مختارات بيلبورد عربية الأسبوعية: أحدث إصدارات البوب والإندي

في حال كنتم تبحثون عن موسيقى جديدة تضمونها إلى البلايليست الخاص بكم، جمعنا لكم سبع إصدارات جديدة من جنرات متنوعة
No Image
Change Font Size 20

نجمع لكم أسبوعيًا أحدث إصدارات الأيام الماضية لنجوم العالم العربي من جنرات متنوعة، لنترقب سويًا أي منها سيتحول إلى هيت، وأي منها سينجح في الوصول إلى قوائم بيلبورد عربية في الأسابيع القادمة، مدعومًا بأرقام الاستماع المتزايدة على المنصات المختلفة.

محمود العسيلي - عيني شايفة فيكي

بعد مرور أشهر على آخر هيتاته الصادرة لصيف العام 2023 مثل "إوعى" و"الكل بينم عليكي" و"مين كان يصدّق" يعود محمود العسيلي بأغنية وفيديو كليب "عيني شايفة فيكي" الرومانسية بامتياز. تغيب الإيقاعات الحيوية الصيفية الراقصة عن هذا الإصدار ليستبدلها العسيلي بالكلمات المؤثرة والأداء العاطفي عبر الحانه الخاصة وكلمات تامر حسين: "لو ابتسمتي بقول للشمس روحي بدري/ ده انتي عليكي قبول مشوفتهوش أنا عمري". جاء فيديو كليب الأغنية مركّبًا عبر الذكاء الاصطناعي من إخراج سارة رافع.

وليد توفيق - لسه بيسألوني

قدّم وليد توفيق أحدث أغنياته "لسه بيسألوني" لتعيدنا إلى الزمن الجميل للأغنية المصرية بكل عناصرها من اللهجة إلى الإيقاعات والألحان. لحّن وليد توفيق الأغنية بنفسه، وهي من كلمات عاصم حسين وتوزيعات باسم منير وإنتاج شركة روتانا. تأتي هذه الاغنية من بين إصدارات ألبوم قصير باللهجة المصرية عمل عليه الفنان في الفترة الماضية وسمعنا أولى أغنياته قبل أشهر في "مملكتي".

ماجدة الرومي - بعدني بقلبك

أصدرت النجمة ماجدة الرومي أغنية جديدة باللهجة اللبنانية بعنوان "بعدني بقلبك" من كلمات إميل فهد وألحان يحيى الحسن وتوزيعات داني الحلو الكلاسيكية التي تناسب أسلوب أداء ماجدة الذي قدّمته طوال عقود. يأتي هذا الإصدار بعد أقل من أسبوعين على تجرية مميزة أخرى خاضتها ماجدة الرومي بالغناء باللهجة الخليجية في "قمر تاني" التي ذكرت أنها مستوحاة من جمال مدينة العلا وأجوائها، وهي من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن والحان د. عبد الرب إدريس.

ديدين كانون 16 - SAO PAULO

أغنية وفيديو كليب جديد من ديدين الذي تتتابع إصداراته بكثافة منذ بداية العام بعد أن استمعنا إلى "كالينتي" و"زيرو ديستانس" و"بوتين 4". ساهمت كل هذه الغصدارات في حضور اسم ديدين بثبات على قائمة بيلبورد عربية 100 فنان حيث ظهر هذا الأسبوع في المرتبة 72. نسمع في الأغنية الجديدة أداءه عبر فلو واحد طويل متواصل على بيت مختلف ومميز لم نسمع ما يشبه قبل في إصدارات ديدين.

نويل خرمان - هذا أنا

جاءت آخر إصدارات نويل خرمان قبل أكثر من ستة أشهر في أغنية "وياك" التي اختتمت معها إصدارات ألبومها الأول "مذكراتي". عادت نويل قبل ايان بأغنية منفردة جديدة بعنوان "هذا أنا" باللغة العربية الفصحى، والتي تتناول كلماتها التأكيد على الهوية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من محاولات متواصلة لطمس هذه الهوية: "هذا أنا/ وحروفي فوقَ يدي/ قبل نهايتي أبتدي/ والأرضُ .. أصلُ البقاء". كتب كلمات الأغنية إيهاب غيث ولحّنتها نويل بنفسها وقام بتوزيعها ريان بيلوني.

غالية - يا خسارة

حصلنا على إصدارين جديدن من غالية خلال الأسبوعين الماضيين، الأول كان مع أغنية "اللعبة" وتلتها الأغنية الأحدث "يا خسارة" ضمن ما يبدو أنه إصدارات ألبوم قصير قادم سيحمل عنوان "غالية 2024". جاءت الأغنية الجديدة بأسلوب جديد على غالية التي تميل عادة إلى تقديم أغنيات إندي بتوزيعات آلات غربية بسيطة، أما في "يا خسارة" فنسمعها للمرة الأولى باللهجة المصرية مع فواصل موسيقية غنية بالإيقاعات الشرقية.

إليانا وسيفداليزا - Good Torture

ما بين التخطيط لجولتها الأخيرة في أمريكا الشمالية، والعروض والكوفرات التي قدّمتها خلال الجولة، ومقابلتها على غلاف بيلبورد عربية لشهر فبراير، وجدت إليانا متسعًا لتعاون إضافي مميز جمعها مع المغنية وكاتبة الكلمات والمنتجة العالمية سيفداليزا بعنوان "Good Torture". جمع الإنتاج الموسيقي بين مقاطع الفنانتين بأسلوب مميز، فيما استمعنا لأداء إليانا الذي جمع بين العربية والإنجليزية.

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع