ انطلاقها.

ما في ليل

الديو الذي انتظره الجمهور قبل 15 سنة، ولم يتحقق في حلقات برايم في ستار أكاديمي، تحقق الآن وكان النجاح حليف ناصيف زيتون ورحمة رياض في أول أغنية مشتركة. انتزعت الأغنية صدارة بيلبورد هوت 100 بعد مرور ثلاثة أسابيع لها على القائمة، حيث زحفت تدريجيًا من المركز 14 إلى المركز الأول. "ما في ليل" من كلمات فادي مرجان وألحان حسن عيسى وتوزيع عمر الصباغ، وتُعتبر أول أغنية بوب شامي تتصدر القائمة، وأول ديو عربي-عربي يتصدر القائمة أيضًا.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع