نجوى تعيدنا لذكريات العام 2000 بكوفر لتتر مسلسل الزير سالم

بعد مرور شهر على تقديمها شارة مسلسل "الزير سالم" في حفلة دبي، قامت نجوى كرم بنشر الأغنية على قناتها الخاصة على يوتيوب، ليتواصل بذلك الجدل حول التجربة الفريدة
نجوى كرم (جورج صليبا)
نجوى كرم (جورج صليبا)
Change Font Size 20

فاجأت نجوى كرم الجمهور بتقديم شارة المسلسل السوري التاريخي "الزير سالم"، خلال الحفل الذي أحيته في دبي الشهر الماضي، تحديدًا ليلة 3 مايو/ أيار ؛ بعد أن أثارت التجربة الفضول على مواقع التواصل الاجتماعية، لاختيارها لأغنية الشارة التي صنعها الموسيقي طاهر ماملي، والتي تتكون كلماتها من بيتين من الشعر العربي القديم، لعدي بن ربيعة المهلهل.  

بعد مرور شهر على الحفلة، قامت نجوى كرم بنشر هذا الكوفر رسميًا على قناتها الخاصة على يوتيوب، ليتواصل بذلك الجدل حول أداء نجوى كرم لشارة المسلسل، التي نجحت بها بخطف الأضواء، وأعادت معها الجمهور لذكريات سنة الـ2000، حين كانت نجوى كرم تعيش عصرها الذهبي. ولكن الآراء انقسمت حول أداء نجوى كرم للأغنية، ما بين المتحمسين للتجربة، والذين أشادوا بقوة صوتها وأدائها الانفعالي الذي منح الأغنية المزيد من الحماس، وما بين الجمهور الذي يُفضل النسخة الأصلية من شارة الزير سالم، دون أي تعديلات عليها أو عبث في ذكراها.  

لشارة مسلسل "الزير سالم" حكاية استثنائية، رواها بطل مسلسل "الزير سالم"، سلوم حداد، في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه النجمة أمل عرفة في برنامجها "في أمل" قبل عدة سنوات. تحدث حينها عن الخلاف الذي حدث بينه وبين المؤلف الموسيقي طاهر ماملي بسبب شارة المسلسل، حين أسمعه النسخة الأولى من الأغنية التي قام بتأليفها، وفلم يجدها سلوم حداد مُلائمة لمسلسل يُجسد حكاية بطل شعبي كالزير سالم. يقول سلوم حداد: "نحن عندنا مشكلة، الموسيقيين كلهم بيحبوا يروحوا باتجاه الأوركسترالي والهارموني.. المهم عمل طاهر ماملي مقدمة كلماتها من تأليف الكاتب الاستثنائي، ممدوح عدوان، كان فيها كلمات ‘للعدل لونٌ واحدٌ والحق ألوان’ فيها شي هيك.. مُثقف، والزير سالم سيرة شعبية تبع ناس بسطاء وحكايا مروية ومغناة." ويتابع شارحًا: " قلت لطاهر: بس في بيتين من سيرة الزير سالم موجودين في المسلسل، لحنلي اياهم: ‘يقول الزير أبو ليلى المهلهل/ وقلب الزير قاسي ما يلينَ/ وإن لان الحديد ما لان قلبي/ وقلبي من حديد قاسي يلينَ’ وبس". 

بتقديمها أغنية شارة "الزير سالم" أحيت نجوى كرم جزءًا مدفونًا من الذاكرة، وسلطت الضوء على واحدة من التجارب الدرامية الموسيقية الفريدة، التي تختلف شكلًا ومضمونًا عن كل شارات المسلسلات السورية في تلك المرحلة؛ ليعكس ذلك ذوق نجوى كرم الفريد والمختلف، واختياراتها المميزة والخاصة حتى عندما يتعلق الأمر بالنوستالجيا. 

+ اقرأ المزيد عن
أحدث المواضيع